تنظم  جامعة عين شمس فعاليات معرض التعليم العالي الصيني بحضور الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والسيد تشن جي نائب وزير التعليم الصيني ، الدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، السيد شنغ جيانكسو، المدير العام لمجلس المنح للصين والسيد تشانغ تاو  القائم بالأعمال، سفارة الصين في مصر.

 

وأوضحت جامعة عين شمس أن معرض التعليم العالي الصيني سوف يشارك فيه  ٢٤ جامعة صينية ، وذلك يوم الاثنين المقبل ١٦ اكتوبر في تمام الساعة العاشرة صباحا بكلية الهندسة جامعة عين شمس بميدان عبده باشا.

موعد امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول في جامعة عين شمس إدراج حولية آداب عين شمس ضمن الكشاف العربي للاستشهادات المرجعية بنات عين شمس تستقبل طالبات العام الجديد بندوة عن حرب أكتوبر..اليوم التعليم العالي في أسبوع| فتح باب التقدم لجوائز الدولة.. إعلان 20 باحثا مصريا بقائمة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم.. إطلاق عام الإيسيسكو للشباب إعادة فتح باب التحويلات بين الأقسام العلمية بألسن عين شمس جامعة عين شمس في أسبوع| منح شخصية للطلاب الأوائل والنابغين.. وفد يزور جمعية المحاربين القدامى .. توفير كافة الإمكانيات لدعم الأنشطة البحثية أخبار التعليم.. جامعة عين شمس تعتمد دراسة الجدوى لمشروع إنتاج كربونات الصوديوم بشمال سيناء.. بيان عاجل من البحوث الفلكية بشأن كسوف الشمس غدا مد فترة التقديم بدبلومات الدراسات العليا بكلية الحقوق.. تعرف على الشروط خطوة بخطوة.. تسجيل المقررات لطلاب جامعة عين شمس جامعة عين شمس تعتمد دراسة الجدوى لمشروع إنتاج كربونات الصوديوم بشمال سيناء

و فى إطار احتفالات القوات المسلحة بذكرى انتصارات اكتوبر و تقديرا للجهود المبذولة من جامعة عين شمس بالمشاركة فى تلك الاحتفالات نظمت قوات الدفاع الشعبي بقيادة اللواء وليد الحماقي قائد قوات ال فاع الشعبي والعسكري بالتعاون  مع جامعة عين شمس، وتحت رعاية ا.د غادة فاروق القائم بعمل رئيس الجامعة، وحضور ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب واشراف العقيد ا.ح احمد فهمي  مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعة حفل ختام معرض الثقافات العسكريه السادس عشر  ب ختام فاعليات المعرض السادس عشر والذي نظمته هيئة البحوث العسكرية تحت عنوان "ذاكرة أكتوبر 2023 " في الفترة من 2 وحتى 5 أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 50  لانتصارات أكتوبر المجيدة

ويأتي ذلك حرصاً من جامعة عين شمس على إثراء الوعي الثقافي والفكري للأجيال الجديدة وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية والعربية على مر العصور.

حضر  الحفل  السيد رئيس هيئة البحوث العسكريه وا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب  كما حضر الفاعليات عدد من قادة القوات المسلحة ولفيف من الشخصيات العامة وطلبة الجامعات  المصرية.
كما شارك  في حفل الختام كورال جامعة عين شمس

اوضح ، أ.د عبد الفتاح سعود أن المعرض يشكل حدثاً مهماً للاجيال الحديثة  للتعرف علي كافة المجالات الدفاعية وأنظمة التكنولوجيا العسكرية الحديثة، ومناسبة لاستعراض آخر ما أنتجته التكنولوجيا العسكرية في مجال الدفاع والاطلاع علي الاسلحة القديمة التي حارب بها الجيش المصري وصولا الي النصر.
وفي ختام الحفل تم تبادل الدروع من الجانبين وتكريم ا.د عبد الفتاح سعود وكما تم تكريم فريق كورال جامعة عين شمس .

و يأتى هذا التكريم فى إطار تقديم الشكر و العرفان لقطاع شؤون التعليم و الطلاب برئاسة د. عبد الفتاح سعود لما بذلوه من جهد و معاونة صادقة خلال احتفالات اكتوبر بالبانوراما للظهور بالمظهر اللائق و المشرف لاحياء الذكرى الخمسين لانتصارات حرب اكتوبر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم العالی جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» توقع مذكرة تفاهم في تكنولوجيا الميكاترونكس

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وميشيل دواروني سفير إيطاليا، توقيع مذكرة تفاهم رباعية مُشتركة بين جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية والمعهد التقني العالي للتقنيات الجديدة للصنع في إيطاليا، وشركة دانيللي الإيطالية، ومعهد دون بوسكو في برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس، وذلك على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي تستضيفه القاهرة تحت عنوان «مصر والاتحاد الأوروبي»، برعاية وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي وأورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية.

كما شهد الوزير والسفير الإيطالي توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية والمعهد التقني العالي للتقنيات الجديدة للصنع في إيطاليا، وشركة بوليجون سوليوشنز الإيطالية ومعهد الدون بوسكو في برنامج التكنولوجيا الطبية الحيوية.

وأكد الدكتور أيمن عاشور أنّ الخطة المُستقبلية للنهوض بالتعليم التكنولوجي الفني تُركز على تشجيع الشراكات الأكاديمية سواء على المستوى المحلي أو الدولي وتفعيل المزيد من آليات التعاون بين المؤسسات التعليمية والصناعية، خاصة في ظل الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تم إطلاقها في مارس 2023.

وأوضح الوزير أنّ التعاون في مجال التعليم التكنولوجي والتقني مع المؤسسات والمعاهد التعليمية التقنية المُتميزة بدول الاتحاد الأوروبي، يُعد خطوة نحو فتح آفاق للتقدم الصناعي وتشجيع المنتج الوطني وفق رؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى أنّ الجامعات التكنولوجية تعتمد بشكل أساسي على تطبيق واستغلال التكنولوجيا في خدمة المُجتمع، وتعمل على تزويد الطلاب بالمهارات والخبرات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى ما تُقدمه الجامعات التكنولوجية من برامج دراسية حديثة تُلبي احتياجات مجتمع الصناعة ومُتطلبات سوق العمل.

وأضاف الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والتكنولوجي، أنّ الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمسارات المهنية في التعليم الجامعي لإتاحة فرص لطلاب التعليم الفني داخل الجامعات التكنولوجية في ظل تزايد الطلب على منظومة التعليم العالي، لافتًا إلى أنّه توجد 10 جامعات تكنولوجية حاليًا تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع التعليم العالي، مؤكدًا أنّ جهود إتاحة فرص تعليمية متميزة وبمعايير عالمية للطلاب داخل مصر، يأتي من أجل مواكبة متطلبات سوق العمل محليًا وإقليميًا ودوليًا.

ويهدف توقيع مذكرتي التفاهم بين الجانبين المصري والإيطالي إلى إدراج النموذج التعليمي للمعهد التقني العالي للتقنيات الجديدة للصنع في إيطاليا بتخصص الميكاترونيكس في جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكذا إدراج النموذج التعليمي للمعهد بتخصص الطب الحيوي بجامعة 6 أكتوبر التكنولوجية.

وبموجب مذكرتي التفاهم، سيتم الاعتراف بالدرجة الأكاديمية التي يحصل عليها خريج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية وخريج جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية في دول الاتحاد الأوروبي، إلى جانب التعاون في تصميم وحدات تعليمية وأنشطة عملية مبنية على منهجية التعلم، مع النظر في الاحتياجات التعليمية المهنية المُفيدة للجانبين، والتعاون في تصميم أنشطة تدريبية للأساتذة، فضلًا عن تصميم مُختبرات تكنولوجية للاستخدام المُشترك بين الجانبين.

حضر من الجانب المصري الدكتور طارق عبدالملاك رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، الدكتورة هبة فاروق سالم رئيس جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، والدكتور محمد عبدالفتاح القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة، الدكتور وليد الختّام عميد كلية الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ومدير البرنامجين، والدكتور محمد مصطفى الديب القائم بأعمال عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والدكتور هيثم سعيد منسق برنامج تكنولوجيا الإنتاج الدوائي.

كما حضر من الجانب الإيطالي الدكتورة باولا بيرابو نائب رئيس مؤسسة دانييلي للموارد البشرية ورئيس مؤسسة ميتس بمدينة أوديني أننا فيرو سكرتير أول السفارة الإيطالية، جاكوب جاتانيللا سكرتير أول السفارة الإيطالية، الدكتور جوزيبي نارديلو رئيس المعهد العالي التكنولوجي بمدينة بيرجامو، وجينارو بوغليانو منسق علمي لبرنامج المعاهد التكنولوجية العليا بمدينة بيرجامو، دون مرقص حلمي المدير العام لمعهد الساليزيان - دون بوسكو القاهرة، رامي حليم المدير المصري والناظر لمدرسة السالزيان دون بوسكو القاهرة، دون ليو أروكايم المدير المالي لمعهد دون بوسكو القاهرة، مينا نزيه مساعد مدير معهد دون بوسكو القاهرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • انطلاق فعاليات برنامج «موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي» بجامعة الملك سعود
  • وزير التعليم العالي والسفير الإيطالي بالقاهرة يشهدان توقيع مذكرتي تفاهم
  • «التعليم العالي» توقع مذكرة تفاهم في تكنولوجيا الميكاترونكس
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • انطلاق فعاليات المؤتمر المصري الأوروبي للاستثمار بحضور السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية