واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاتها في الضفة الغربية المحتلة، بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت تجاه الفلسطينيين، ما أسفر عن احتراق أجزاء من مسجد شرق القدس المحتلة، كما استمرت في سياسة الاعتقالات بحق الفلسطينيين.

ومساء أمس السبت، أُصيب عدد من الفلسطينيين، وتعرض أجزاء من مسجد للاحتراق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الطور شرق القدس المحتلة على خلفية اقتحام جنود الاحتلال، البلدة، وإطلاق  الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، والصوت صوب الفلسطينيين العزل الذين حاولوا التصدي لهم، فيما تسببت قنابل الصوت في إحراق أجزاء من المسجد في شارع عنبر بالبلدة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

كما اندلعت مواجهات، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة الدوحة غرب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

قوات الاحتلال تعتقل الأسير المحرر ماهر الكالوني

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا يُدعى رائد محمد عايش «38 عاما» من بلدة الدوحة غرب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة،  كما اعتقل جنود الاحتلال، الأسير المحرر ماهر علي خضر الكالوني ونجله وسام، من سكان مخيم عين السلطان في مدينة أريحا، عقب استدعائهم للتحقيق مع مخابراتها، وفقا لما أعلنه مدير نادي الأسير الفلسطيني  في أريحا عيد براهمة.

وفي العاصمة الأمريكية «واشنطن»، شهدت محيط البيت الأبيض، مظاهرة حاشدة ووقفة، بمشاركة أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والإسلامية، والمتضامنين، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة

ورفع المشاركون في المظاهرات والوقفات، العلم الفلسطيني، واللافتات المطالبة بوقف الجرائم التي ترتكب بحق ىلشعب الفلسطيني، والمنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأمام مقر منظمة الأمم المتحدة، في نيويورك، شهد مظاهرات حاشدة، كما شهدت ميامي وديربورن، مظاهرات،، فيما نظمت وقفة طلابية حاشدة في جامعة هارفارد بمدينة كامبريدج بولاية ماساتشوستس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القدس المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائیلی الغربیة المحتلة أجزاء من

إقرأ أيضاً:

تبادل إطلاق النار بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين في نابلس وأنباء عن إصابة 6 فلسطينيين

أفادت ‏هيئة البث الإسرائيلية، بتبادل إطلاق النار بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين في نابلس وأنباء عن إصابة 6 فلسطينيين.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • تبادل إطلاق النار بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين في نابلس وأنباء عن إصابة 6 فلسطينيين
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • ‏حزب الله اللبناني يعلن إطلاق مجموعة من المسيرات على شمال إسرائيل
  • شهيد و3 جرحى جراء إطلاق الاحتلال النارعلى فلسطينيين غرب رام الله
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء للاحتلال جنوب نابلس
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين