الثورة نت:
2024-06-29@15:01:48 GMT

قطع المياه يهدد حياة مليوني إنسان في قطاع غزة..

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

قطع المياه يهدد حياة مليوني إنسان في قطاع غزة..

 

الثورة / حمدي دوبلة

الفشل والعجز الصهيوني عن محو آثار هزيمته النكراء خلال عملية طوفان الأقصى الباسلة دفعته إلى ارتكاب جرائم حرب غير مسبوقة بحق مليوني إنسان من المدنيين المحاصرين في القطاع الذي لا تزيد مساحته عن 360كيلو متراً فاستهدف بصواريخه وطائراته وقنابله المحرمة دوليا أحياء سكنية وتجمعات مدنية بهدف قتل أكبر عدد من الناس قبل أن يعلن بكل بجاحة قطع المياه والغذاء والكهرباء والاتصالات وكل المواد الأساسية عن القطاع في أكبر جريمة عقاب جماعي في التاريخ الحديث معتمدا في جرائمه الوحشية على أساليب التزييف في الوقائع وتشويه الحقائق وتضليل العالم بدعم كامل من أمريكا التي قاد رئيسها الإرهابي جو بايدن شخصيا هذه الحملة بهدف تبرير جرائم ووحشية كيان الاحتلال وانتهاكاته الصارخة لكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.


لكن الحقيقة من الميدان في غزة ظلت تتوالى عبر مختلف وسائل الإعلام والتواصل لتعكس جانبا من مستوى وحشية وإجرام العدو الصهيوني وسقوطه الأخلاقي الواسع بعد سقوطه العسكري والأمني، وها هو يتجاهل كل المناشدات والدعوات الدولية لوقف استهدافاته وإيغاله في التنكيل والبطش بالمدنيين والكف عن سياسة تهجير السكان وتحذيراته غير الأخلاقية بضرورة إخلاء المستشفيات والمرافق الصحية ومقار الجمعيات الإنسانية الدولية في غزة ليواصل جرائمه وانتهاكاته بغطاء أمريكي وغربي سافر.
وفي هذا الصدد أكدت الأمم المتحدة (الأونروا)، أنّ مسألة المياه في قطاع غزة أصبحت مسألة حياة أو موت، مناشد بتسليم الوقود الآن إلى غزة لتوفير المياه لمليوني شخص.
وحذرت “الأونروا”، من أن نفاد المياه في غزة، سيشكّل خطورة على حياة مليوني شخص داخل القطاع، وذلك جراء الحصار الخانق الذي يفرضه كيان العدو الإسرائيلي على الأهالي.
وقال فيليب لازاريني، المفوّض العام لـ”الأونروا”، إنّ “الناس يضطرون إلى استخدام المياه القذرة من الآبار، مما يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه”.
وطالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، بالسماح لدخول الإمدادات الأساسية من الوقود والمياه والغذاء إلى المدنيين في قطاع غزة.
وشددت وزارة الصحة في غزة، على أنّ استمرار قطع العدو الاسرائيلي للكهرباء والمياه والوقود، “يشكّل خطراً على حياة الجرحى والمرضى”.
وكانت الأمم المتّحدة، أعلنت أمس أنّ أكثر من 423 ألف فلسطيني، أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة جراء التعرّض لقصف إسرائيلي عنيف منذ أيام.
وأطلقت الأمم المتّحدة نداء لجمع 300 مليون دولار من أجل غزة والضفة الغربية والوضع الإنساني، الذي بات كارثياً بسبب حصار الاحتلال الإسرائيلي.
ويفرض كيان العدو الإسرائيلي حصاره على غزة، حيث أمر بقطع المياه عن كامل القطاع، كما أدى انقطاع التيار الكهربائي إلى توقّف محطات التحلية ونقص الإمدادات.
وتحدّث تقرير سابق لـ”الأونروا” عن صعوبة الظروف في بعض الملاجئ التي تعاني من اكتظاظ، ومحدودية توافر المياه الصالحة للشرب، مشيراً إلى أنّ المدارس جميعها ليست مخصصة كملاجئ للطوارئ، فهي غير مُعدّة لاستقبال النازحين داخلياً.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الأونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية

سرايا - أعربت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الخميس، إن "سكان قطاع غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية وجزء صغير فقط من مراكزنا الصحية يعمل".

وحذرت الأونروا، في منشور على حسابها عبر منصة إكس، من أن "النقص الحاد في الأدوية والوقود يعيق عمليات إنقاذ الأرواح بقطاع غزة".

وتابعت: "لا يمكن انتظار الوصول الآمن والمستدام للمساعدات أكثر من ذلك".

وقالت الأونروا، إن "سكان قطاع غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية، وجزء صغير فقط من مراكزنا الصحية يعمل".


مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم «الأونروا» في غزة لـ«الاتحاد»: تلوث المياه وتراكم النفايات يضاعف معاناة الأهالي
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • فضل الله: للكف عن كل ما يهدد الوحدة الداخلية
  •  الأونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية
  • الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة
  • الأونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية
  • الأونروا : عدد قليل من مراكزنا الصحية يعمل في غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان المتواصل على غزة إلى 37765 شهيدا و86429 مصابا
  • غرينبيس : شبح الجفاف يهدد الأمن الغذائي للجزائريين
  • خطر خفي يهدد حياة 1.8 مليار شخص بأمراض قاتلة.. الصحة العالمية تحذر