قال موقع "ديفيكس: الامريكي يوم السبت، إن إدارة بايدن حجبت عشرات الآلاف من الأطنان من القمح الموجهة الى شمال اليمن وذلك لإجبار مليشيا الحوثي على ضمان وصول المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

وبحسب الموقع الامريكي، تهدف خطوة الولايات المتحدة إلى تعزيز موقف برنامج الغذاء العالمي في المحادثات المتعثرة مع قادة الحوثيين بشأن مقترح الوكالة لإعادة توجيه توصيل الغذاء إلى المناطق التي تعاني من أعلى مستويات الجوع الحاد.

وقال مسؤول كبير في برنامج الأغذية العالمي إن البرنامج ايضا قد يضطر إلى ايقاف عمليات المساعدة مؤقتا إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الحوثيين.

من جانبها قالت كورين فليشر، المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا لموقع "ديفيكس": "نحن ما زلنا نوزع الطعام في شمال اليمن، ولكن إذا لم نتوصل إلى نتيجة في مفاوضاتنا مع الحوثيين... سنضطر إلى توقيف العملية".

وكشف الموقع أن هذه الخطوة جاءت على خلفية اتهامات من قبل الولايات المتحدة ومحققي الأمم المتحدة والمدافعين عن حقوق الإنسان بأن الحوثيين حولوا المساعدات الدولية إلى أتباعهم، وساعدوا في تجنيد الجنود وتلقين الفتيات والفتيان الصغار، مع حرمانهم من مساعدة أسر الشباب الذين يرفضون الانضمام الى صفوفهم.

وتؤكد التقارير ان الحوثيين استغلوا توزيع الغذاء لدفع السكان إلى التطرف وتحويل حركة شيعية متطرفة إلى قوة إقليمية لها طموحات تتجاوز حدود البلاد. بحسب الموقع الامريكي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة إنه لا يزال قادرا على هزيمة دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة المقررة في شهر نوفمبر عام 2024.

ويحاول الرئيس الامريكي جو بايدن تجاوز عقبة أدائه المتواضع في المناظرة التي جمعته مع المرشح بالإنتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب.

صورة ارشيفية للرئيس الامريكي جو بايدن

وجاء التصريح ردا على سؤال أحدهم، بينما كان يستقل طائرة الرئاسة في رحلة «حشد» دعم من الناخبين المناصرين للحزب الأمريكي الديمقراطي بولاية ويسكونسن حول ما إذا كان يستطيع التغلب على منافسه، قال بايدن «نعم» وذلك وفقا لوكالة «رويترز».

اقرأ أيضاًمستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»

خبير استراتيجي لـ «الأسبوع»: عدم الثقة في إسرئيل أكثر ما يعطل المفاوضات

البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا

مقالات مشابهة

  • تسليم مساعدات غذائية بمدينة زالنجي وبرنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • الحزب استهدف هذا الموقع الإسرائيلي ظهر اليوم
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية في يونيو
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • تفاصيل جديدة في حياة بايدن
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • بعد ظهر اليوم.. الحزب استهدف هذا الموقع الاسرائيلي
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية