أكد المهندس أحمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني الدور البارز الذي يقوم به المهندس البحريني وإسهاماته الفاعلة في تطوير مختلف المشاريع التنموية التي ترفد القطاع الهندسي بمملكة البحرين. جاء ذلك بمناسبة يوم المهندس البحريني الذي يصادف 15 من أكتوبر من كل عام، إذ أشاد الخياط بجهود المهندسين العاملين في هيئة التخطيط والتطوير العمراني، ودورهم في الدفع بعجلة التنمية العمرانية بالمملكة، معربًا عن فخره بمساعيهم الدؤوبة وطموحهم العالي في سبيل تحقيق المزيد من المنجزات التي تعود بالخير والنفع على الوطن والمواطنين، والنهوض بمستوى التخطيط العمراني باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة، ومتمنيًا لجميع المهندسين والمهندسات دوام التوفيق والنجاح.

وأشار الخياط إلى أن نسبة المهندسين العاملين في الهيئة تبلغ 50.67% من إجمالي الكادر الوظيفي، مضيفًا أن التخصصات الهندسية في الهيئة تتنوع ما بين الهندسة المعمارية والهندسة المدنية والتخطيط العمراني، ويساهم الفريق في إنشاء المخططات وخرائط البنية التحتية وإعداد الشبكات النقل والطرق ومعاينة الرسوم الهندسية والتأكد من مطابقتها مع الاشتراطات الفنية والاشتراطات التنظيمية للتعمير، بالإضافة إلى المساهمة في إعداد وتطوير الدراسات المتعلقة بمشاريع التجديد الحضري، وإعداد التصاميم والأفكار الأولية للمشاريع والرسومات التفصيلية الخاصة بالعقود. وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني أن الجميع على قدر من الكفاءة والثقة التي تؤهله للمشاركة في بناء مستقبل واعد لقطاع التخطيط العمراني، مبينًا أن الهيئة تعمل على تعزيز المهارات وتنمية القدرات التي يملكها المهندسون من خلال الدورات التدريبية وورش العمل المستمرة، وذلك لمواكبة التطور العمراني وأحدث التوجهات في هذا المجال.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية

اطلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار إير، على أداء الجهاز التنفيذي خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى الملامح العامة لخطط وبرامج الحكومة المستقبلية، مع التركيز على الاستعدادات اللازمة لإدارة وتنفيذ امتحانات الشهادة السودانية المزمع عقدها هذا العام.

وأكد خلال لقائه الأحد بمكتبه في بورتسودان مع وزير شؤون مجلس الوزراء، القائم بأعمال رئيس الوزراء المكلف، السيد عثمان حسين، على أهمية تكاتف الجهود بين الأجهزة التنفيذية والأمنية والنظامية لتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية.

كما تناول اللقاء مناقشة أداء المجلس وسير العمل في القطاعات الفنية والمتخصصة، إلى جانب التحديات التي تعيق المجلس من تقديم الخدمات عبر الوزارات المختلفة في الفترة المقبلة. وركز الاجتماع أيضًا على ضرورة تعزيز العمل وتفعيل الأداء بما يسهم في تعزيز الاستقرار والتنمية في البلاد.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أستاذ التخطيط العمراني: وجود المسكن لجميع الطبقات على أجندة القيادة السياسية
  • نقابة المهندسين توقع عقد رعاية النقابة "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • «المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»
  • "المهندسين" توقع عقد الرعاية "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • نجم الزمالك السابق: ناصر منسي أثبت جدارته في مباراة السوبر الإفريقي
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من 1100 متدرب بدار الكهرباء
  • محافظ القليوبية يشارك في تكريم 74 من أوائل الثانوية والماجستير والدكتوراه من أبناء نقابة المهندسين
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه