هنأ المهندس إبراهيم الحواج وزير الأشغال جميع المهندسين البحرينيين في القطاعين الحكومي والخاص، بمناسبة يوم المهندس البحريني الذي يوافق الخامس عشر من شهر أكتوبر، مؤكدًا أن هذا اليوم يبرز الدور المهم الذي تقوم به الكفاءات والخبرات الوطنية من المهندسين في تطوير المشاريع التنموية التي ترفد أهداف المسيرة التنموية الشاملة.

وأشاد وزير الأشغال بالجهود التي يبذلها المهندس البحريني في شتى مواقعه، وحرصه على العمل والإنجاز بكل إصرار وإرادة لخدمة الوطن والمواطنين، منوهًا بأن مملكة البحرين تفخر بأبنائها المهندسين وجهودهم الملموسة في خدمة القطاع الهندسي، والذي حقق العديد من النجاحات بفضل سواعد الكوادر الوطنية من المهندسين. كما أعرب وزير الأشغال عن بالغ تقديره للجهود التي تبذلها جمعية المهندسين البحرينية منذ تأسيسها، مشيدًا بالدور الذي تقوم به واهتمامها بالمشاريع التطويرية في المجال الهندسي، مؤكدًا في الوقت ذاته دعم وزارة الأشغال للدور الريادي الذي تقوم به الجمعية لتطوير العمل الهندسي بما يواكب متطلبات التنمية ويعود بالنفع لصالح الوطن والمواطنين. يذكر أن وزارة الأشغال تحرص على تطوير كوادرها ومن بينهم المهندسين، من خلال تدريبهم المستمر لضمان تحقيق الجودة في تنفيذ المشاريع. كما تهتم بتأهيل وتدريب خريجي الهندسة، في إطار الشراكة المجتمعية مع المؤسسات التعليمية والجامعات بمملكة البحرين، من أجل رفد الجيل الجديد من المهندسين بالمهارات والقدرات اللازمة لضمان استدامة تنفيذ المشاريع بالجودة والكفاءة المعهودة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي

شمسان بوست / لحج:

اطَّلَع محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم الإثنين، ومعه نائب وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور محمَّد ثابت، على سير الأعمال الإنشائية الجارية في مشروع حديقة ملاهي لحج العامة الجديدة، بمنطقة جَلَاجِل بمديرية تُبَن.



واستعرض المحافظ تُركي، المراحل الفنية الهندسية، التي مر بها تنفيذ مشروع الحديقة، باعتباره أول وأكبر متنفَّس صحي ترفيهي حكومي لأبناء المحافظة وزائريها، حُرِمَت لحج منه في السابق.. مؤكداً أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، تبذل قصارى جهودها، من أجل رؤية مشروع الحديقة للنور، وهو بمرفقات الاستجمام المتعدِّدة، وفي صدارتها الألعاب الرياضية.



وتفقَّد محافظ لحج، ونائب وزير الأشغال العامة، الاعمال الحالية في مشروع الشَّق والسَّفلتة للحديقة، واستمعا من المهندس صالح الخُضَيزِي، إلى نسبة إنجازه المئوية البالغة 80 بالمائة، بطول إجمالي يبلغ 12 ألف متر مربع، وبتكلفة تصل إلى 325 مليون ريال يمني، وتنفِّذه شركة الخُضَيرِي للمقاولات العامة والتجارة والتطوير العقاري.. كما اطَّلَع المحافظ تُركي، ونائب الوزير ثابت، على أعمال مشروع رصف باحات الحديقة ببلاط الإنترلوك، وبيَّن المهندس خالد الشَّرفي، أن مستوى أداء العمل بالمشروع، بلغ 45 بالمائة، بمساحة إجمالية تصل إلى 18 ألف متر مربع، وبتكلفة 358 مليون ريال، وتنفِّذه مؤسسة الشَّرفي للمقاولات العامة والطرق.



من جانبه، أعرب نائب وزير الأشغال العامة، عن سعادته الغامرة لما لمسه من عزم قوي وإصرار متين لدى قيادة محافظة لحج، لإنجاز مشروع الحديقة، التي ستسوعب زوَّارها من المحافظة وخارجها، وتمثِّل رافداً اقتصادياً تنموياً كبيراً لها.. مشيداً بالبنية التحتية التي تتمتَّع بها.. ولفت إلى ضرورة الاهتمام بمرافقها الملحقة، لتكون في خدمة الجمهور.


في سياق متصل، ناقش محافظ محافظة لحج، اليوم، مع نائب وزير الأشغال العامة والطرق، مصفوفة المشاريع الحديثة وقيد التنفيذ والمتعثِّرة والمنشود إحرازها في قطاع الطرق بالمحافظة، ولا سيَّما في محور شبكة الطرق الرئيسة السريعة الدولية، سواء في مساهمة الوزارة في إعادة تأهيل وصيانة عدداً منها، أو إصلاح مقاطعها خاصة طريق عدن – لحج.



وثمَّن المحافظ تُركي، الإسناد النوعي الذي تقدِّمه وزارة الأشغال للمحافظة، في مجال الطرق، لكونه شريان حياة المواطنين، وعصب اقتصاد الوطن.



بدوره، أكد النائب ثابت، أن وزارة الأشغال العامة والطرق، ستواصل دورها المحوري الأساس المنوط بها، وستضع احتياجات محافظة لحج نصب أعينها، وعرضها للمنظمات الدولية الداعمة، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.  

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الإماراتي القطري في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك
  • نقابة المهندسين توقع عقد رعاية النقابة "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • «المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»
  • "المهندسين" توقع عقد الرعاية "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من 1100 متدرب بدار الكهرباء
  • محافظ القليوبية يشارك في تكريم 74 من أوائل الثانوية والماجستير والدكتوراه من أبناء نقابة المهندسين
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه
  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي
  • صيدال.. وزير الصناعة يدعو إلى الإسراع في وتيرة إنجاز المشاريع