أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان السبت تسجيل 189 عملاً معادياً للسامية على الأراضي الفرنسية منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل السبت الماضي، واعتقال 65 شخصاً على خلفية أعمال مماثلة.

اعلان

وأعلن دارمانان خلال مؤتمر صحافي في وزارة الداخلية أنه "تم تسجيل 189 عملاً معاديًا للسامية منذ السبت الماضي، و2449 بلاغاً إلى منصة فاروس تتصل بتبرير الإرهاب أو بتصريحات معادية للسامية على الإنترنت".

وقال الوزير: "منذ السبت، تاريخ الهجوم الدامي الذي شنته حركة حماس الإسلامية على إسرائيل، والذي أعقبه رد فعل واسع النطاق من الدولة العبرية في قطاع غزة، أوقف 65 شخصاً (في فرنسا) لصلتهم المباشرة بأعمال معادية للسامية".

وبين الموقوفين ال65، هناك عشرة أجانب وضعهم غير قانوني في الأراضي الفرنسية وهم حالياً "في مركز احتجاز إداري، واثنان منهم في سجن".

استنفار في فرنسا على خلفة "الصراع في الشرق الأوسط".. وزير الداخلية: هناك مناخ سلبيمظاهرات في مدن عربية وإسلامية دعماً للفلسطينيينإمام المسجد الكبير في باريس يدعو إلى عدم استيراد الصراع بين حماس وإسرائيل إلى فرنسافرنسا ترفع مستوى التأهب الأمني بعد مقتل مدرّس في عملية طعن بإحدى المدارس الثانوية

كما أعلن دارمانان أنه استخدم المادة 40 من قانون الإجراءات الجنائية في 11 مناسبة (لإبلاغ المحاكم عن وقائع أو تعليقات) ضد "جمعيات أو أشخاص يدلون بتصريحات معادية للسامية أو بذرائع للإرهاب أو يدعمون حماس".

وقال "طلبت من مصالح وزارة الداخلية العمل على حل العديد من الجمعيات أو التجمعات التي تدعم أو تمول أحياناً حركة حماس أو الحركات المحيطة بها بشكل غير رسمي ومخفي"، بدون أن يسميها.

وأضاف الوزير: "أريد أن أكرر أن التظاهرات المؤيدة لحماس محظورة في كل أراضي الجمهورية"، مشيراً إلى "تظاهرة همجية" جديدة جرت السبت في ساحة الجمهورية في باريس، وأدت إلى توقيف تسعة أشخاص وإصدار أكثر من 300 تنبيه شفوي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شعور بالتهديد الوجودي.. أجانب يغادرون إسرائيل في ظل استمرار الصراع مع غزة شاهد: تظاهرات في لندن دعمًا للفلسطينيين وتنديدًا بالقصف الإسرائيلي على غزة إمام المسجد الكبير في باريس يدعو إلى عدم استيراد الصراع بين حماس وإسرائيل إلى فرنسا معاداة السامية حركة حماس طوفان الأقصى مظاهرات في فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة تحت الحصار والقصف والنزوح| غزة تنزف ابناءها.. 1900 قتيل حتى الآن بينهم 614 طفلا من أثينا ولوس أنجلس إلى تل أبيب.. مئات الإسرائيليين يهرعون نحو الدولة العبرية دعما للمجهود الحربي شاهد: لحظة اقتحام كتائب القسام لموقع عسكري إسرائيلي شرق محافظة خانيونس وأسر من فيه كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ طوفان الأقصى.. إسرائيل ألقت على غزة 4 آلاف طن من المتفجرات ومقتل أكثر من 1500 فلسطيني وإصابة 6 آلاف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى: إسرائيل تتأهب لهجوم واسع على غزة وكتائب القسام تقصف تل أبيب يعرض الآن Next فيديو: مقتل مدنيين اثنين بقصف إسرائيلي وحزب الله يستهدف مواقع في مزارع شبعا يعرض الآن Next سرب جديد من مقاتلات "إف-15" يصل إلى الشرق الأوسط لدعم إسرائيل يحمل رسائل تحذيرية لحلفاء حماس يعرض الآن Next شاهد: نساء وأطفال وشيوخ دون مأوى أو طعام.. الفلسطينيون النازحون يتكدسون في جنوب قطاع غزة يعرض الآن Next مراسلة شبكة "سي إن إن" الأمريكية تعتذر عن نشر مزاعم عن "أطفال إسرائيليين مقطوعي الرأس"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة كتائب القسام قصف تعاون عسكري رفح - معبر رفح الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: معاداة السامية حركة حماس طوفان الأقصى مظاهرات في فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة كتائب القسام قصف تعاون عسكري رفح معبر رفح الاتحاد الأوروبي حركة حماس طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة طوفان الأقصى یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

الفرنسي غريزمان يعتزل دولياً

قال  لاعب أتليتيكو مدريد الإسباني اليوم الاثنين إنه اعتزل اللعب دوليا مع منتخب فرنسا وعمره 33 عاما.


وكتب الفائز بكأس العالم 2018، والذي خاض 137 مباراة دولية مع فرنسا، عبر حسابه على تطبيق إنستجرام "بقلب مليء بالذكريات أغلق هذا الفصل من حياتي. شكرا لكم على هذه المغامرة الرائعة وأراكم قريبا".

مقالات مشابهة

  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تحاول توسيع رقعة الصراع وتعيش دور الضحية
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • النقل: إيقاف حركة الطيران في جميع المطارات العراقية بشكل مؤقت
  • بالفيديو.. انتقاد لاذع من وزير الداخلية الفرنسي لاتفاقيات 1968 مع الجزائر
  • الصراع الحقيقي بين إسرائيل وحزب الله وحماس وإيران
  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • عاجل.. وزير الخارجية الفرنسي: الوقت يضيق أمام تفعيل المسار الدبلوماسي بين لبنان وإسرائيل
  • فتح وحماس في القاهرة الأربعاء لبحث حرب غزة وتحقيق المصالحة
  • فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان
  • الفرنسي غريزمان يعتزل دولياً