قرر الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية تغيير اسم دوران كيتشنر بشارع سعيد بمدينة طنطا، بناء على الطلب المقدم من الإعلامى محمد الغزيرى.

محافظ الغربية يتفقد المشروعات الجارية بقرى مركزي طنطا وزفتى لخدمة المواطنين

وكان الدكتور محمود عيسى رئيس حى ثان طنطا، اقترح تسميته بدوران " محمد مشالى" المعروف بطبيب الغلابة، وتقرر عرضه على المجلس التنفيذى القادم لاقرار الاسم الجديد.

وبحسب الطلب المقدم من الإعلامى محمد الغزيرى، بأن  تسمية هذا الدوران كانت فى ظل وجود الإحتلال الإنجليزى لمصر والذى بدأ عام 1882 وانتهى عام 1952 بجلاء أخر جندى بريطانى عن مصر، والجنرال الإنجليزى كيتشنر الذى سُمى هذا الميدان باسمه، كان مناهضا للحركة الوطنية المصرية، وأصبح المندوب السامى البريطانى بعد اللورد كرومر عقب أحداث دنشواى عام 1906، وهو أول من ساهم فى ضياع القدس العربية، لأنه قدم صورة تفصيلية عن فلسطين أصبحت فيما بعد النواة الأساسية لتوطين اليهود فى القدس الشريف.

 

منذ السبت.. 53 شهيدا وأكثر من 1000 جريح في الضفة الغربية

كما أن لهذا الجنرال مجازر  ضد الإنسانية حيث قام بتفجير قبر المهدى، قائد الثورة المهدية (ثورة الدراويش فى السودان 1881م - 1891م) وألقى جثمانة فى النيل، ويُقال أنه أخذ رأسه ولعب بها الكرة وحولها لوعاء حبر، كما ارتكب مجازر وقتل أكثر من 22 ألف إنسان، وهو ما جعل "تشرشر" رئيس وزراء بريطانيا نفسه يقول بأن ما ارتكبه " كيتشنر " مذبحة لا إنسانية .

رئيس جامعة طنطا يؤكد أهمية مراكز التطوير المهني في تنمية مهارات الطلاب

وأوضح " الغزيرى " أنه بعد 23 يوليو 1952 قام الضباط الأحرار بتغير اسم شارع كيتشنر فى بورسعيد ليصبح اسمه شارع 23 يوليو، كما تم تغيير اسم مستشفى كيتشنر بمحافظة القاهرة لتصبح مستشفى شبرا العام، وكذلك تم تغيير جميع الشوارع والميادين التى تحمل اسم الطاغية كيتشنر فى جميع محافظات مصر، عدا فقط الدوران المذكور بشارع سعيد بطنطا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور طارق رحمي المجلس التنفيذى المشروعات الجارية الوطنية المصرية المواطنين خدمة المواطنين

إقرأ أيضاً:

بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " بحاسبات طنطا

أعلن الدكتور محمد حسين القائم بأعمال جامعة طنطا عن إطلاق برنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي "بنظام الساعات المعتمدة، بكلية الحاسبات والمعلومات، حيث يدرس الطلاب 138 ساعة، يمكن للطالب الانتهاء من الدراسة ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " خلال ثلاثة ونصف سنوات دراسية، سعيا لتأهيل كوادر من الخريجين قادرين تحقيق التميز في جودة التعليم والبحث العملي وإعداد قادة في العلوم الحاسوبية والمساهمة في التنمية الصناعية والمجتمعية.


أكد الدكتور محمد حسين، أن الجامعة تعمل بشكل دائم على استحداث برامج تعليمية متميزة، وفقا للدراسات الفعلية لسوق العمل المحلي والدولي.

 

 مشيراً إلى أهمية مجال "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي" خاصةً في ظل التطور التكنولوجي الهائل، حيث يعمل البرنامج على تطوير مهارات الطلاب الرقمية في مجال الدعم والتطوير التقني باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مما يؤهلهم لقيادة المستقبل الرقمي بكفاءة عالية، دعماً لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

من جانبها أوضحت الدكتورة نانسي الحفناوي القائم بعمل عميد الكلية أن برنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي" يعمل على إعداد خريجين لديهم القدرة على برمجة الآلة لمحاكاة العقل البشرى وطريقة عمله وقدرته على التفكير والاستفادة من التجارب السابقة، وتحليل البيانات المعقدة بدقة وتأهيل الخريجين بدرجة عالية في مجال علوم البيانات والحوسبة والذكاء الاصطناعي بما يتوافق مع معايير الاعتماد الأكاديمي والجودة.

مقالات مشابهة

  • وظائف محافظة الغربية برواتب مجزية.. جهز أوراقك وقدم الآن
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • بسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تغيير مسارات بعض رحلاتها الجوية
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي ويوجه الطلاب بالمشاركة فى الأنشطة
  • جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " بحاسبات طنطا