صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@07:11:03 GMT

«تراحم من أجل غزة» تنطلق اليوم في أبوظبي

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

هالة الخياط (أبوظبي)

أخبار ذات صلة نزوح فلسطيني من شمال غزة وسط ترقب لهجوم بري إسرائيلي الإمارات وتركيا.. ارتقاء بالعلاقات نحو آفاق أرحب

تنطلق اليوم، حملة إغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب في قطاع عزة، تحت شعار «تراحم من أجل غزة» في قاعة موانئ أبوظبي في ميناء زايد من الساعة الـ9 صباحاً حتى الـ4 عصراً، على أن يتم تنظيمها في بقية الإمارات لاحقاً.

وأطلقت دولة الإمارات أول من أمس الحملة المجتمعية التي تمتد لأسابيع عدة، وهدفها حشد الإغاثة الإنسانية لدعم المحتاجين من الأسر والأطفال والفئات الضعيفة بقطاع غزة، والتضامن مع الأسر الفلسطينية والأطفال المتأثرين من الحرب الدائرة. وتسعى الحملة للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً، خاصة الأطفال الذين يشكلون نحو نصف سكان القطاع، والنساء.
وستشهد الحملة التي تمتد لأسابيع تنظيم عدد من الفعاليات. وتبدأ اليوم في أبوظبي تحت إشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على أن يتم تنظيمها في بقية الإمارات.
وتم توجيه الدعوة للمشاركة الواسعة في المبادرة المجتمعية من المؤسسات الإنسانية والخيرية الإماراتية والمنصات التطوعية والقطاع الخاص وكل أطياف المجتمع في الدولة، ووسائل الإعلام الرئيسية، تجسيداً للقيم الإنسانية لمجتمع دولة الإمارات، وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة تنمية المجتمع. 
وتأتي المبادرة المجتمعية استكمالاً لجهود الدولة لإغاثة الشعب الفلسطيني، حيث وجَّه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم مساعدات عاجلة إلى الشعب الفلسطيني الشقيق بمبلغ قدره 20 مليون دولار، لمواجهة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها. 
ويأتي هذا الدعم من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في إطار مواقف دولة الإمارات الأخوية ونهجها تجاه دعم الأشقاء في أوقات الأزمات. كما وجَّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتقديم مساعدات عاجلة إلى الأشقاء الفلسطينيين بمبلغ 50 مليون درهم، وذلك في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها. وبتاريخ 13 أكتوبر، أرسلت دولة الإمارات طائرة تحمل مساعدات طبية عاجلة إلى مدينة العريش في جمهورية مصر العربية الشقيقة ليتم إدخالها إلى القطاع عبر معبر رفح، وتهدف هذه المساعدات إلى تخفيف المعاناة الإنسانية التي يواجهها سكان قطاع غزة، خاصة الأطفال والنساء.
جهود متواصلة 
تعد الإمارات في مقدمة الدول التي تضع احتياجات الشعب الفلسطيني الشقيق من ضمن أولويات مساعداتها الخارجية. وتعكس الجهود المتواصلة التي تقوم بها دولة الإمارات في تقديم الإمدادات الإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها جراء الحرب الدائرة في قطاع غزة، مواقف دولة الإمارات الأخوية، ونهجها الراسخ تجاه دعم الأشقاء في مختلف الظروف.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي فلسطين إسرائيل غزة الإمارات دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة

قال الدكتور عمرو سليمان، أمين أمانة اللجان النوعية المتخصصة والمتحدث الرسمي لحزب حماة الوطن، إن مبادرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح دعم غزة، مبادرة تمثل الدولة المصرية وتوجهاتها الواضحة تجاه القضية الفلسطينية، ومنعا لمزايدات كثيرة كانت تحدث بالنسبة لمصر وموقفها وما قامت به تجاه الأشقاء في غزة، منذ اندلاع شرارة الحرب في 7 أكتوبر الماضي حتى اليوم.

حملة الرئيس السيسي ودعم الأشقاء الفلسطنيين

وأضاف «سليمان» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه لم يكن غريبا على الدولة المصرية، أن تقوم واحدة من مؤسساتها مثل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بهذا الأمر، وحدث ذلك مع الحملة الرئاسية من قبل، لما وجه إليه الرئيس السيسي بأن تذهب كل مخصصات التسويق والدعايا الانتخابية في حينها إلى صالح الأشقاء ودعمهم في غزة.

تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة

وتابع أن ما حدث في مهرجان العلمين، أن الدولة المصرية أتت ممثلة في الشركة المتحدة بهذه البادرة الطيبة لتخصيص 60% من كل أرباح المهرجان لصالح الأشقاء في غزة، وهذا يعني أن الدولة المصرية حاضرة في ذهنها الأشقاء طوال الوقت.

مقالات مشابهة

  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • الدفعة الـ19.. الإمارات تستقبل أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة.. تعرف إليها
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة