ثمن اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنه الدفاع والأمن بمجلس النواب، الموقف المصري الرافض لدخول الرعايا الأجانب والأمريكيين الي معبر رفح، قبل فتح ممر انساني لدخول القوافل الانسانيه والغذائيه الي الاخوه الفلسطينين الذين يواجهون حرب إبادة في غزة، تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تستبيح قتل الابرياء والنساء والأطفال.

واضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الموقف المصري لة دلالات كبيرة أولها التأكيد علي موقف مصر التاريخي المساند القضيه الفلسطينيه منذ عقود بداية من النكبه والي الان، وكذلك ليعلم الجميع استقلالية القرار المصري وصلابة الدولة المصريه في مواجهه الأخطار التي تواجهه الإخوة الأشقاء أو المواطنين المصريين.

وأشاد وكيل دفاع النواب بالاستراتيجية التي انتهجها الرئيس السيسي منذ توليه مقاليد الحكم منذ ٩ أعوام والعمل علي بناء جيش قوي، ودعم غير محدود في صفوف القوات المسلحه وتنظيم الصفوف وبات من اقوي جيوش العالم، التي لولا وجود القوات المسلحه لكان هناك وضع اخر للدولة المصريه، ولكن صلابة جيشها وضحت للجميع قوة الردع المصريه.

وتسائل المصري عن صمت المنظمات الحقوقيه العالميه التي تنتفض لإخراج سجين أو غيره، والان هي ودن من طين و ودون عجين أمام المجازر التي ارتكبها القوات الإسرائيلية ضد الأبرياء.

وأشاد وكيل دفاع النواب بصلابة الشعب الفلسطيني ورفضه التهجير من غزة، وترك وطنه أمام عدو غاشم لايراعي المعايير الانسانيه، وخاصة أن مصر تستضيف 9 مليون ضيف ولاجي، ولكن ماتريدة اسرائيل من دعواها هو تفريغ للقضية الفلسطينية بأبعاد أهالي غزة عن وطنهم.

وطالب وكيل دفاع النواب الشعب المصري العظيم بالالتفاف حول القيادة السياسية الوطنيه، في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به المنطقة والعالم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الموقف المصري وكيل دفاع النواب القوافل الإنسانية جيش قوي وکیل دفاع النواب

إقرأ أيضاً:

وكيل «صناعة النواب»: متوقع مناقشة أكثر من قانون داخل اللجنة للنهوض بالقطاع

قال النائب معتز محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، عقب فوزه بالتزكية وكيلا للجنة، إن الانتخابات تمت بالتزكية نتيجة تفاهم الأعضاء وتوافقهم حول هيئة المكتب.

وأضاف وكيل اللجنة، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه بعد التعديل الوزاري متوقع مناقشات أكثر من قانون داخل اللجنة للنهوض بالصناعة المصرية، من خلال تعاون البرلمان مع الحكومة، مضيفًا وكيل لجنة الصناعة ان الحكومة أخذت بتوصيات كانت اللجنة أوصت بها من قبل، منها على سبيل المثال تعيين نائب اول لرئيس الوزراء كي يكون مسؤول عن المجموعة الاقتصادية نظرا للتداخل بينهم، بجانب عمل تسهيلات للمستثمرين الجادين لعمل مشاريع صناعية بمصر.

النهوض بالصناعة

وشدد على أن الفترة المقبلة وبالتعاون مع المجلس والحكومة ووجود قيادات بالحكومة لهم خبرات دولية هو أمر يوحي بالأمل، كما أنه سيكون هناك تعاون مع وزير الصناعة ونائب اول رئيس الوزراء لتحقيق الرقي والنهوض بالصناعة المصرية بما يليق بحجم دولة كبيرة مثل مصر.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • الزمالك يسعى لتدعيم دفاع الفريق قبل السوبر المصري
  • دفاع النواب تهنئ السيسي بانتصارات أكتوبر: غيرت النظريات العسكرية
  • استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سورية سيراً على الأقدام رغم استهداف العدو الإسرائيلي الطريق الدولي بين البلدين
  • الموقف المصري تجاه التدخل الإفريقي: قراءة في معادلة النفوذ الإقليمي وحسابات السيادة
  • أمنستي تدعو للكشف عن مصير 19 ليبيا بينهم وزير دفاع سابق أخفتهم قوات حفتر
  • ارقيق: على مجلسي النواب والدولة التوافق على قانون ميزانية موحد لعام 2024 أو ترتيبات مالية مؤقتة
  • وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • دفاع الراقصة ليلي المتهمة بنشر فيديوهات خادشة: موكلتي لم تتربح من الفيديوهات التي تبثها
  • وكيل «صناعة النواب»: متوقع مناقشة أكثر من قانون داخل اللجنة للنهوض بالقطاع