دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مجلس مديري مراكز الشرطة بدبي يكرم المتطوعين الثلاثاء.. انطلاق موسم التخييم الشتوي المؤقت في دبي

احتفت القيادة العامة لشرطة دبي مُمثلة بمجلس تمكين أصحاب الهمم ومبادرة الروح الإيجابية، باليوم العالمي للعصا البيضاء، بالتعاون مع «دبي مول»، ونادي دبي لأصحاب الهمم، عبر مسيرة توعية تعزز الجهود الرامية لدمج ذوي الإعاقة البصرية في المجتمع.


شهد المسيرة، التي انضم إليها أكثر من 70 شخصاً من أفراد المجتمع، المقدم عبدالله السويدي مدير مكتب مدارس حماية للتربية والتعليم التابعة لشرطة دبي، ومحمد أحمد المطروشي، مدير عام دبي مول، والنقيب محمد بن شفيا، نائب مدير مكتب مدارس حماية، وفاطمة بوحجير، منسق عام مبادرة الروح الإيجابية، عضو مجلس تمكين أصحاب الهمم، والملازم محمد الخزرجي، والملازم مريم عبدالله من مبادرة الروح الإيجابية، ومحمد الحجاجي، أمين سر مجلس تمكين أصحاب الهمم، وجمال الشعفار.
وتضمنت المسيرة مشاركة من طلبة مدارس حماية، والفرقة الموسيقية لشرطة دبي، ودمية الشرطية «آمنة» من إدارة التوعية الأمنية.
وأكدت فاطمة بوحجير، أن هذه المسيرة تأتي في إطار الجهود التي يبذلها المجلس والمبادرة لتعزيز الجانب المجتمعي والتوعوي لشرطة دبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة دبي أصحاب الهمم لشرطة دبی

إقرأ أيضاً:

الفوضى تعم مجمع مدارس كفر المنصورة بالمنيا

يشهد مجمع مدارس كفر المنصورة  بإدارة المنيا التعليمية حالة من الفوضى ، بحجة تطبيق لائحة الإنتظام المدرسي ، وشكاوى من اولياء الأمور، من تعرض تلميذات الإبتدائي للتعذيب، والسحل والحشر، ورفض إعطاء الأدوية للمصابين بالصرع، وطالبات الثانوي لرفض شرب الماء والدواء، وحتى نزول الحمامات.

وقد أكد ماهر علي - نائب رئيس مجلس أمناء مدرسة كفر المنصورة للتعليم الأساسي، أن اليوم الإثنين، فوجئ باتصالات عديدة من أولياء الأمور متجمعين أمام المدرسة، بعد رفض وكيله المدرسة، والقائم بعمل مدير المدرسة، السماح للطالبات بحضور الطابور، بحجة أنها أخبرتهم بأن يأتوا في تمام الساعة 6: 45 ، اي قبل شروق الشمس، ومنازلهم بعيده عن المدرسة ويفصلهم طريق دائري يشهد حوادث يوميا وخالي من المرور والمارة .

 

وأضاف" علي " أننا قمنا بتصوير بناتنا بعد إدخالهم من باب المدرسة، يتم تجميعهم خلف الباب بجوار السور بصورة مذرية، ويتم تعذيبهم برفع أيديهم تحت أشعة الشمس، وبينهم المريضة، والضعيف،  وجميعهم لم يتناولوا وجبة الإفطار لضيق الوقت، ووجود  باقي الطالبات يقف في الحوش لعدم وجود معلمين وترفض مديرة المدرسة  طلعوهم الفصول .

 

واستنكر وليد  الساهر - عضو مجلس أمناء، ما تشهده المدرسة من ضرب لتعليمات وزير التربية والتعليم عرض الحائط ، واستخدام لائحة الإنضباط المدرسي ، وما لم يرد فيها لتهديد التلميذات ، مما أثر على نسبة حضور التلاميذ والطلاب في باقي ايام الأسبوع . 

 

 وأوضح ولي أمر إحدى تلميذات الدمج، حيث أن ابنته مصابة بالصرع و القانون والتعليمات الوزارية ، كفلت له الدخول لاعطائها الدواء ، وإدارة المدرسة ترفض ذلك وتعرض ابنته للخطر ،والانتكاسة ، بل تتلفظ بألفاظ نابية أمام التلميذات .

 

كما حصلت " الوفد  " على شكوى من أعضاء هيئة التدريس لمحافظ المنيا ، تكشف الكثير من الفوضى والصراعات التي تشهدها هذه المدرسة ، ومخالفة القانون واللوائح الوزارية والتعليمات ، تؤكد شكوى أولياء الأمور ، كما كشفت الشكوى أن وكيلة المدرسة حاصلة على جزاء تأديبى لتلفظها بألفاظ نابية والتعرض لاحدي المعلمات بالسب والإهانة. 

 

وأعلن معلمات القسم الإعدادي بذات المدرسة، والذين تم ترحيلهم للفترة المسائية، أنهم والطالبات يتعرضون يوميا للتحرش، واعتراض الشباب لهم وتصوير الطالبات داخل المجمع وأمام المدرسة التي تقع في نهاية المجمع، وأضاف اللواء جمال عبد الوهاب - رئيس مجلس أمناء مدرسة كفر المنصورة الثانوية العامة، أن المعلمين يرفضون إعطاء الطالبات ابسط حقوقهم، وهي شرب الماء، بل وحتى الدواء، وذلك بالمخالفة لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ويتجاهلون العجز الكبير في المعلمين لمواد الكيمياء والرياضيات حيث لم تحصل الطالبات على حصة واحدة في هاتين المادتين .

مقالات مشابهة

  • الفوضى تعم مجمع مدارس كفر المنصورة بالمنيا
  • كتلة الحوار تنظم احتفالية لتكريم أوائل الجمهورية من الصم وضعاف السمع
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • شرطة دبي تضم «ديار للتطوير» إلى مزايا «إسعاد»
  • نائب أمير الشرقية يلتقي مدير شرطة المنطقة وعددًا من القيادات الأمنية
  • شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي ب5 فعاليات ومبادرات
  • قائد عام شرطة رأس الخيمة يتسلم جائزة أفضل الممارسات الدولية IBPC
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون
  • مدير مكتب رئاسة الجمهورية: السيد حسن نصر الله نال وسام الشهادة وختم به مسيرة العطاء والجهاد
  • مدير مكتب الرئاسة: باستشهاد نصر الله نال الوسام العظيم وختم به مسيرة العطاء والجهاد