وسط أجواء باردة وممطرة، أدي المنتخب الأولمبي لكرة القدم تدريبه الأول تحت قيادة مديره الفني البرازيلى روجيرو ميكالى استعدادا للقاء ودى مهم وقوى أمام نظيره أوزبكستان الاثنين فى طشقند.

تأتي التجربة الأوزبكية فى إطار سلسلة مباريات ودية يجريها المنتخب الأولمبي استعدادا للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وكان آخرها الفوز على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى جمعت المنتخبين باستاد المقاولون العرب قبل 24 ساعة من السفر إلى أوزبكستان.

وقام ميكالى بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، مجموعة قامت بالتدريب على بعض الجمل الفنية وقادها البرازيلى تياجو المدرب العام وساعده ليوناردو مدرب الأحمال ود.طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي، وأحمد شوقي أخصائي التدليك.. بينما خاضت المجموعة الثانية تدريبات استشفائية طبقا لبرنامج متفق عليه مع ميكالى وقام بتنفيذه د.صلاح عاشور أخصائي التأهيل والعلاج الطبيعي وساعده احمد عبد الحكيم أخصائي التأهيل.

شهد التدريب الكابتن محمد بركات عضو مجلس الإدارة والمشرف على المنتخب ورئيس البعثة فى طشقند، ومحمود حرب المدير الإداري الذى رتب للمعسكر بسفره المبكر ومعاينته الميدانية للملاعب والإقامة وهو الأمر الذى سهل الكثير على أفراد البعثة.

وكانت بعثة المنتخب قد وصلت فى ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت بعد رحلة طويلة من القاهرة إلى طشقند تخللها ترانزيت فى دبي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنتخب الأولمبي طشقند البرازيلى المدير الإداري

إقرأ أيضاً:

وزيرا "الاتصالات" و"الشباب" يكرمان البطل الأولمبي أحمد الجندي وطلاب جامعة مصر للمعلوماتية المتفوقين رياضيًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في احتفالية  نظمتها جامعة مصر للمعلوماتية، بتكريم طلاب الجامعة الذين حققوا إنجازات رياضية بارزة على مستوى العالم، يتصدرهم البطل الأولمبي أحمد الجندي، الطالب بكلية تكنولوجيا الأعمال، الذي أحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، محطماً الرقم القياسي الأولمبي بتسجيله 1555 نقطة.

وأقيمت مراسم التكريم بمقر الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمي، والمهندس بكر البيومي، نائب وزير الاتصالات للتخطيط البحثي التكنولوجي، والدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، والدكتور أحمد خطاب، مدير المعهد القومي للاتصالات، بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال الاحتفالية، تم تكريم الطلاب الرياضيين المتفوقين، ومنهم الطالب محمد الجندي، الفائز بالميدالية الذهبية في كأس العالم للخماسي الحديث – المجر 2024، والطالبة زينة عامر الحاصلة على ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للجامعات بالخماسي الحديث – ليتوانيا 2024. كما تم تكريم الطالب يوسف ناجي، حارس منتخب الشباب لكرة اليد، الذي حصل على الميدالية الذهبية في كأس أمم إفريقيا لكرة اليد – تونس 2024.

كما تم تكريم والدي البطلين أحمد ومحمد الجندي، تقديرًا لدعمهما الكبير لنجاح أبنائهما، إلى جانب تكريم اللواء حازم الدمهوجي، نائب رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وأطقم التدريب المشرفة على اللاعبين.

وفي كلمته، أكد الدكتور عمرو طلعت أن النجاح يتطلب العمل الجاد والالتزام، مشيدًا بنموذج البطل الأولمبي أحمد الجندي الذي يمثل مثالاً يُحتذى به. وأوضح أن جامعة مصر للمعلوماتية تقدم منظومة متكاملة لدعم الطلاب المتفوقين رياضيًا، مشددًا على استمرار الدعم من وزارة الاتصالات.

من جهته، أشار الدكتور أشرف صبحي إلى أهمية دعم القيادة السياسية للرياضة، وحرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الجامعات لتوفير المنح الدراسية للرياضيين.

بدورها، أعربت الدكتورة ريم بهجت عن تقديرها لجهود الأبطال الرياضيين وحرص الجامعة على دعمهم. وذكرت أن الجامعة ستقدم حزمة من الحوافز لدعم الأبطال الرياضيين.

وفي ختام الاحتفالية، عبر أحمد الجندي عن سعادته بالتكريم، موجهًا الشكر للجامعة على الدعم الذي تلقاه في مسيرته الرياضية، معربًا عن تطلعه لتحقيق المزيد من البطولات.

ونبذة عن جامعة مصر للمعلوماتية
تعد جامعة مصر للمعلوماتية من أوائل الجامعات المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا. تأسست بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، وتضم أربع كليات تقدم برامج تعليمية متخصصة لتلبية احتياجات سوق العمل في أحدث مجالات التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يزور جامع «حضرة الإمام» في أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يصل طشقند في مستهل زيارة رسمية إلى أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس أوزبكستان في طشقند.. ويشهد توقيع اتفاقيات ثنائية
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يواصل تحضيراته استعدادا لملاقاة البرازيل في ربع النهائي
  • ثمن نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً برباعية على إيران
  • أحمر الناشئين يُنهي معسكره الداخلي بتعادل أمام المصنعة
  • وزيرا "الاتصالات" و"الشباب" يكرمان البطل الأولمبي أحمد الجندي وطلاب جامعة مصر للمعلوماتية المتفوقين رياضيًا
  • جاسوس فى تدريبات الزمالك واستياء داخل المعسكر الأبيض
  • انطلاق تدريب الزمالك الأول في السعودية استعدادا للأهلي
  • الزمالك يخوض تدريبه الأول بالسعودية استعدادًا لمواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي