السعودية – بحث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، امس السبت، مع نظيره الصيني وانغ يي، مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، والجهود الدولية بشأنها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه ابن فرحان مع يي، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وقالت الوكالة إنه “جرى خلال الاتصال بحث آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، والجهود الدولية المبذولة بشأنها”.

وأكد الوزيران “أهمية وقف كافة أشكال استهداف المدنيين، والتزام جميع الأطراف المتنازعة بما نص عليه القانون الدولي الإنساني”.

كما دعا ابن فرحان “الصين، بحكم دورها كعضو دائم في مجلس الأمن، إلى عمل المجلس بمسؤوليته في حفظ الأمن والسلم الدولي، عبر الدفع بوقف فوري للعمليات العسكرية و رفع الحصار عن غزة”.

ونقلت الوكالة عن ابن فرحان، تأكيده “أهمية عمل مجلس الأمن على تنفيذ قراراته بشأن القضية الفلسطينية، بما يؤسس لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، ويحقق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وتشهد المنطقة تحركات رسمية وزيارات واتصالات مكثفة، بهدف وقف الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 8 أيام، جراء إطلاق الفصائل الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزيرا الشباب والتعليم يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار مبادرة "بداية جديدة"

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مشتركًا لمناقشة أوجه الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف الموهبة وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية، بهدف تطبيق أفضل الممارسات في تنمية المواهب الرياضية ودعم النشء في مختلف المراحل التعليمية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي خلال الاجتماع على أهمية التنسيق بين مختلف المؤسسات التعليمية والرياضية لدعم النشء والشباب.

وأضاف: "نعمل على توفير بيئة متكاملة تساعد على اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس ومراكز الشباب، ونسعى لتحقيق التكامل بين المنشآت التعليمية والرياضية بهدف إعداد جيل قادر على التميز".

من جانبه، شدد محمد عبد اللطيف على الدور الحيوي للرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب، قائلًا: "نحن ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية وفق أفضل المعايير العالمية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ونسعى لربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية لتعزيز الأنشطة الرياضية والنهوض بالمواهب".

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، ومصطفى مجدي، معاون وزير الشباب والرياضة للشؤون الاستراتيجية.

وقد تم التأكيد على أهمية التعاون المشترك لدعم الشباب وتطوير البنية الرياضية والتعليمية، بما يسهم في بناء جيل واعٍ ومؤهل لمستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد والرئيس القبرصي يبحثان تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط
  • “ديكارلو” تبحث مع رؤساء لجان الأعلى للدولة مستجدات الأوضاع في ليبيا
  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يبحثان التطورات في غزة
  • الخارجية السعودية: العلاقات مع مصر تشهد تطورًا ملحوظًا على كل المستويات
  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار مبادرة "بداية جديدة"
  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان الشراكة الاستراتيجية في إطار مبادرة «بداية»
  • تشكيل منتخب السعودية والصين
  • ولي العهد السعودي يبحث مع وزير الخارجية الروسي مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزيرا الصحة والتخطيط يبحثان مشروع إنشاء معمل السلامة الحيوية مع مسؤول صيني
  • بارزاني والسفيرة الأمريكية يبحثان الأوضاع السياسية والتهديدات الإرهابية