مصر – وجهت القوات المسلحة المصرية رسالة هامة بشأن سيناء خلال احتفالية تخرج الأكاديمية والكليات العسكرية 2023، في عرض عسكري غير مسبوق في تاريخ مصر.

وقدم الطلاب عرضا عن سيناء، حيث رسم الطلاب بالطوابير كلمة سيناء أصل جيل، مشيرين إلى أن سيناء أرض العزة والفداء لم ولن نفرط في شبر منها.

كما قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حضوره حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية والكليات العسكرية، التحية للدول العربية الشقيقة، التي شاركت مصر حربها عام 1973 كشعب واحد وأمة واحدة.

وكانت الدول المشاركة والمساندة بحرب أكتوبر بجانب مصر هي؛ المملكة الأردنية الهاشمية، الإمارات العربية المتحدة، الجمهورية التونسية، الجهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، المملكة العربية السعودية، جمهورية السودان، الجمهورية العربية السورية، جمهورية العراق، دولة فلسطين، دولة الكويت، ليبيا، المملكة المغربية، والجمهورية اليمينة.

وفي هذا الإطار، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمة له خلال حفل تخريج طلاب الكليات العسكرية أن الشعب الفلسطيني يجب أن يظل صامدا ومتواجدا على أرضه مؤكدا أن مصر لديها 9 ملايين من الضيوف جاءوا لمصر من أجل الأمن والأمان، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية قضية العرب كلها.

وأضاف: “يترد كلام كثير وشائعات وهناك مغرضون حبيت أكد إننا مش ساكتين وبنتحرك مع قادة الدول العربية وأصدقائنا وحلفائنا لإيجاد حل للموضوع، طبعا نحن متعاطفون ولكن نريد أن نتعامل بعقولنا لنصل إلى السلام والأمان بشكل لا يكلفنا الكثير، هذا ليس معناه أننا لا نريد أن نتكلف ونحن مستعدون أن نتكلف في إطار قدراتنا”.

 

المصدر : RT

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

حمزة المثلوثي يوجه رسالة خاصة لـ جماهير الزمالك

وجه التونسي حمزة المثلوثي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، رسالة لجماهير نادي الزمالك، بعد الفوز على النادي الأهلي، في بطولة كأس السوبر الإفريقي.

نجم الزمالك: ركلة جزاء أكرم توفيق قاسية نجم الزمالك: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية رسالة حمزة المثلوثي لجماهير الزمالك

وقال حمزة المثلوثي، في تصريحات لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم: أقول للجماهير ألف مبروك على لقب السوبر الإفريقي، وهي بطولة تاريخية، لكننا من يوم السبت سنغلق صفحتها.

واختتم حمزة المثلوثي: سنبدأ من يوم السبت الاستعداد للبطولات المقبلة وأولها السوبر المصري، وذلك من أجل تحقيق موسم تاريخي لجماهير الزمالك.
 

مقالات مشابهة

  • لاعب مانشستر سيتي السابق يوجه رسالة لـ محمد صلاح
  • بنموسى يوجه رسالة شكر وتقدير إلى الأساتذة
  • أبو عبيدة يوجه رسالة عن "حدث كبير" جرى في الجولان السوري المحتل
  • تقدم غير مسبوق لمؤسسات التعليم العالي في سيناء
  • السيسي يوجه رسالة لبن زايد بعد “إصراره” على حضور العروض العسكرية المصرية
  • أوائل الكليات العسكرية يوجهون رسالة للمصريين: اطمئنوا.. قادرون على حفظ الأمن القومي المصري
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الحربية: ركائز الحرب الحديثة تعتمد على الأسلحة الذكية والأنظمة المتطورة
  • سام مرسي يوجه رسالة لجهاز منتخب مصر
  • رئيس ليبيريا يوجه رسالة إلى “المشير حفتر”
  • حمزة المثلوثي يوجه رسالة خاصة لـ جماهير الزمالك