أكد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل حرص مملكة البحرين على تعزيز المكتسبات العمالية وترسيخ حقوق العمال باعتبارها سياسة ثابتة في توجهات الحكومة في تطوير سوق العمل بالتنسيق والتشاور التام مع أصحاب العمل والاتحادات والنقابات العمالية، لافتًا إلى أهمية السياسات المرنة التي تتبعها مملكة البحرين لاستقطاب المزيد من الاستثمارات المولدة للوظائف في سوق العمل والموازنة بين متطلبات توفير البيئة الاستثمارية وحماية حقوق العمال، مشيرًا إلى أن المزايا التنافسية التي توفرها الحكومة لأصحاب العمل أسهمت في تعزيز قوة وتماسك سوق العمل واستدامة النمو الاقتصادي الذي يخلق المزيد من الفرص الواعدة للمواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده حميدان مع أعضاء الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين برئاسة الأمين العام للاتحاد عبدالقادر عبدالكريم الشهابي، وذلك في مكتبه بالوزارة. وقد بحث الاجتماع عددا من القضايا المتصلة بمستجدات سوق العمل والعلاقات العمالية بين أطراف الإنتاج، وفي مقدمتها تطوير الحوار الاجتماعي الثلاثي والتأكيد على أهمية التوافق بين إدارات الشركات والنقابات العمالية، إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز بيئة الصحة والسلامة في مواقع العمل والارتقاء بها عبر الاستفادة من التجارب الناجحة في كبريات الشركات والمؤسسات والتطبيق الأمثل لها في مختلف القطاعات الإنتاجية. وفي هذا السياق، نوه حميدان بدور الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ومساندته للبرامج التي تنفذها الوزارة في توظيف الكوادر الوطنية وتعزيز المكتسبات العمالية المتحققة والاستمرار في تحسين بيئة العمل الآمنة والمستقرة. من جانبه، أشاد الشهابي بالتعاون المثمر بين الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ووزارة العمل، مؤكدًا أهمية تكثيف الاجتماعات الدورية مع الاتحادات النقابية، والعمل ضمن الفريق الواحد خدمة للصالح العام، وبما يثري تجربة العمل النقابي في مملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا سوق العمل

إقرأ أيضاً:

بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟

في لحظة تحول حاسمة في تاريخ بريطانيا وبعد سنوات من حكم المحافظين، نجح حزب العمال المحسوب على تيار اليسار الوسط في الوصول إلى الحكم وتولي رئيس الحزب، كيم ستارمر منصب رئاسة الوزراء في المملكة المتحدة وسط ترقب عالمي لكيفية تعاطي حزب العمال مع القضايا الخارجية الكبرى، خاصة الحرب الأوكرانية وحرب غزة وفقا لشبكة «سكاي نيوز».

هل يؤثر فوز حزب العمال ببريطانيا على أوكرانيا؟

بحسب «سكاي نيوز» فأن شكل السياسة الخارجية في بريطانيا تحت سيطرة حزب العمال لن يتغير كثيرا وسيصب الحزب تركيزه على القضايا الداخلية.

وبالنسبة للحرب الروسية - الأوكرانية فأن حزب العمال، وزعيمه ورئيس الوزراء البريطاني الجديد كيم ستارمر سيبقي على الدعم السخي الذي بدأه سلفه ريشي سوناك لا سيما وأن ستارمر قد تعهد في وقت سابق بمواصلة دعم لندن المطلق لأوكرانيا.

ومن جانبه، هنأ الرئيس الأوكراني زعيم حزب العمال على فوزه بأغلبية ساحقة في مجلس العموم، وأكد أن بريطانيا دولة حليفة، وأنها تحت حكم العمال ستحزو حزو المحافظين في دعمهم لبلاده في حربها مع روسيا.

فيما قالت هئية الإذاعة البريطانية إن حزب العمال وضع دعم أوكرانيا على رأس أولويات السياسة الخارجية.

كيف سيتعامل حزب العمال مع حرب غزة؟

وعلى الجانب الآخر فإن موقف حزب العمال تجاه الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة  لما يربو عن 9 أشهر يعد ضبابيا إلى حد ما، لا سيما أن زعيم الحزب قد تعهد في عام 2019 بالاعتراف الفوري بدولة فلسطين في حال، وصوله إلى الحكم وفقا لصحفة «إندبندنت» البريطانية.

ومؤخرا قالت الصحيفة ذاتها إن زعيم حزب العمال أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية لعدم إغضاب الولايات المتحدة الأمريكية وحفاظاً على العلاقات معها.

كما أشارت شبكة «سكاي نيوز» إلى أن حزب العمال لن يغير من نهج بريطانيا الداعم إلى إسرائيل وذكرت ما صرح به زعيم الحزب في وقت سابق قبل صعوده إلى السلطة أنه يدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

مقالات مشابهة

  • بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟
  • أول تعليق من وزير العمل الجديد بشأن القانون وتطوير الجامعة العمالية (فيديو)
  • إتحاد عمال أسيوط يقدمون التهنئة لوزير العمل الجديد
  • هيت راديو": 4 ملايين خسائر... والنيابة تتهم مومو بالسرقة الوهمية
  • «الوزراء» ينشر السيرة الذاتية لوزير العمل.. رفع راية «عمال مصر» في المحافل الدولية
  • ابن قنا.. محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي
  • التشكيل الوزاري.. من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟
  • «اتحاد عمال مصر» يُهنئ محمد جبران بتوليه الحقيبة الوزارية الجديدة
  • "اتحاد عمال مصر" يُهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل
  • محمد جبران.. من هو وزير العمل الجديد في حكومة مدبولي