ترأس العميد فواز حسن الحسن آمر الأكاديمية الملكية للشرطة وفد وزارة الداخلية المشارك في أعمال المؤتمر الثالث عشر لمسؤولي مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني بالدول العربية، والذي عقد في مدينة بغداد بالجمهورية العراقية الشقيقة، بمشاركة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وخلال أعمال المؤتمر، استعرض العميد فواز الحسن تجربة الأكاديمية الملكية للشرطة خلال جائحة كورونا في ضمان استمرارية العمل على تقديم البرامج التدريبية والتعليمية، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الكفيلة بالحفاظ على سلامة الطلبة والهيئة التعليمية والإدارية، مشيرًا إلى حرص الأكاديمية على الاطلاع على تجارب الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الجوانب التدريبية والتعليمية، والاستفادة من هذه التجارب وتبادل الخبرات معها بما يسهم في رفع مستوى التدريب وبناء القدرات. وتم خلال المؤتمر مناقشة التصور النموذجي لأسلوب التدريب والتأهيل الأمني عن بعد واستعراض ايجابيات وسلبيات التدريب والتأهيل عن بعد، وتداعيات جائحة كورونا على برامج التدريب والتأهيل الأمني في الوطن العربي، كما تمت مناقشة توطين المنهج التخصصي للغة الإنجليزية في وزارات الداخلية العربية، بالإضافة إلى الاتفاق على توفير منشآت التعلم عن بعد في مراكز التدريب الأمنية، وأن يكون التعلم عن بعد جزءا من استراتيجية تدريبية شاملة لبناء القدرات بما فيها التوجيه والإرشاد.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التدریب والتأهیل عن بعد

إقرأ أيضاً:

قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظّم قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها مديرو شرطة حراسة المنشأت العميد أحمد البنوس، وشرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، وأمن المنافذ والمطارات العميد الركن محمد المحاقري، ومكافحة المخدرات العميد أكرم عامر، ومكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، أشار الناشط الثقافي محمد المسيلي، إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وزهده وشجاعته وتضحياته ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وتطرق إلى واقع الأمة في ظل عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية، وابتعادها عن المسار الصحيح وما يمثله التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي من عزة وكرامة ونصر على المتربصين بالشعوب الإسلامية، مؤكداً أن تخلي الأمة عن مبدأ الولاية من الأسباب التي أدت إلى خضوعها للأعداء.

وبين المسيلي أن ضعف الأنظمة العربية والإسلامية يرجع لغياب التولي لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى، ما أوصل الأمة إلى ما وصلت إليه من حالة ضعف بعد توليها لأمريكا وإسرائيل .. مشيراً إلى أهمية ذكرى الولاية للتزود من القيم والمبادئ التي تحلى بها الأمام علي عليه السلام وتجسيدها على واقع الأمة الإسلامية.

ولفت إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني خلال أكثر من تسع سنوات يُجسد قوة توليه لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى في مواجهة أعداء الأمة والإسلام.

وقُدمت في الفعالية التي حضرها رئيس غرفة العمليات المشتركة بوزارة الداخلية العميد الركن صلاح المنصور، وقيادات وضباط وجمع من منتسبي الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن والشرطة، قصيدة للشاعر وضاح الحميصي ورقصات شعبية أداء ضباط وأفراد شرطة المرور وحراسة المنشآت.

مقالات مشابهة

  • لتعليم الحرف التراثية… السياحة تعلن عن تمديد التسجيل على دورات التدريب والتأهيل المجانية
  • الداخلية: مراكز الإصلاح والتأهيل بها جميع الإمكانيات المعيشية والصحية
  • الداخلية تكشف حقيقة رسائل النزلاء عن أوضاع مراكز الإصلاح والتأهيل
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • محافظ قنا يشارك في مؤتمر الوكالة الألمانية حول أهمية التحول الحضري العادل فى مصر
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • وكيل "الإعلام" يشارك في "تنفيذي اتحاد إذاعات الدول العربية"
  • التخصصي ينظم مؤتمر دعم الدورة الدموية للجسم
  • خلال مؤتمر مسرحية «ملك والشاطر».. أحمد عز يرفض التحدث قبل يسرا (فيديو)