قالت النائب جليلة السيد إنه وبعد تواصل مستمر وتحركات على مدى شهور مع الجهات المعنية ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني، تم إيقاف العمل بالمخطط المعلن لتخطيط منطقة النبيه صالح، مشيرة إلى أن الجهات المعنية أبدت تفهمها لمطالبات الأهالي وأكدت أنها ستجري تعديلات على قرار التخطيط بما يرضي الجميع. وطالبت النائب جليلة السيد بالتعديلات على المخطط، كما قالت بأن «التخطيط العمراني» ستراعي احتياجات الأهالي ومطالباتهم كما سيضمن تعويض من ستقتطع المساحات من أراضيهم بمبالغ مجزية.

وحول أبرز المطالبات التي تلقتها من الأهالي ووعدت بأن تراعى في تعديلات التخطيط الجديد، قالت السيد بأن الأهالي طالبوا بتعويض مجزٍ عن أراضيهم المقتطعة أو توفير بدائل ملائمة من حيث المساحة والمنطقة وإجراء تعديل يراعي عرض الشوارع بحيث يتم تقليصها لتفادي الاقتطاع الجائر وغير المبرر، إضافة إلى تعديل وتغيير المناطق التجارية بالمخطط الجديد لتكون وسط المنطقة وليس على أطرافها كما هو موضح في التعديل. وأكدت السيد أن تعطيل المخطط الطويل لمدة تصل الى 20 سنة وأكثر والذي شمل جميع الطلبات حتى البعيدة منها عن التخطيط وتسبب في أضرار عديدة للأهالي وبالتالي توقف بناء الأراضي والشقق السكنية في المنازل، يؤكد الحاجة لتصحيح الأخطاء وقيام الجهات الرسمية بالتواصل مع المعنيين من أهالي المنطقة والجهات الأهلية فيها وإطلاعهم على المخططات والأخذ بملاحظاتهم قبل تنفيذها. هذا وأشارت السيد في ختام تصريحها إلى أن هنالك ارتياحًا مجملاً من الأهالي لمسته خلال التقائها بهم يوم أمس من قرار إيقاف العمل بالتخطيط الجديد للمنطقة وإجراء تعديلات تراعي الأهالي ومطالباتهم سيما الوجيهة منها، متمنية أن يرى المخطط الجديد النور سريعًا لتغلق بذلك صفحة طال انتظارها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل لبحث تعديلات اتفاقية منطقة الاستثمار في أسواق «الكوميسا»

استضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورشة عمل لبحث التعديلات المقترحة على اتفاقية منطقة الاستثمار في إطار السوق المشتركة لبلدان شرق وجنوب أفريقيا «الكوميسا».

جاء ذلك بحضور داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور محمد قدح، الأمين العام المساعد لشؤون البرامج في الأمانة الفنية للكوميسا، والسفير أبو بكر حفني، نائب وزير الخارجية والهجرة، وممثلي منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية الأنكتاد و20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة الكوميسا.

منطقة الاستثمار المشتركة

وتعمل التعديلات الجديدة، والتي تمت بدعم فني من منظمة الأنكتاد، على تحقيق التوافق بين اتفاقية منطقة الاستثمار المشتركة للكوميسا وبرتوكول الاستثمار الخاص بإتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية.

جذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر

وأشارت داليا الهواري إلى إن التعديلات الجديدة تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، وتعزز القدرات التنافسية للدول المنضمة للاتفاقية، وتساعد على جذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، مؤكّدة التزام الحكومة المصرية بدورها في دعم مساعي الدول الاعضاء فيما يخص التنسيق بين السياسات الاقتصادية وتحقيق التكامل بين الأسواق وربط الاقتصاد الأفريقي بالاقتصاد العالمي.

وأضافت أنَّ الاتفاقيات التجارية التفضيلية والأطر التنظيمية المنسقة لتدفقات الاستثمار تلعب دورا حاسما في إزالة الحواجز وتمهيد الطريق أمام أنشطة تجارية داعمة لجهود التنمية في عالم لا تستطيع فيه أي دولة أن تستغل جميع إمكانياتها وتحقق أهدافها دون التعاون مع أقرانها من الدول الأخرى.

مقالات مشابهة

  • ما بين اغتيال السيد نصر الله وقصة ناقة صالح.. نتيجة واحدة: فدمدم عليهم ربهم!
  • ما بين اغتيال السيد نصر الله وناقة صالح.. نتيجة واحدة: فدمدم عليهم ربهم!
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • أبرز الملفات على مائدة الحوار الوطني اليوم.. قضايا جوهرية
  • ورشة عمل لبحث تعديلات اتفاقية منطقة الاستثمار في أسواق «الكوميسا»
  • ورشة عمل حول تعديلات اتفاقية الكوميسا
  • برلماني يحذر: بدأ التمهيد ‘‘للخطوة الرابعة’’ من ‘‘المخطط الخبيث’’ في الحديدة.. وتفكيك ألوية عسكرية
  • الإعلان عن تعديل المخطط الرئيسي لمدينة اربيل
  • حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024.. الفرحةتسيطر على الأهالي
  • بالأعلام وعلامات النصر.. الفرحة تزين وجوه الأهالي في حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024