أكد دياب اللوح، السفير الفلسطيني لدى مصر، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على صيانة حقوق الشعب الفلسطيني وحقن دمائه، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة، وعاصمتها القدس.

وأعرب اللوح - خلال اتصال هاتفي برنامج «على مسؤوليتي»، الذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم السبت - عن شكره للرئيس السيسي؛ لجهوده وتحركه منذ اللحظة الأولى لتعرض قطاع غزة إلى «إبادة جماعية».

تنفيذ عمليات القتل والتدمير

وشدد على أن إسرائيل مستمرة في تنفيذ المزيد من عمليات القتل والتدمير في قطاع غزة، حيث إنها تقوم «بحرب إبادة جماعية»، مضيفا أن الشعب الفلسطيني مرابط على أرضه ويتحمل كل نتائج جرائم إسرائيل بحقه حتى تحقيق النصر، كما أن الشعب الفلسطيني تلقى تهديدات من إسرائيل للمغادرة من الشمال إلى جنوب غزة، و«نرفض التهجير واللجوء والخروج من الأراضي الفلسطينية، وباقون على هذه الأرض مهما كان الثمن».

إسرائيل مستمرة في القصف

وتابع: إن إسرائيل مستمرة في قصف قطاع غزة، وتقوم بنسف أحياء كاملة، وأن عددا كبيرا من أهالي غزة تم شطبها من السجل المدني، مضيفا أن «ما يحدث في غزة، تحت مسمع العالم، لكنه لا يتحرك».

ولفت إلى أن الاحتلال يعتدي على المدنيين العزل والأطفال والشيوخ والنساء ويقتلهم دون رحمة، قائلا: «نحن الذين نذبح على مسمع ومرأى من العالم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين مصر إسرائيل السفير الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت حركة حماس خلال تصريحات لمسئوليها، اليوم الجمعة، بأن إدارة قطاع غزة بعد دحر العدوان الإسرائيلي شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، مضيفة، أنها ترفض أي تصريحات أو ومواقف تدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى قطاع غزة تحت أي مسمى أو مبرر، حسبما ورد بقناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل، منذ قليل.

وتابعت: نؤكد رفضنا أي خطط أو مقترحات تسعى لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل قطاع غزة، فالشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو بفرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكزة على حقه الخالص في نيل حريته وتقرير مصيره.

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء السيسي وقيادات الدولة بمناسبة العام الهجري الجديد
  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب
  • السفير الفلسطيني يفضح جرائم إسرائيل مع الاسري ويصفها بـ "الشاذة"
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن
  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • «الإنجيلية» تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: خالص تهانينا القلبية