عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

نظمت مؤسسة الرعاية النفسية والتنموية بعدن، حملة توعوية للطالبات المدارس والجامعات حول كيفية التعامل مع الابتزاز الإلكتروني للنساء والفتيات، بعنوان: "من الخوف إلى الحماية والمواجهه".

تأتي الحملة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بعدن، وجامعة عدن، وتستهدف طالبات المدارس الأساسية والثانوية في مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة، وجامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن.

تضمنت الحملة توزيع ارشادات توعوية ونصائح للطالبات حول التعريف بطرق التعامل مع حالات الابتزاز الإلكتروني، واستخدام الطرق السليمة في التعامل مع الهواتف الذكية والتطبيقات للحماية الشخصية لدى النساء والفتيات.

وفي هذا الصدد، أوضحت مدير مؤسسة الرعاية النفسية والتنموية بعدن، منة الله عبده سلمان، أن المؤسسة تسعى إلى رفع الوعي المجتمعي لدى النساء والفتيات بطرق التعامل مع ظاهرة الابتزاز الإلكتروني التي تعاني منها بلادنا.

وأشارت  إلى أن برنامج التوعية يستهدف عدة مدارس حكومية وخاصة، يتم فيه إلقاء موجهات نفسية واجتماعية للطالبات تحذرهن من عدم الخوف والتحلي بالشجاعة والثقة للإبلاغ عن أي مضايقات أو عملية ابتزاز قد تتعرض لهن من ضعاف النفوس، واستمرار في تأمين البيانات الشخصية والحسابات لديهن وإبلاغ الأهل.

وأكدت أن الأسرة تتحمل المسؤولية الأولى تجاه أبنائها، عبر تعزيز الثقة والروابط الاجتماعية بين أفراد الأسرة الواحدة، بما يمنحها الثقة في التعامل بينهم وعدم الخوف من أي مشكلة قد تحدث خاصة للفتاة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التعامل مع

إقرأ أيضاً:

شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات

ليبيا – أطلق قسم المبادرات الشبابية في فرع طرابلس الكبرى بوزارة الشباب في حكومة تصريف الأعمال مبادرة “رسائل” لتوعية الشباب بأضرار المخدرات.

بيان صحفي صدر عن الوزارة تابعته صحيفة المرصد أكد إطلاق المبادرة تحت شعار “تفاءلوا وانظروا إلى الحياة نظرة إيجابية ليعيش الشباب حياة أفضل” ناقلا عن القائمين عليها تأكيداتهم بأهميتها لإحداث تغيير إيجابي بالمجتمع وتعزيز الوعي لدى الشباب حول اضرار التدخين والمخدرات والظواهر السلبية الهدامة.

ووفقا للبيان أتت المابدرة في سياق جهود الفرع المتواصلة لخلق جيل شبابي واعي سليم الصحة ومندمج مع الشرائح المجتمعية في بناء وطنه.

مقالات مشابهة

  • كيفية التعامل مع الشعور بالاكتئاب: نصائح وإرشادات للتغلب على الظروف الصعبة
  • خبراء يحذرون من الآثار النفسية للعزوبية الطويلة
  • خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»
  • دراسة بحثية تُظهر تجارب إيجابية لخدمات الرعاية النفسية عن بُعد
  • قنا تنفذ حملة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بفرشوط
  • بتنفيذ مسار السلام وشبكة التضامن النسوي ووجود … مناقشة خطط المناصرة وتطويرها حول مشاركة النساء بالمفاوضات -الطرقات -الابتزاز الالكتروني -العنف الاسري
  • شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات
  • «لو ما عرفتش تحلها».. مدرس يشرح كيفية التعامل مع الأسئلة الصعبة في الفيزياء
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • قوات العدو تنفذ حملة اعتقالات بالضفة الغربية