موقع 24:
2024-09-19@04:35:13 GMT

أكسيوس: إيران هددت إسرائيل بالتدخل في حرب غزة

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

أكسيوس: إيران هددت إسرائيل بالتدخل في حرب غزة

بعثت إيران برسالة إلى إسرائيل، أمس السبت، أكدت فيها أنها لا تريد المزيد من التصعيد في الحرب بين حماس وإسرائيل، مشيرة إلى أنه سيتعيّن عليها التدخل إذا استمرت العملية الإسرائيلية في غزة، وفقاً لما قاله مصدران دبلوماسيان مطلعان على الوضع لموقع أكسيوس الإخباري الأمريكي.

وبحسب أكسيوس، سيتحول القتال بين حماس وإسرائيل إلى حرب إقليمية إذا تدخلت إيران بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال جماعات مسلحة في سوريا، على سبيل المثال، أو من خلال دعم أي قرار لحزب الله بالانضمام الكامل إلى القتال.

وتأتي رسالة إيران، التي أرسلت إلى إسرائيل من خلال الأمم المتحدة، في الوقت الذي تحاول فيه إدارة الرئيس جو بايدن ردع إيران وحزب الله المدعوم من إيران، عن الانضمام إلى الحرب.

#إسرائيل: نأمل ألا يتسبب #حزب_الله بتدمير #لبنان#غزة https://t.co/Yaz0ouyfxr

— 24.ae (@20fourMedia) October 14, 2023

والتقى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان مع مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط تور وينسلاند، السبت، في بيروت، حسبما قال المصدران الدبلوماسيان.

وحث وينسلاند أمير عبداللهيان على المساعدة في منع امتداد الصراع في غزة وإسرائيل إلى المنطقة الأوسع في الشرق الأوسط، ورد وزير الخارجية الإيراني بأن إيران لا تريد أن يتحول الصراع إلى حرب إقليمية، وتريد محاولة المساعدة في إطلاق سراح المدنيين الذين تحتجزهم حماس كرهائن في غزة.

لكن أمير عبداللهيان شدد على أن إيران لديها "خطوطها الحمراء"، وقال إنه إذا "استمرت العملية العسكرية الإسرائيلية، وخاصة إذا نفذت إسرائيل وعدها بشن هجوم بري في غزة، فسيتعين على إيران الرد"، وفقاً لما نقله أكسيوس عن المصدرين.

وقال المصدران إن وينسلاند اتصل بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنيغبي ومسؤولين آخرين، ونقل رسالة إيران، وأكد مكتب وينسلاند أنه التقى أمير عبد اللهيان، السبت، قائلاً إنهما ناقشا "الجهود الدبلوماسية لإطلاق سراح الرهائن ووقف التصعيد ومنع امتداد الصراع إلى المنطقة الأوسع".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إيران فی غزة

إقرأ أيضاً:

انفجار أجهزة البيجر لعناصر حزب الله.. هذا ما قالته إيران عن إسرائيل

(CNN) -- اتهمت إيران إسرائيل بتنفيذ "عمل إرهابي" و"إبادة جماعية" بعد انفجار أجهزة الاستدعاء (البيجر) المملوكة لأعضاء حزب الله، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 2800 آخرين الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن الانفجارات جاءت "استمرارا للعمليات المعقدة للكيان الصهيوني ومرتزقته". 

مقالات مشابهة

  • «أكسيوس»: الهدف من تفجيرات لبنان إقناع حزب الله بالتوصل لاتفاق ينهي القتال مع إسرائيل
  • أكسيوس الأمريكي: إسرائيل فجرت آلاف أجهزة الراديو الشخصية لعناصر حزب الله
  • أكسيوس: (إسرائيل) فجرت آلاف أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان
  • «أكسيوس»: انفجارات اليوم ضمن المرحلة الثانية من عمليات إسرائيل ضد حزب الله
  • انفجار أجهزة البيجر لعناصر حزب الله.. هذا ما قالته إيران عن إسرائيل
  • عاجل| "أكسيوس": هناك احتمال بتنفيذ حزب الله هجوما كبيرا ضد إسرائيل
  • ‏أكسيوس نقلا عن مصادر إسرائيلية: إسرائيل خططت لتفجير أجهزة الاتصالات كضربة افتتاحية مفاجئة لشل حزب الله
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تدين ”تعسفات” بحق مراسلين في شبوة وتطالب بالتدخل
  • أكسيوس عن مصادر إسرائيلية: التقديرات في تل أبيب قبل العملية بأن حزب الله سيرد بهجوم كبير ضد إسرائيل
  • أكسيوس عن مصدر: إسرائيل فجرت أجهزة الاتصال لنقل قتالها مع حزب الله لمرحلة جديدة