رصد – نبض السودان

أعلنت إدارة مركز الجميح لغسيل الكلى بمدينة الأبيض، السبت، عودة الغسلات المبرمجة والطوارئ بالمركز ابتداء من اليوم وفقا للتغيير.

وأعتذرت إدارة المركز عن توقف الغسلات المبرمجة خلال الأيام الماضية، وقالت إنه نسبة لعدم توفر الإمداد الدوائي الكافي كان قد توقف المركز.

وتوقف المركز منذ الأربعاء الماضية ولثلاثة أيام متتالية عقب اشتباكات دامية بين الجيش والدعم السريع شهدتها المدينة يومي الأحد والإثنين.

وكانت قد حثت القائمة بأعمال رئيس بعثة يونيتامس كليمنتاين نكويها سلامي، الإثنين، الجيش والدعم السريع على تيسير إيصال المعونة المنقذة للحياة بشكل عاجل إلى جميع المحتاجين في ولايات دارفور وكردفان.

والإثنين الماضي أعلن المركز عن توقفه عن الخدمة بسبب تأخر نقل الإمدادات الإنسانية إلى ولايات دارفور وكردفان والنيل الأبيض للأسبوع الرابع على التوالي، إلى جانب انعدام الأمن وتجدد العمليات العسكرية بين طرفي الاقتتال في شمال كردفان.

وشهدت مدينة الأبيض الأسبوع الماضي اشتباكات عنيفة بين الجيش والدعم السريع استمرت ليومين راح ضحاياها عدد من القتلى والجرحى من المدنيين.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الجميح الكلى لغسيل مركز

إقرأ أيضاً:

"كي لا يعود ترامب للبيت الأبيض".. أول سيناتور أمريكي ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات

دعا عضو الكونغرس الأمريكي النائب لويد دوغيت الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات، معربا عن أمله في اتخاذ هذا القرار بشكل فوري.

وأصبح النائب الديمقراطي من تكساس لويد دوغيت أول عضو في مجلس النواب يدعو الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات.

إقرأ المزيد المانحون الديمقراطيون قلقون من عجز بايدن عن هزيمة ترامب

وقال لويد دوغيت في بيان: "أنقذ الرئيس بايدن ديمقراطيتنا بتخليصنا من ترامب في عام 2020، ويجب ألا يسلمنا لترامب في عام 2024.. الرئيس الأسبق ليندون جونسون الذي أعلن عدم ترشحه للرئاسة من أجل مصلحة أمريكا وفتح المجال لمرشحين جدد لإدارة البلاد، اتخذ القرار المؤلم بالانسحاب، ويجب على بايدن أن يفعل الشيء نفسه".

وأضاف: "آمل في أن يتخذ القرار الصعب والمؤلم بالانسحاب، أطلب منه بكل احترام أن يفعل ذلك بشكل فوري".

وأشار إلى أن "بايدن عمل بجد من أجل مصلحة الولايات المتحدة، لكنه الآن أدنى من سلفه دونالد ترامب في استطلاعات الرأي، والمناظرات التي جرت لم تغير الوضع". موضحا أنه "يتعين على بايدن اغتنام الفرصة لتعزيز جيل جديد من القادة من خلال اختيار مرشح بديل".

هذا ويعتقد الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن ممثلي الحزب الديمقراطي سيستبدلون الرئيس الأمريكي جو بايدن بمرشح آخر للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع على منطقة الميرم بولاية غرب كردفان
  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع بغرب كردفان
  • مناوي: الدعم السريع دمّرت جميع المستشفيات بمدافع عالية الدقّة جاءت من الإمارات
  • "كي لا يعود ترامب للبيت الأبيض".. أول سيناتور أمريكي ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جسر بالعاصمة.. ومجزرة في ولاية سنار
  • قائد قوات الدعم السريع يعلّق على عقوبات الاتحاد الأوروبي
  • اتهامات متبادلة بين الجيش والدعم السريع بتفجير جسر في الخرطوم وقتلى بالفاشر
  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر
  • مجلس الأدوية: مليشيا الدعم السريع تتسبب فى تدمير فرع المجلس بشمال دارفور