ناقشت رسالة ماجستير بكلية التربية بجامعة المنصورة مقدمة من الباحث عيد عبد المنعم معالجة الصحف والمواقع الالكترونية للصحف لبعض قضايا التعليم قبل الجامعي في مصر والتعرف على الدور الذى تقوم به هذه المواقع في طرح ومناقشة قضايا التعليم قبل الجامعي والتي تلعب دوراً مهماً في تشكيل وعى ومعرفة الطلاب بقضايا التعليم ومشكلاته المعاصرة ، واستشهد الباحث ببعض الموضوعات التي طرحتها جريدة وبوابة الوفد حول قضايا التعليم قبل الجامعي .

أصول التربية

وحصل الباحث على درجة الماجستير في التربية تخصص أصول التربية بتقدير ممتاز مع التوصية بطبع الرسالة على نفقة الجامعة ، من كلية التربية جامعة المنصورة، في رسالته التي حملت عنوان "دور الصحافة المصرية الإلكترونية في تناول قضايا التعليم قبل الجامعي ".

لجنة الحكم

وضمت لجنة الحكم والمناقشة الدكتور مهني محمد إبراهيم غنايم أستاذ أصول التربية المتفرغ بكلية التربية جامعة المنصورة (مشرفًا ورئيسًا)، والدكتور السيد فكرى عبد العزيز مدرس أصول التربية ( مشرفا)، و الدكتور سعيد طه أبو السعود أستاذ أصول التربية المتفرغ بكلية التربية جامعة الزقازيق (مناقشًا خارجيا وعضوًا)، والدكتورة مروة بكر مختار أستاذ أصول التربية المساعد بكلية التربية جامعة المنصورة (مناقشاً داخليا وعضوًا).

تحليل المضمون

يذكر أن هذه الدراسة تنتمي إلي الدراسات والبحوث الوصفية، واعتمدت علي استخدام أداة تحليل المضمون، كما تستخدم الدراسة التحليل الكيفي الذي يعتبر ضرورة للاقتراب من وثائق التحليل والتعرف علي اتجاهات البحث فيها لإثراء عملية التفسير والاستدلال.

الباحث عيد عبد المنعمجانب من الحضور

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رسالة ماجستير كلية التربية جامعة المنصورة قضايا التعليم تشكيل الوعي أصول التربية جامعة المنصورة بکلیة التربیة التربیة جامعة أصول التربیة

إقرأ أيضاً:

حفل استقبال مبهج للعام الدراسي الجديد بكلية التربية رياضية «بنات»

فى حفل مميز وأجواء يسودها الفرح والتفاؤل، نظمت كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الزقازيق، حفلاً رائعاً لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤م/٢٠٢٥م.

وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور إيهاب الببلاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ومستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للسياسات الصحية. 

شملت الاحتفالية عدة فعاليات، تمثلت في ندوة تعريفية لطلاب الفرقة الأولى لاستعراض طبيعة الدراسة وشرح كامل لطبيعة اللائحة الجديدة وطبيعة المناهج الدراسية، كما تم عمل جولة ميدانية من قبل طالبات الاتحاد لتعريف الطالبات الجدد بأماكن المحاضرات والملاعب وحمامات السباحة وأماكن التدريب المختلفة.

تخلل الحفل عدة برامج ترفيهية، ورياضية، وثقافية، وفنية، شملت ممارسة تنس الطاولة والشطرنج والعزف الفردي للطلاب الجدد، وذلك بمشاركة متميزة من الدكتور نادية الصاوي عميد الكلية، والدكتور مرفت رشاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد شومان مدير عام الكلية، فى جو سادة الود والتآلف بين المنظومة والطالبات.

يشار إلى أن الكلية قد تزينت بالكامل لاستقبال الطالبات بأزهى صورة لأجل إسعادهم وبث روح التفاؤل فى نفوسهم بالعام الجديد، بل ودفعهم نحو النجاح والتفوق، وذلك بحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس ورعاية الشباب بالكلية واتحاد الطلاب.

مقالات مشابهة

  • يمكنه تحديد الشخصيات والمواقع بدقة فائقة...موقع عسكري أميركي يكشف عن نظام سري استخدمته إسرائيل في غاراتها على اليمن ... رسالة تحذير من تل أبيب للحوثيين
  • ورشة عمل حول برنامج ماجستير الأمن الغذائي بـ"جامعة التقنية"
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • جامعة الزقازيق تستقبل وزيري التعليم العالي الأسبقين خلال زيارتهما لمناقشة رسالة دكتوراه
  • حفل استقبال مبهج للعام الدراسي الجديد بكلية التربية رياضية «بنات»
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي 2024-2025م
  • عربي21 تحاور الأكاديمي الفلسطيني كمالين شعث حول واقع التعليم الجامعي في غزة
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية