أعلنت مجموعة مؤيدة لفلسطين مسؤوليتها عن صبغ مدخل مقر هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في لندن بلون الدم الأحمر، متهمة المؤسسة بـ"التواطؤ مع جرائم الحرب الإسرائيلية" ضد الفلسطينيين.

وكتبت مجموعة "العمل لفلسطين" (Palestine Action) على حسابها في منصة إكس (تويتر سابقا): تركنا رسالة خلال الليلة (الماضية) لبي بي سي: ترويج أكاذيب الاحتلال واصطناع موافقة على جرائم الحرب الإسرائيلية يعني أن أيديكم ملطخة بالدم الفلسطيني.

أغلقوا بي بي سي".

وفي رسالة أخرى كتبت المجموعة: "مجموعة العمل لفلسطين تصبخ بي بي سي بالدهان الأحمر الدموي، ويرمز للتواطؤ الإبادة الجماعية الإسرائيلية للشعب الفلسطيني من خلال التقارير المتحيزة".

 — Palestine Action (@Pal_action) October 14, 2023
وكان موظفون قد تفاجأوا عند دخولهم للمقر صباحا باللون الأحمر على المدخل، حيث انتشر الدهان على الأبواب ووجهة المبنى والأرض خارج المبنى.

وقال ناطق باسم المجموعة: "نحن في (مجموعة) العمل لفلسطين لا نستطيع أن نقف متفرجين وندع الإعلام الغربي يبر ويصنطع الموافقة على الإبادة الجماعية من خلال العنصرية والتغطية قاسية القلب".

وجاء ذلك قبل ساعات من انطلاق مظاهرة حاشدة مؤيدة لفلسطين، من أمام المبنى باتجاه مقر رئاسة الوزراء في 10 دواننغ ستريت، لكن الشرطة التي تحقق في الحادثة؛ أوضحت أنها لا تعتقد أن هناك رابطا بين حادثة الدهان والمظاهرة، وقالت إنه لم يتم اعتقال أحد على خلفية الحادثة حتى الآن.

وعززت الشرطة الإجراءات حول المقر، وأقامت حواجز أمام المدخل مع انطلاق التظاهرة السبت.

وكانت بي بي سي أيضا محل هجوم من مؤيدي إسرائيل ومن أعضاء في الحكومة البريطانية، لرفضها استخدام وصف الإرهابيين على مقاتلي حماس. وردت المؤسسة بأنها تسعى للبقاء على الحياد، وقالت إنها باستخدامها مثل هذه التسميات ستكون قد انحازت إلى أحد الأطراف، وأنها تترك للجمهور ليقرروا الوصف الذي يرونه مناسبا.

واستخدمت مجموعة العمل لفلسطين سابقا ذات التكتيك في استخدام اللون الأحمر، حيث لطخت سابقا تمثال رئيس الوزراء البريطاني السابق أرثر بلفور، صاحب وعد بلفور الشهير، أما البرلمان، بالكاتشاب في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

كما لجأت المجموعة سابقا أساليب للعصيان المدني، وخصوصا خلال الحرب على غزة في 2021، واحتلت مباني لمصانع تابعة شركة "إلبت سيستمز" الإسرائيلية في بريطانيا.

كما انتشرت صور  لمجموعات مؤيدة للفلسطينيين في الولايات المتحدة وهي تغلق مداخل الشركة الإسرائيلية ذاتها ولاية ماساشوستس، ويلقون باللون على الأحمر  على المداخل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بي بي سي الإسرائيلية الفلسطينيين بريطانيا بريطانيا إسرائيل فلسطين مجازر بي بي سي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بی بی سی

إقرأ أيضاً:

سر مثير عن القنابل الإسرائيلية في حرب أكتوبر 1973 (شاهد)

كشف اللواء طارق البرقوقي، الخبير الاستراتيجي وأحد أبطال أكتوبر 1937، تفاصيل خطة الخداع الاستراتيجي في نصر أكتوبر 1973، مؤكدا أن نكسة 1967 كانت بسبب إحدى الدول الكبرى التي قالت جملة «ضبط النفس»، منوها أن مصر لم يكن لديها«دشم» طائرات، وتم تدمير الأسطول الجوي.

حرب أكتوبر.. وصناعة التاريخ ندوة دينية لشباب الشرقية بعنوان "الدروس والعبر المستفادة من ذكرى حرب أكتوبر" خطة الخداع الاستراتيجي

وتابع اللواء طارق البرقوقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، مع نهاد سمير وأحمد دياب ، المذاع على قناة صدى البلد: خطة الخداع الاستراتيجي كانت قائمة على «الصبر»، برغم من التدريب المستمر للجنود والوصول لأعلى درجات الاستعداد.

واستكمل اللواء طارق البرقوقي: كان دورنا إزالة القنابل من الصحراء ونسفها، منوها أن هناك أحد ضباط الاحتياط طلب «التبول»على القنابل قبل نسفها؛ للتحقير من قيمتها والاستشعار بالعظمة للجندي المصري.

ثغرة الدفرسوار كانت بسبب الدعم الأمريكي لإسرائيل

واختتم قائلا: ثغرة الدفرسوار كانت بسبب الدعم الأمريكي لإسرائيل، من خلال طيران وأسلحة؛ بهدف مزيد من المفاوضات والسلام.

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يمكن المنطقة والعالم من استعادة السلام
  • «الموارد البشرية» و«مجموعة العتيبة» يناقشان تعزيز التوطين
  • شاهد| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر (فيديو)
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • سر مثير عن القنابل الإسرائيلية في حرب أكتوبر 1973 (شاهد)
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “كورديليا مون” بزورق يمني مسيّر في البحر الأحمر (فيديو)
  • ناشطون لبنانيون يحذرون ”الحوثى ” من مصير مماثل ”لنصر الله ” !
  • شاهد// لحظة تفجير الناقلة النفطية البريطانية بزورق يمني مفخخ في البحر الأحمر
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟