غادر ما لا يقل عن 150 شخصًا مطار لوس أنجلوس الدولي يوم السبت على متن رحلة مستأجرة إلى إسرائيل، والعديد منهم أمريكيون إسرائيليون للمساعدة في المجهود الحربي، وفقا لما نقلته شبكة سي ان ان الامريكية

'انا امريكي. أنا إسرائيلي" بهذه الكلمات تحدث دوريل ميري، البالغ من العمر 28 عاماً، لشبكة CNN قبل مغادرته على متن الرحلة إلى تل ابيب، قائلا “الأمر بسيط للغاية.

. بيتي هنا، وبيتي هناك”.
 

ونشأ الضابط السابق للجيش الإسرائيلي في لوس أنجلوس، لكنه أمضى بعض الوقت كمظلي في الجيش الإسرائيلي. 

وقال ميري، الذي يعمل الآن في مجال العقارات في لوس أنجلوس، إنه كان متحمسًا للعودة إلى إسرائيل بعد أيام من مشاهدته لـ “إراقة الدماء في الأخبار وسماعه عن مقتل اثنين من أصدقائه، أحدهما جندي” حسب سي ان ان 

وقال ميري: 'أشعر بأنني مضطر، بل ورغبة، بل وحاجة، إلى الرحيل الآن'. مضيفا '(البقاء في الولايات المتحدة) ليس خيارًا، وكل يوم أقول لنفسي: بمجرد أن أتمكن من الحصول على رحلة طيران، سأرحل"
 

وعلم هو وعشرات غيره من الأشخاص اليائسين للوصول إلى إسرائيل برحلة جوية نظمتها جمعية 'أصدقاء إسرائيل' الخيرية الناشئة، والتي تشكلت بعد وقت قصير من عملية حماس “طوفان الاقصى” في نهاية الأسبوع الماضي.

وقال المنظم الرئيسي، جوردان فرايد، لشبكة CNN إن الرحلة كلفت أكثر من مليون دولار وتحمل أيضًا “أطنانًا” من الإمدادات، بما في ذلك البطاريات والسترات الواقية والإمدادات الطبية.

ومن بين أولئك الذين كانوا ينتظرون في صالة مطار لوس أنجليس للصعود إلى الطائرة كان ديفيد فرانكل البالغ من العمر 37 عاما، وهو مواطن إسرائيلي فر مع زوجته وطفليه إلى جنوب كاليفورنيا في أعقاب هجمات حماس قبل أسبوع. وفرانكل جندي احتياطي في الجيش الإسرائيلي وقال إنه تم استدعاؤه للخدمة أثناء وجوده في كاليفورنيا.

وقال فرانكل لشبكة CNN: 'إنه أمر مفجع، لكنني أفعل ذلك لأنه ضروري'. 'هذا هو السبب المحزن الذي جعلني أترك أولادي ورائي. كان علي أن أقول لهم وداعا أثناء نومهم قبل ساعات قليلة. من الواضح أنني متوترة... أريد أن أرى أولادي يكبرون. لكن عليك أن تضع ذلك جانباً وأن توقف الجنون الذي يحدث”.


يتم الحفاظ على خصوصية مسار رحلة رحلة أصدقاء إسرائيل المستأجرة لأسباب أمنية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

بعد تقديم “طعام ملوث”.. رحلة جوية أمريكية تقوم بهبوط اضطراري

#سواليف

كانت رحلة “دلتا” رقم 136 متجهة من #ديترويت بولاية #ميشيغان الأمريكية إلى #هولندا عندما تم تحويلها إلى #مطار_جون_كنيدي في وقت مبكر من هذا الصباح بعد اكتشاف تلف جزء من خدمة #الوجبات على متن #الطائرة، حسبما صرح متحدث باسم الشركة لموقع “ديلي ميل”، ولم يعرف بعد عدد الركاب الذين تناولوا #الطعام_الفاسد.

وقال المتحدث إن فرق الشركة تحقق في الحادث، مؤكدا أن “هذه ليست الخدمة التي تشتهر بها شركة دلتا ونحن نعتذر بشدة لعملائنا عن الإزعاج والتأخير في رحلاتهم”.

وغادرت الطائرة A330، التي كان على متنها 277 مسافرا، مطار ديترويت ميتروبوليتان واين كاونتي قبل الساعة 11 مساء يوم الثلاثاء. وقرر طاقم الطائرة القيام بالهبوط في نيويورك عندما علموا أن بعض الركاب قد تم تقديم طعام فاسد لهم.

مقالات ذات صلة ارتفاع الحرارة في أوروبا ..ما تأثيره على الجزيرة العربية والأردن الفترة المقبلة 2024/07/04

وهبطت الرحلة بسلام في مطار جون كينيدي حوالي الساعة الرابعة من صباح الأربعاء، حيث كان المسعفون بانتظار الركاب وأفراد الطاقم. ومن غير الواضح في الوقت الحالي عدد الأشخاص الذين تأثروا بالحادث.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. حدث أمني في غزة ومروحيات الإنقاذ تنقل جنود إسرائيليين
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • بعد تقديم “طعام ملوث”.. رحلة جوية أمريكية تقوم بهبوط اضطراري
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • حزب الله يشن هجوما كبيرا على إسرائيل .. وأصوات الانفجارات تصل بيروت
  • جيش الاحتلال: حزب الله أطلق 160 صاروخًا و15 طائرة مسيرة على شمال إسرائيل
  • دجاج معفن يجبر طائرة أمريكية على الهبوط الاضطراري
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • «الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار
  • تحت الأرض أو فوقها.. تفاصيل رحلة البحث عن يحيى السنوار