قال الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، إن بداية مشوار الحملة الانتخابية لرئاسة الجمهورية الخاصة به بدأت بعدما أغلق باب الترشح وتم تحديد أربعة أسماء يتنافسون على منصب رئيس الجمهورية.

وأضاف أن الحملة جرى تقسيمها لقسمين أساسيين، القسم الأول يتعلق بالحملة الانتخابية من الناحية الفنية وتوزيع التخصصات والميزانية المعدة لذلك والتواصل مع لجان الحزب بالجمهورية حيث تتضمن قطاعات في المحافظات وغرفة مركزية في مقر الحزب بالقاهرة.

عبدالسند يمامة: أمتلك رؤية شاملة للإصلاح السياسي نشرة التوك شو.. عبدالسند يمامة: انتخابات الرئاسة بمثابة عودة حزب الوفد


ولفت خلال لقاء ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، إلى أن برنامج الحملة الانتخابية يشمل رؤية شاملة تتعلق بالإصلاح، منوهًا إلى أن هدف الحملة هو إنقاذ مصر.


وشدد على أن الرؤية التي يقدمها الوفد سيتم إتاحتها بعد طرحها لمن يشاء من الشركاء في العملية الانتخابية من أجل الوطن، مردفًا:“ لن نحتكر مجهودنا”.


وأشار إلى أن من ضمن الأطروحات الخاصة بالبرنامج الرئاسي تعديل وطلب تفعيل نصوص دستورية لم تفعل منذ 10 سنوات ماضية مثل الإدارة المحلية التي تعد الضلع الثالث في السلطة التنفيذية بجانب رئيس الجمهورية والحكومة، مشيرًا إلى وجود 8 مواد من 175 إلى 183 في الدستور تتعلق بالإدارة المحلية معطلة لمدة عقد مضى.


وأكد أن هناك نصًا خاصًا بمنصب نائب رئيس الجمهورية، وتعديلات أخرى تحتاج إلى تفاصيل وشرح، بالإضافة إلى نصوص ترتبط بالعدالة والحقوق والحريات والفصل بين السلطات والتوازن فيما بينها تحتاج إلى توضيح من أجل تنمية الاستثمار وتعزيز الإصلاح الاقتصادي.


وأوضح أن الركود في نشاط الأحزاب يعود سببه إلى المناخ السياسي العام تسأل عنه الدولة والمسئولون عن الأحزاب، وهناك أيضًا النصوص المتعلقة بمباشرة الحياة السياسية، حيث تعد مسألة في غاية الأهمية، معقبًا:“ بالنسبة لها لنا رؤية وسنطلب فيها بعض تعديلات”.


وتابع أن الاستحقاق الانتخابي لرئاسة الجمهورية هي فرصة جيدة ومتاحة من أجل عودة الحياة السياسية لمصر وعودة الأحزاب لتمارس دورها، لافتًا إلى أن الحياة السياسية لا تصح دون أحزاب كالتعليم الذي لا يمكن حدوثه دون مدارس؛ إذ ينص الدستور في المادة الخامسة منه على مبدأ التداول السلمي للسلطة وعلى أن التعددية السياسية والحزبية هي أساس الحكم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور عبدالسند يمامة عبدالسند يمامة حزب الوفد الحملة الانتخابية لرئاسة الجمهورية رئيس الجمهورية الحیاة السیاسیة عبدالسند یمامة إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس «العدل للدراسات»: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمات

قال الدكتور كريم عادل، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن الموارد الحكومية هي الموارد التي يتم الإنفاق منها على احتياجات المواطن، مشيرًا إلى أن التحول للدعم النقدي بصورة صحيحة يعزز من القدرة على الشفافية، ويدعم وجود نظام موحد للموارد الحكومية حيث يتوفر نظام إلكتروني شامل للأنظمة المالية، والمشتريات وسلاسل التوريد والإمداد.

القدرة على تعزيز الموارد الحكومية

وأضاف «عادل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دارين مصطفى، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن القدرة على تعزيز الموارد الحكومية ووجود نظام موحد لها يساهم في توفير تقارير تفصيلية دقيقة وحديثة، وكل هذا يخدم كافة الجهات الحكومية المشمولة في الميزانية والموازنة العامة للدولة، وبالتالي تستطيع القدرة على إعادة هيكلة الإنفاق، وكل هذه الأمور ستكون متاحة لجميع الأجهزة المعينة بإدارة الموازنة العامة للدولة، والقدرة على اتخاذ القرار الصحيح، الذي يخدم الاقتصاد والمواطن المصري.

الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمة للمواطن

وتابع: «الدعم النقدي فرصة للتحسين جودة الخدمة للمواطن، ووصول الدعم لمستحقيه وإتاحة الفرصة لإعادة تخصيص وتوزيع الموارد؛ لتحسين جودة الخدمات للمواطن مثل الصحة والتعليم».

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • مرشح أمريكي يستعير زوجة وأطفالا من أجل صور الحملة الانتخابية
  • رئيس «العدل للدراسات»: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمات
  • منال عوض: رئيس الجمهورية مهتم بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • أيمن الجميل : المبادرة الرئاسية بداية تحقق رؤية مصر 2030 وتنمية الإنسان المصرى فى كل أنحاء الجمهورية
  • رئيس الجمهورية يستنكر الاعتداء الصهيوني الاثم على لبنان
  • بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف