أكد محمد مرعي، مدير المرصد المصري التابع للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الحديث داخل إسرائيل على أنه من الممكن أن تكون غزة مصيدة لجيش الاحتلال، وتسقط عددا من القتلى منه.

وأوضح خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن مصر تصيغ موقف خلق نوع من الفخر المصري بالداخل والتأييد الشامل، مشيرا إلى أن مساعي مصر الآن تتمثل في التهدئة الفورية ووقف التصعيد الحالي.

وأكد أنه كانت هناك مظاهرات في تل أبيب من أجل الرهائن والأسرى الإسرائيليين لدى حماس هو ما يمثل على حكومة الحرب التي يرأسها نتنياهو، وهناك خوف من أن العملية العسكرية الجزئية قد ينتج عنها وقوع قتلى من الرهائن الإسرائيليين.

إدخال المساعدات

وأشار إلى أنه كان هناك تظاهرات في عدد من الدول الغربية على الرغم من أن الحكومات الغربية رفضت ذلك، موضحًا أن إسرائيل ستكون مجبرة على إدخال قافلة المساعدات إلى قطاع غزة.

ونوه بأن مصر أولويتها الآن هي إدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى غزة بعد الحصار التي تشهده الآن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل السعودية لفلسطين الأردن تركيا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: متظاهرون إسرائيليون يطالبون بإنهاء الحرب على غزة

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» في القدس المحتلة، إن متظاهرين أغلقوا عدة طرق في دولة الاحتلال الإسرائيلي، وطالبوا بإنهاء الحرب في غزة واستعادة المحتجزين.

تظاهرات في إسرائيل

وأضافت في مداخلة مع الإعلامي حساني بشير، مقدم جولة المراسلين، عبر قناة القاهرة الإخبارية: «ثمّة تطور لافت في هذه الاحتجاجات والتظاهرات والتي كانت مقتصرة على أيام محددة في الأسبوع، وتحديدا يوم السبت في مناطق معينة وقبالة وزارة الدفاع الإسرائيلية ومحيط مجمع أركان جيش الاحتلال». 

وتابعت: «اليوم شهد تطورا لافتا مع توسيع نقاط هذه التظاهرات زمنيا وجغرافيا، من خلال وصولها من أقصى الشمال إلى أقصى جنوب البلاد، وهذا اليوم يطلق عليه إسرائيليا يوم التشويش الإسرائيلي، والذي يسعى من خلاله قادة الاحتجاجات وعوائل المحتجزبن لدى فصائل المقاومة الفلسطينية أن يكون هذا اليوم مفصليا لإعلان إضراب شامل يشل الحركة التجارية والاقتصادية في إسرائيل، وتدفع من خلاله مختلف القطاعات للدخول في احتجاجات وتظاهرات، لعلها تؤثر على الحكومة الإسرائيلية للتراجع عن مواقفها المتزمتة في عرقلة صفقات التبادل».

مقالات مشابهة

  • ماذا حدث لـ أحمد سليمان داخل غرفة العمليات عقب الأزمة القلبية؟
  • «القاهرة الإخبارية»: متظاهرون إسرائيليون يطالبون بإنهاء الحرب على غزة
  • مصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة
  • حزب الله: استهدفنا تجهيزات ‏تجسسية لجيش الاحتلال وحققنا إصابات مباشرة
  • حزب الله: استهدفنا التجهيزات ‏التجسسية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع الراهب
  • حماس تكذب مزاعم إسرائيل بوجود مقاومين بمدرسة الجاعوني
  • "إكسترا نيوز" ترصد الأوضاع من الجانب المصري لمعبر رفح
  • حزب الله يشن هجومًا بمسيرات انقضاضية على مربض مدفعية لجيش الاحتلال
  • حزب الله يشن هجوما بمسيرات انقضاضية على مربض مدفعية لجيش الاحتلال في «بيت هلل»
  • صراخ لا يتوقف من المستوطنين في شمال إسرائيل.. ساعات صعبة داخل الاحتلال