لعل مواقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، حيال الاحتلال الإسرائيلي والحرب الدائرة الآن على قطاع غزة تحظى باستهجان كبير من الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، ليصفها البعض بالمخجلة والخاضعة للاحتلال خاصة حين صرح بقوله: نرفض الممارسات التي تتعلق بقتل المدنيين أو التنكيل بهم من الجانبين لأنها تخالف الأخلاق والدين والقانون الدولي.

البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصل إلى تخوين وعمالة أبو مازن ووصمه بعدم الولاء للقضية الفلسطينية، حين يدين رد المقاومة على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني واصفًا الحرب الدائرة الآن بممارسات القتل التي ارتكبت بحق المدنيين في كلا الجانبين، فيما طالب حركة حماس بإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين.

لقاء مع وزير خارجية أمريكا

لم يصف عباس ما يحدث في غزة بجرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية من خلال العدوان الإسرائيلي الغاشم لى قطاع غزة عقب عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، فيما اجتمع مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما استنكره البعض بأنه خنوع وذل أن يجلس مع ممثل دولة منحت الاحتلال الضوء الأخضر لإبادة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وعلقت ريم المهندس عبر منصة إكس -تويتر سابقًا- بقولها: محمود عباس: نحن نرفض العنف وقتل المدنيين أو تعذيبهم من قبل كلا الجانبين.. الترجمة :اسكتوا يا فلسطينيين ودعوا إخوانكم الاسرائيليين يقصفون بيوتكم ويقتلونكم ويعذبونكم بكل ود ومحبة!.

اقرأ أيضاً باحث سياسي: الحوثي يتحيّن الفرصة للتصعيد ضد إسرائيل وهذه أخطر ضربة ستمكنه من البروز إقليميا بعدما أعلن الدعم المطلق لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية بحقهم.. وزير خارجية أمريكا يقول إنها تعمل على حماية المدنيين في غزة إسماعيل هنية يحيي مصر: قراركم هو قرارنا ولا هجرة من الضفة ولاغزة بهذه الكلمات..تضامن حكيم زياش مع فلسطين موقف مصري تركي حاسم بشأن الفلسطينيين في غزة وانفجارات تهز تل أبيب بالفيديو.. صواريخ كتائب القسام تحلّق في سماء تل أبيب عاجل.. إصابة 5 جنود إسرائيليين بصاروخ قسامي استهدف تجمعًا عسكريًا بمحيط غزة عاجل.. بالصور اكثر من مئة شاحنة مساعدات جاهزة لدخول قطاع غزة مصر تضع شرطا على أمريكا لإجلاء الرعايا الأجانب عن طريق معبر رفح عواقب وخيمة على المنطقة.. بيان قوي للخارجية القطرية دعمًا لغزة قريب جدًا.. الشيخ أحمد ياسين يؤكد زوال إسرائيل في هذا الموعد «فيديو» كارثة في غزة.. المستشفيات خارج الخدمة وحفظ جثث الشهداء في عربات الأغذية المثلّجة «فيديو»

وقالت سوريتا السعدي: عاجل.. محمود عباس بعد لقاءه وزير الخارجية الامريكي بلينكن من الأردن: أرفض الممارسات قتـل المدنيين أو التنكيل بهم من الجانبين، وأدعو لإطلاق سراح المدنيين (الإسرائيليين) والأسـرى والمعتقلين !غزة تحت القصف وعباس يصل الأردن للقاء وزير الخارجية الامريكي بلينكن والذي يقتل أهالي غزة بقنابل دولته الأمريكية ودعمها الكامل للاحتلال.. أي عار سيسجله التاريخ بأن عباس صمت على إبادة شعبه ولم يعلن الاستنفار لأجهزة السلطة لقتال الاحتلال وذهب للجلوس مع أمريكا وأخذ الأوامر منها لقمع شعبه والتواطؤ مع الاحتلال.. الله اكبر عليكم الله اكبر على من طغي و تجبر.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟

مع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في الشجاعية وخان يونس، تحدثت القناة 13 العبرية عن أن الحرب بشكلها الحالي ستنتهي في قطاع غزة خلال 10 أيام، وذلك بعد ساعات، من إعلان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن أن المرحلة الثالثة من الحرب على الأبواب، في وقت تقترب فيه العملية في رفح الفلسطينية من نهايتها، لكن، ماذا سيحدث في قطاع غزة بعد 10 أيام؟

الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، تحدث لـ«الوطن»، تعليقًا على قرار إنهاء الحرب بشكل الحالي في غزة، قائلًا إن الاحتلال الإسرائيلي يريد أن يُجهز لمرحلة مقبلة من الحرب، وهي تنفيذ عمليات مُركزة كما حدث في الشجاعية بالضبط، وهو ما حدث أيضًا خلال الساعات الماضية في خان يونس، عندما طلب الاحتلال الإسرائيلي من السكان مغادرة المناطق الشرقية بالمدينة.

المرحلة الثالثة عبارة عن عمليات مركزة في غزة

وستكون المرحلة الثالثة من الحرب على قطاع غزة عبارة عن عمليات مُركزة، في أعقاب ذلك، سيستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي بالبقاء في محور صلاح الدين ونتساريم ومنطقة السودانية في الشمال الغربي بمدينة غزة، ثم البدء في عمليات مركزة واغتيالات ودخول مناطق سيتم من خلالها تنفيذ عمليات اعتقال وهدم منازل، بحسب أستاذ العلوم السياسية.

الاحتلال الإسرائيلي لم يحقق أهدافه

ولم يحقق جيش الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن أيا من أهدافه في غزة، ولم يصل إلى قيادات الفصائل الفلسطينية أو أسراه، وبالتالي، يُصر على استمرار الحرب ولكن بطريقة أخرى.

التقليل من استهداف المدنيين

وأكد «الرقب»، أن الحرب لم تنتهِ، ولكن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتحدث عن الحرب البرية الواسعة التي سيتم إنهاؤها، بينما ستكون العمليات أكثر تركيزًا، وستقلل من استهداف المدنيين: «هذا لا يعني أن المدنيين قد أصبحوا بعيدين عن الاستهداف، عملية القضاء على عناصر المقاومة الفلسطنينية ليست أمرًا سهلًا، وبالتالي سيكون هناك استهداف للمدنيين».

ولا توجد رؤية للاحتلال الإسرائيلي ولا الولايات المتحدة الأمريكية لوقف الحرب على قطاع غزة، ووقف الحرب مرتبط فقط، بموقف الفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني على الصمود، وقدرة الاحتلال على الاستمرار في الحرب.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني: استخدام المدنيين والمُعتقلين كدروع بشرية سياسة إسرائيلية مُمنهجة
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • عريس سعودي يعزم مقيمين سودانيين لحفل زفافه بالمملكة وما فعله الضيوف أثار تفاعلا بمواقع التواصل ”فيديو”
  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل
  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل - عاجل
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى
  • جيش الاحتلال: طائرة مسيرة نفذت هجومًا على منزل شرق طولكرم بالضفة الغربية
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين