توقع السفير محمد عرابي وزير الخارجية الاسبق أن تكون زيارة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي للقاهرة خلال الساعات القادمة، زيارة تبريرية  للموقف الاسرائيلي، وترديد الحجة التقليدية أن إسرائيل تحتاج  لمنطقة حدودية أمنة، وأن يتناول ملف مزدوجي الجنسية الراغبين في العبور عبر معبر رفح. 

"حماس": ندعو لتشكيل لجان حماية شعبية في كل مناطق الضفة لصد هجمات المستوطنين فريد زهران: أمثل البديل الآمن السلمي للسلطة.

. ولا يمكن أن تحكم دولة بـ "البطش" إيصال المساعدات

وقال "عرابي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة  ON: إن مصر من المؤكد سوف تضغط بغية إيصال المساعدات، وسيكون لها  صوت قوي لحماية المدنين.

مساواة حماس وداعش

وعن الموقف الدولي  المتشدد  في العدوان الأخير بالأخص الصحف الأمريكية قال إن إسرائيل قفزت بمبادرة وهي مساواة حماس وداعش، وهذا طرح في الاذهان لدى الجانب الغربي  فكرة داعش،  كونها منظمة إرهابية، ونجحت إسرائيل في هذا التصوير". 

غزة وسط الحطام 

وأكد  أن الصورة خلال الساعات الماضية أعيد تصحيحها، وعادت صورة غزة وسط الحطام، مبينًا أن العالم يشاهد الدمار الأن ويغير  الصورة التي نجحت إسرائيل في تسويقها للعالم .

الداخل الإسرائيلي

 ولفت إلى أن مايحدث الأن له انعاكسات على الداخل الإسرائيلي، حيث ذاق الداخل الإسرائيلي طعم الخسارة، وأنه لم يعد في مأمن في ظل هذه الاعتداءات الوحشية،  مؤكدا أن الخسائر أمر مهم ومؤثر في الشعب الإسرائيلي،  وكثير من الأصوات الأن تعلوا وتحمل حكومة نتنياهو مسؤولية تردي الأوضاع. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن وزير الخارجية اسرائيل مزدوجي الجنسية معبر رفح نتنياهو حكومة نتنياهو الداخل الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة الأسبق: قوة جيش الاحتلال غير حقيقية لهذا السبب

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان يتباهي بضرب القوات الجوية الإسرائيلية في حرب السادي من اكتوبر بالقول: "قطعنا ذارع دولة الاحتلال الطويل"، بينما يتحدث الآن رئيس وزراء إسرائيل بنيايمين نتنياهو على أن ذارع دولة الإحتلال قادر على الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط، ولذلك هناك ضرورة لاستمرار وجود مؤسسات قوية وقادرة.
وتابع "النمنم"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، أن الرئيس السادات كان يتبع سياسية "الصدمات"  في الكثير من القضايا ، ولكن قرار الحرب كان يفكر فيه لفترة طويلة، لكي تكون القوات المسلحة جاهزة للحرب، وفي نفس الوقت حماية المدنيين، وتوفير ما تحتاجه الدولة خلال فترة الحرب. 
وأضاف أن الحديث عن قوة دولة الإحتلال في المنطقة ليس حقيقيًا، لانها تحارب حزب الله الذي لا يمتلك دفاع جوي أو طائرات مقاتلة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية اللبناني الأسبق: إسرائيل ليس لديها رغبة في التهدئة
  • زيارة أبن زايد للقاهرة وعلاقتها بالسودان
  • وزير الخارجية الأردني يبدأ زيارة تضامنية إلى لبنان (صورة)
  • وزير الثقافة الأسبق: قوة جيش الاحتلال غير حقيقية لهذا السبب
  • وزير الطيران المدني الأسبق يكشف كواليس التحضير لـ حرب أكتوبر 1973 (فيديو)
  • وزير الطيران المدني الأسبق يكشف كواليس التحضير لحرب أكتوبر 1973
  • ماهي الرسالة المهمة من زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى بيروت ودمشق
  • وزير الخارجية السعودية بحث مع بلينكن مستجدات الأوضاع في لبنان
  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق: دور مصر الداعم للبنان تاريخي