تبدأ قناة «مدرستنا 3»، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ الأحد، الموافق 15 أكتوبر، في بث دروس المواد التعليمية المختلفة لطلاب المرحل الثانوية العامة «أولى وتانية وتالتة» ثانوي على شاشتها، بتقنيات تصوير وجودة ممتازة لنخبة من أفضل وأقوى المدرسين والمراجعين بالوزارة.

عرض وبث المناهج التعليمية

وأعلنت إدارة القناة، أن الأسبوع الحالي يشهد عرض وبث المناهج التعليمية، على النايل سات بتردد 12206 أُفقي معدل ترميز 27500.

ويقوم فريق متخصص من الأساتذة والخبراء والمعلمين بالوزارة بتقديم شرح مبسط على طريقة نظام التقييم الجديد لمساعدة الطلاب على معرفة كيفية المذاكرة المعتمدة على الفهم وليس الحفظ، بجانب إضافة الحلقات التعليمية التي يقدمها مدرسين أكفاء في المواد المختلفة والمتابعة عن طريق المراجعة الأسبوعية.

مجموعة من البرامج المتنوعة

الجدير بالذكر أن قناة «مدرستنا 3»، تقدم مجموعة من البرامج المتنوعة والمتخصصة، والتي تستهدف مساعدة الطلاب في الحصول على المعلومات الصحيحة وتعزيزا لفكرة تبسيط المناهج الدراسية ومحاولة توصيلها للطلاب بمختلف قدراتهم، في إطار حرص الوزارة على مواكبة أحدث التطورات والتكنولوجيا، من أجل بناء مجتمعات مستنيرة قادرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم مناهج التعليم وزير التعليم

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت السفيرة الأمريكية هيرو مصطفى غارغ اليوم بأوائل الثانوية العامة في مصر، بناءً على نتائج امتحان الثانوية العامة لعام 2024. سمح هذا الحدث لهؤلاء الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم بلقاء قادة الأعمال الأمريكيين ورؤساء الجامعات ومسؤولي السفارة الأمريكية بالقاهرة لاستكشاف فرص العمل والتبادل التعليمي في المستقبل.
خلال حفل الاستقبال، قالت السفيرة مصطفى غارغ: "فخورة بإنجازاتكم وواثقة من إمكاناتكم غير المحدودة. أنتم مستقبل مصر. دعونا نستمر في التعلم من بعضنا البعض، دعونا نجد حلولاً جديدة ونبتكر معًا. ودعونا نواصل الشراكة القوية بين الولايات المتحدة ومصر في المستقبل، لأن الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر تعني النجاح المشترك لنا جميعًا
شهد الحدث ختام معسكر القيادة الذي نظمته سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لمدة يومين لسفارة الولايات المتحدة للطلاب الأوائل في الثانوية العامة. وتضمن البرنامج جلسات تفاعلية حول القيادة والعمل الجماعي واحترام وجهات النظر المختلفة وأساليب الاتصال ورواية القصص.

ودعت الطلاب إلى السفارة الأمريكية للتعرف على فرص التبادل التعليمي وبرامج اللغة الإنجليزية والموارد المجانية للغة الإنجليزية من المركز الأمريكي في القاهرة.

 ويبرز معسكر القيادة والاحتفال في مقر إقامة السفيرة مصطفى غارغ الروابط القوية بين الشعبين في الولايات المتحدة ومصر والتي تم بناؤها من خلال عقود من التبادل الثقافي والأكاديمي منذ عام 1946، شارك ما يقرب من 27000 خريج مصري وأمريكي في تجارب التبادل القيمة هذه. تمثل الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر التبادل التعليمي والمهني الذي يساهم في مستقبل أكثر نجاحًا لشعبي البلدين.

a7f2145d-59b6-4329-a540-407cd7a8ae3b 2df62e4f-705c-4f09-bc32-4d4cf4510b04 000b7402-364f-471b-b483-9abd1b6d9f35 0252f2c9-a19a-4217-9278-0f20aac03f0d

مقالات مشابهة

  • عبر المنصات المختلفة.. المتحدة للخدمات الإعلامية تطلق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية
  • انطلاق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية على منصات المختلفة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • أول رد من جورج قرداحي على أنباء اعتناقه الدين الإسلامي
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر
  • إذاعة جيش الاحتلال: قصف ميناء الحديدة يأتي بعد هجمات للحوثيين على إسرائيل
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية