الأسبوع:
2024-07-02@09:25:32 GMT

مصطفى بكري: إيران تدخل الحرب مع فلسطين في هذه الحالة

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

مصطفى بكري: إيران تدخل الحرب مع فلسطين في هذه الحالة

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب إن المجتمع الدولي يتعامل مع القضية الفلسطينية بمعايير مزدوجة وإن الاحتلال الإسرائيلي قاعدة متقدمة للاستعمار الغربي، لافتاً إلى أن واشنطن ليس وسيطاً بين فلسطين وإسرائيل ولكنها شريك في العدوان على غزة.

وأضاف مصطفى بكري خلال استضافته على قناة روسيا اليوم أن أمريكا في وضع صعب بعد إعلان حزب الله التضامن مع فلسطين، موضحاً أن أمريكا تريد تخويف حزب الله فقط ولكنها تمد إسرائيل وإذا استمرت في الإعتداء على حزب الله فإنها تستدعي إيران للدخول في الحرب.

وأوضح أن إسرائيل هشة وليست كما تقدم نفسها وهناك بعض قادة ومواطني إسرائيل يريدون مغادرتها بعدما خدعوا في الجيش الإسرائيلي، مشيراً إلى أن حماس تعرضت إلى حملات من الميديا الغربية والأمريكية حتى تمهد لأجواء هذه الحرب المجنونة، منوهاً إلى أن مقاومة الشعب الفلسطيني هى من تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف العدوان على غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل آليات الاحتلال الإسرائيلي اخبار فلسطين إنهاء الاحتلال الإسرائيلي فلسطين اليوم أخبار فلسطين إعلام الاحتلال الإسرائيلي فلسطين وإسرائيل إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل وفلسطين طوفان الأقصى طوفان الاقصى فلسطين الآن فلسطين الان اخر اخبار فلسطين فلسطين واسرائيل اخر اخبار فلسطين اليوم اسرائيل وفلسطين أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية أحداث فلسطين الآن أسرى جيش الاحتلال أحداث فلسطين اليوم آليات جيش الاحتلال أسرى الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وزير المالية الإسرائيلي يدعو إلى الحرب مع حزب الله

تل أبيب (زمان التركية) – اعتبر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اليوم الأحد، أنه لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله، لكنه شدد في المقابل على أنه لا يستخف بالثمن المتوقع للحرب مع لبنان.

وقال سموتريتش: “لا أستخف بالثمن المتوقع لحرب لبنان لكن أي ثمن ندفعه اليوم سيكون أقل بكثير مما سندفعه إن لم نتحرك”.

من جهة أخرى، ناشد وزير المالية الإسرائيلي المتطرف أغلبية الإسرائيليين ألا ينجرفوا وراء ما وصفه بـ”الأقلية الصاخبة التي تحاول جر إسرائيل بالقوة إلى حروب داخلية”.

وأضاف أن الأقلية أرادت حرق كل شيء قبل الحرب ولا تسيطر على نفسها عندما يقاتل جنود الجيش الإسرائيلي في غزة والحدود الشمالية.

وقال “ينبغي تجاهل هذه الأقلية المتطرفة حتى لو حاولت وسائل الإعلام تضخيمها وجعلها حدثا بارزا”.

وتشهد جبهة جنوب لبنان تصاعدا في حدة الاشتباكات في الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات دولية من أن إسرائيل ستحول أنظارها الآن من غزة إلى لبنان.

وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيعيد نشر بعض قواته نحو الشمال، أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” أن وزير الدفاع الإسرائيلي قد غير موقفه بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في شمال إسرائيل مع جنوب لبنان مع “حزب الله” اللبناني.

بدوره، حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، من أن أي مكان في إسرائيل “لن يكون بمنأى” عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب، وذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

Tags: حرب مع جنوب لبنانحزب اللهلبنان وإسرائيلوزير المالية الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • مسؤول إيراني: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا عليه
  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"
  • يديعوت أحرونوت.. إيران تسارع الخطى لمساعدة حزب الله لمواصلة هجماته على إسرائيل
  • ليبرمان: لا خيار أمام إسرائيل سوى مواجهة إيران مباشرة
  • وزير المالية الإسرائيلي يدعو إلى الحرب مع حزب الله
  • مدير كهرباء الاحتلال للإسرائيليين: لا تشتروا مولدات.. في الحرب مع حزب الله لن تجدوا وقوداً لتشغيلها
  • هذه آخر دراسة إسرائيليّة عن حرب لبنان.. كيف وصفتها؟
  • وزير إسرائيلي يتوعد لإيران وحزب الله ويهدد: سنتحرك بكل قوة
  • وزير خارجية إسرائيل يهدد إيران وحزب الله: سنتحرك بكل قوة
  • رغم تحذير إيران.. هل تهاجم إسرائيل لبنان؟