السعودية – استقبل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في ديوان الوزارة بالرياض اليوم السبت، تظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” بأنه في بداية اللقاء، أكد وزير الخارجية السعودي، رفض المملكة القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة، معرباً عن إدانته لاستهداف المدنيين بأي شكل.

وشدد الأمير فيصل بن فرحان على مطالبة المملكة بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ومحيطها، ورفع الحصار عن القطاع تماشياً مع القانون الدولي، والعمل على ضمان دخول المساعدات الإنسانية الملحّة من غذاءٍ ودواء، والحاجة إلى بذل جهدٍ جماعي سريع لوقف دوامة العنف المستمرة، وكافة أشكال التصعيد العسكري ضد المدنيين لمنع حدوث كارثة إنسانية.

وأوضح الوزير السعوديي أن الأولوية الآن هي العمل على منع سقوط المزيد من المدنيين الأبرياء نتيجةً لدوامة العنف المستمرة، مشددا على ضرورة التزام إسرائيل بالقانون الدولي الإنساني، وأن أي أعمال تتنافى مع القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ستفاقم من عمق الأزمة الحالية، وتزيد المعاناة في تلك المنطقة.

وأشار بن فرحان إلى أن الحوار هو المسار الوحيد لإيجاد حلٍ سياسي عادل وشامل للنزاع، وأنه يتعين على المجتمع الدولي أن يضطلع بمسؤوليته لوقف العنف والدفع بعملية السلام وفقا لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية.

وحضر الاستقبال الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووكيل الوزارة للشؤون السياسية سعود الساطي.

المصدر: “واس” + RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: لولا الموقف المصري والأردني لنجحت إسرائيل في مخطط التهجير

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن ما يجري في فلسطين هو جزء من حرب إبادة تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استفاد من الأحداث التي وقعت في السابع من أكتوبر؛ ليجد مبررًا لاحتلال قطاع غزة وتنفيذ مخططه لتصفية القضية الفلسطينية.

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة استراتيجية الاحتلال الجديدة.. تهجير سكان شمال قطاع غزة وتحويله إلى منطقة عسكرية مغلقة

وأشار "الهباش"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، إلى أن الفلسطينيين يعيشون نكبة وطنية جديدة في قطاع غزة، موضحًا أن تقييم الأمور لا يجب أن يقتصر على الأحداث الفردية، بل يجب أن يأخذ في الاعتبار المآلات النهائية لهذه الأزمة، منتقدًا موقف المجتمع الدولي، وازدواجية المعايير في مواقف الدول الغربية التي توازن بين تضامنها مع الشعب الفلسطيني وبين رغبتها في عدم إغضاب الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني، أن مصر كانت واعية منذ البداية بمخططات إسرائيل، التي تهدف إلى تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية، مشددًا على أن الموقف المصري، إلى جانب المواقف الأردنية والعربية، كان حاسمًا في إجهاض هذا المخطط الإسرائيلي، الذي كان يهدف إلى تفريغ قطاع غزة من سكانه.

مقالات مشابهة

  • ذكرى 7 أكتوبر.. دعوات دولية لوقف العنف وإنهاء معاناة المدنيين
  • استقبل أمين عام ” الكومنولث”.. وزير الخارجية ونظيره الأوكراني يبحثان المستجدات
  • «أجسادنا الممزقة بمصر وقلوبنا بالقطاع».. هل أُجبر أهل غزة على التهجير القسري؟ إحصائيات في مواجهة شهادات حيّة ضد المخطط (فيديو ومستندات)
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد لرئيس البرلمان اللبناني تكثيف الجهود الدولية المبذولة لوقف العدوان على لبنان
  • وزير الخارجية المصري يؤكد استمرار تقديم القاهرة كافة أشكال الدعم السياسي والإنساني للبنان
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإيراني قلق مصر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: لولا الموقف المصري والأردني لنجحت إسرائيل في مخطط التهجير
  • وزير الخارجية ونظيره الأوكراني يبحثان العلاقات الثنائية
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير إيران لدى المملكة
  • وزير الخارجية السعودية بحث مع بلينكن مستجدات الأوضاع في لبنان