نشرت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" مقطع فيديو لتنفيذ عمليات قصف نحو مواقع (الرادار، رويسات العلم، السماقة، زبدين ورمثا)، بالصواريخ الموجهة وقذائف ‏الهاون.

ويظهر مقطع الفيديو بيانات توضيحية وخرائط تفصيلية لكل المواقع الإسرائيلية، وعمليات إطلاق الصواريخ الموجهة والقذائف نحوها وتحقيق إصابات دقيقة ومباشرة داخلها.

يتبع..

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بيروت تل أبيب حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حقيقة فيديو الحرائق الضخمة في إسرائيل

أسفر القصف الجوي الإسرائيلي على لبنان، منذ الاثنين، عن سقوط مئات القتلى، بينما ردّ حزب الله بإطلاق وابل من الصواريخ في اتجاه إسرائيل، وأعلن مسؤوليته عن ضربة بصاروخ باليستي على تلّ أبيب. وظهر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو زعم ناشروه أنّه لحريقٍ ضخمٍ تسبّبت به صواريخ سقطت في إسرائيل، إلا أنّ الفيديو في الحقيقة يعود لحريق مستودعٍ في البرازيل.

ويُظهر الفيديو أعمدة دخان وألسنة نيران تشتعل وسط شارع. وجاء في التعليقات المرافقة  أنّ الفيديو مصوّر في إسرائيل بعد قصف لحزب الله. 

 

مشاهد حقيقية من داخل اسرائيل نتيجة لقذف صواريخ حزب الله.. pic.twitter.com/awGDqU2dgJ

— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) September 24, 2024

 حصد الفيديو مئات آلاف المشاهدات منذ بدء انتشاره خلال الأيام الماضية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي شنّ غارات جوية مكثّفة في مناطق لبنانية مختلفة، ردّ عليها حزب الله بإطلاق صواريخ نحو إسرائيل.

ومنذ الاثنين، خلّفت الغارات الإسرائيلية أكثر من 600 قتيل في لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي أفاد، الأربعاء، بأنه قصف "أكثر من ألفي هدف" لحزب لله على مدى الأيام الثلاثة الماضية، بينها 60 موقعاً استخباراتياً للحزب.

كما قالت الحكومة الإسرائيلية إن 9360 صاروخاً وقذيفة اُطلقت على إسرائيل خلال عام تقريباً، لكن هذا الفيديو لا علاقة له بكلّ ذلك.

فقد أشار عدّة مستخدمين لموقع أكس أنّه مصوّر قبل أسابيع في البرازيل. وبالفعل يمكن العثور على الفيديو في مواقع برازيليّة عدّة. 

 

Um incêndio de grandes proporções em um depósito localizado nos fundos de uma loja na avenida Dr. Isaias Antunes, em Novo Progresso, próximo à BR-163, foi registrado neste sábado, 11. O fogo rapidamente se alastrou, derramando óleo pelas ruas, atingindo lojas e comércios próximos pic.twitter.com/w6ggLzZgTe

— Portal Roma News (@RomaNewsOficial) August 11, 2024

 وجاء في التعليقات المرافقة له أنّه يظهر حريقاً في مستودعٍ في منطقة نوفو بروغريسو في البرازيل في أغسطس 2024، وحدّدت مكان اندلاعه.

ويرشد البحث باستخدام كلمات مفتاح مثل "حريق، نفو بروغريسو" باللغة البرتغاليّة إلى مواقع إخباريّة برازيليّة صوّرت مشاهد أخرى لهذا الحريق.

وبالاستعانة بهذه المشاهد يمكن تحديد مكان وقوع الحريق في البرازيل على خدمة خرائط غوغل. 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يتعهد بمواصلة المواجهة ويقصف مواقع إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • شاهد بالفيديو.. رواد مواقع التواصل ينشرون مقطع للناشط “الدعامي” صلاح سندالة يتغزل من خلاله في البرهان والجيش والأخير يرد: (ده في الجاهلية قبل الإسلام)
  • رشقة صاروخية من حزب الله تجاه مواقع إسرائيلية
  • استشهاد 9 في ضربة إسرائيلية على بلدة شبعا بجنوب لبنان
  • فصائل عراقية مسلحة تستهدف 3 مواقع إسرائيلية في الجولان المحتل (فيديو)
  • مقتل 9 أشخاص في غارات إسرائيلية جديدة على لبنان
  • مجزرة إسرائيلية في شبعا.. شهداء من بينهم أطفال ونساء بقصف على منزلهم (صورة)
  • حقيقة فيديو الحرائق الضخمة في إسرائيل
  • حزب الله يزيح الستار عن صاروخ (قادر1) الباليستي الذي دك قاعدة الموساد في يافا المحتلة (فيديو ينشر لأول مرة)