كشف علاء عز، أمين عام الغرف التجارية، مستجدات مبادرة خفض الأسعار على أرض الواقع، موضحا أن الشركات بدأت تنزل السوق أول أمس واستمروا في التوزيع بناء على الأسعار الجديدة، ومبادرة خفض الأسعار بدأت في التنفيذ من اليوم.

وأكد علاء عز خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" أن الأسعار انخفضت في كافة المحال والأسواق بجميع انحاء الجمهورية، وبالنسبة للزيوت تمت بالنسية التي تم الإتفاق عليها، وباقي السلع نزلت الاسعار الجديدة منها الفول والعدس، وهناك شركات عملت على تنفيذ مبادرة الدولة لخفض أسعار السلع الإستراتيجية الهامة.

مبادرة خفض الأسعار اليوم

وأوضح أمين عام الغرف التجارية، أن التعليمات صدرت بكافة المحال والسلاسل التجارية، وسعر السكر 27 جنيه، مشيرا إلى أن جار العمل على حل أزمة الأسعار في المحلات الصغيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغرف التجارية خفض الأسعار الاسعار الجديدة السلاسل التجارية علاء عز مبادرة خفض الأسعار

إقرأ أيضاً:

ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز يوسف الصديق.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير 39 محضر تمويني ضد المخابز المخالفة والتجار بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط حالة تصرف في عدد 372 كيلو سكر تمويني، وعدد 476 زجاجة زيت تمويني عن طريق أحد تجار التموين بمركز يوسف الصديق، بالإضافة تحرير 39 محضر وتقرير ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • "لم نختار الشركة المنفذة للمشروع بعد".. أمانة بغداد تكشف اخر مستجدات مترو بغداد
  • مصادر تكشف آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • صحيفة تكشف مستجدات مسار التفاوض بشأن وقف الحرب على غزة
  • "أنا بدأت وأنا صغيرة".. ميمي جمال تكشف عن كواليس مشوارها الفني
  • ضبط 210 كيلو بويات ودهانات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 2564 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • الحكومة تكشف آخر مستجدات التنقيب عن الغاز بالمغرب
  • 8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها