أظهر مقطع فيديو مشاركة الآلاف من المواطنين المؤيدين للقضية الفلسطينية في تظاهرة حاشدة ببريطانيا، وذلك في مشهد غير مسبوق ولأول مرة تشهده المملكة المتحدة.

وردّد المشاركون في التظاهرة هتافات مناوئة للاحتلال الإسرائيلي، ورفعوا الأعلام الفلسطينية.
وفي وقت سابق من يوم السبت، نظم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، ومنظمات أخرى، تظاهرة حاشدة خارج مبنى هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.



وانطلقت المسيرة من أمام مقر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في "أكسفورد سيركس" وسط لندن باتجاه مقر الحكومة البريطانية، مرورا بميدان ترافلغار الشهير في العاصمة البريطانية لندن.
وكانت الشرطة البريطانية قد حذّرت، مؤخرا، من أن أي شخص يظهر الدعم لحركة حماس أو ينحرف عن الطريق، قد يُقبض عليه.

Absolutely unprecedented: Even as the UK government threatens to crack down on pro-Palestine activists and protesters, the masses come out in support of Palestine???????? on the streets of London amid Israel’s bombardment and siege of Gaza https://t.co/wiX1lU2EYS pic.twitter.com/WKUhYjJWPj — Going Underground (@GUnderground_TV) October 14, 2023

يُشار إلى أن بريطانيا شهدت العديد من التظاهرات الداعمة لقطاع غزة والمناهضة لجرائم الاحتلال، بما في ذلك العاصمة لندن ومدينة مانشستر.

ولليوم الثامن على التوالي، يتعرض قطاع غزة المُحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية سماها "السيوف الحديدية".

وفجر 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أطلقت حركة "حماس"، وفصائل فلسطينية أخرى في غزة، عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية الإسرائيلي بريطانيا التظاهرات غزة بريطانيا إسرائيل تظاهرات فلسطين غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية عن تأكيد قيادي في حماس قدرة الفصائل الفلسطينية العالية على مواصلة القتال في غزة رغم الخسائر، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حماس: إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فإنها ستتعرض لآلاف الصواريخ حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني قصة الخلافات الحادة داخل إسرائيل حول توسيع الحرب مع حزب الله

وفي إطار آخر، أكدت  حركة حماس، أنه إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فإنها ستتعرض لآلاف الصواريخ وخطوة كهذه ستعني أن نتنياهو يقود الاحتلال نحو كارثة محققة.

وفي إطار آخر، عارض رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست والعضو بحزب الليكود الذي يترأسه نتنياهو، يولي أدلشتاين، توسيع الحرب في الشمال.

وأمس، أفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قرر توسيع المعركة على الجبهة الشمالية قريبا، قائلا إن إسرائيل تقترب من معركة أوسع في لبنان.

 

وقالت مصادر داخل الاجتماع الأمني، السبت، إن اتفاقا سياسيا لوحده لن يعيد النازحين في الشمال لبيوتهم، كما ذكر مسؤول مقرب من نتنياهو أنه لم يحدد تاريخ العملية العسكرية في لبنان لكنها قد تبدأ خلال أسابيع أو شهور قليلة.

وفي اجتماع لليكود، قال أدليشتاين إنه لا يمكن تسوية الوضع في الشمال دون اتفاق سياسي، موضحا: فقط اتفاق سياسي يستند على أسس حقيقية وليس وعودات فارغة من شأنه أن يعيد سكان الشمال إلى منازلهم.

 

مقالات مشابهة

  • اعتقال مراهق تسبب في شل حركة المواصلات في بريطانيا
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على شاب بمنطقة باب العامود بزعم تنفيذ عملية طعن
  • قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة
  • عبدالملك الحوثي: عملية اليوم تمت بصاروخ باليستي تجاوز دفاعات الاحتلال الإسرائيلي
  • محافظة حجة تشهد حشود جماهيرية غير مسبوقة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره ويقتل الأبرياء في مخيمي النصيرات وجباليا بغزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • أردوغان: الأراضي الفلسطينية تشهد مجزرة كما حدث في البوسنة والهرسك
  • الاحتلال يواصل غاراته الموسعة برفح الفلسطينية (فيديو)