استقبل النائب العام المستشارمحمد شوقي، بمكتبه، اليوم  الدكتور محمد الفقي، عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، ولفيفًا من كبار أستاذة الكلية.
وقد رحب النائب العام بضيوفه الكرام، الذين قدموا التهنئة لسيادته لتوليه مهام منصبه.النائب العام يستقبل رئيس محكمة استئناف القاهرة. كما
استقبل النائب العام المستشار محمد شوقي، بمكتبه، اليوم، المستشار محمد عامر جادو، رئيس محكمة استئناف القاهرة، عضو مﮂجلس القضاء الأعلى.

وقد رحب النائب العام بضيفه الكريم، الذي قدم التهنئة لسيادته لتوليه مهام منصبه.

النائب العام يستقبل ىئيس محكمة استئناف القاهرة وعميد حقوق  الإسكندريةالنائب العام يستقبل ىئيس محكمة استئناف القاهرة وعميد حقوق  الإسكندريةالنائب العام يستقبل ىئيس محكمة استئناف القاهرة وعميد حقوق  الإسكندرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب العام كلية الحقوق جامعة الإسكندرية المستشار محمد شوقي النائب العام یستقبل

إقرأ أيضاً:

استئناف المتهم بقتل طبيبة التجمع على حكم حبسه عاما بعد قليل

تنظر محكمة جنح مستأنف التجمع، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الخميس، استئناف المتهم بالتسبب فى قتل طبيبة التجمع، بعدما صدمها بسيارته فى التجمع الخامس، على حكم حبسه سنة مع الشغل وكفالة 1000 جنيه.

ودفع محامى أسرة المجنى عليها، بتوفر الخطأ فى حق المتهم، وأن المتهم كان يرى المجنى عليها لكنه لم يستطيع تفاديها نظرا لسرعته الكبيرة التى كان يقود بها سيارته.

وكانت قضت محكمة جنح التجمع، بمعاقبة المتهم بالتسبب في إصابة فتاة بعد صدمها بسيارته فى التجمع الخامس، والمعروفة إعلاميا بـ"طبيبة التجمع"، ما تسبّب فى وفاتها، خلال سباق سيارات مع صديق له، بالحبس سنة مع الشغل وكفالة 1000 جنيه.

ويوضح "اليوم السابع" ما يواجهه المتهم أمام القضاء، فالحكم نص على حبس المتهم سنة مع الشغل وكفاله 1000 جنيه، وإلزامه المصاريف، وإحالة الدعوة المدنية إلى المحكمة المختصة.

وطبقاً للقانون فأمام المتهم فرصة للاستئناف على حكم حبسه سنة، أمام محكمة مستأنف جنح التجمع الخامس، لتخفيف الحكم أو تأييد الحكم الصادر ضده.

وأوضح دفاع أسرة المجنى عليها، أن المتهم لم يلتزم بقواعد المرور ولا السرعة المقررة طبقاً للقانون، وما تسبب فى وقوع الحادث ووفاة المجنى عليها متأثرة بإصابتها، مطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم.

وكشفت التحقيقات أن المتهم قاد سيارته بسرعة جنونية فى سباق مع صديقه بالتجمع، ما تسبب فى إصابتها بنزيف حاد فى المخ وكسور شديدة وفقدان فى الوعي

وعقوبة المتهمين بـ"القتل الخطأ" تنص عليها المادة 238 من قانون العقوبات ومضمونها، أن كل من تسبب خطأ فى موت شخص أخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه، أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجأوز 200 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وفى حالة ارتفاع عدد الضحايا وتجازوهم 3 أشخاص، تصل العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات، وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجأوز 500 جنيه أو بإحدى العقوبتين.







مقالات مشابهة

  • استئناف المتهم بقتل طبيبة التجمع على حكم حبسه عاما بعد قليل
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف "طفل المعصرة" على حكم سجنه
  • بعد أداء اليمين الدستوري.. من هو المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد؟
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف طفل بالمعصرة
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد
  • السيرة الذاتية للمستشار عدنان فنجري المرشح لمنصب وزير العدل؟
  • "محمد نصر" رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة