لم يظهر المنتخب المغربي رابع النسخة الأخيرة لمونديال 2022 بالأداء المتوقع منه أمام مضيفه كوت ديفوار في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما مساء السبت في أبيدجان.

وأنقذ مهاجم أولمبياكوس اليوناني أيوب الكعبي منتخب بلاده المغرب، من الخسارة أمام منتخب كوت ديفوار بإدراكه التعادل 1-1 في المباراة التي أقيمت في إطار استعدادات المنتخبين لتصفيات مونديال 2026 ونهائيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.



وكانت منتخب كوت ديفوار في طريقه إلى تحقيق الفوز بهدف مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني سيباستيان هالر في الدقيقة (45+3)، لكن الكعبي، متصدر لائحة هدافي الدوري اليوناني مع المهاجم الإسباني لفريق أريس سالونيك لورين مورون برصيد 5 أهداف لكل منهما، نجح في إدراك التعادل بعد ثلاث دقائق من دخوله مكان مهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري.



وتلعب المغرب الثلاثاء المقبل مع ليبيريا في الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا في أكادير والتي كانت تأجلت الشهر الماضي بسبب الزلزال الذي ضرب المملكة وأودى بحياة نحو 3 آلاف شخص.

وأوقعت قرعة العرس القاري كوت ديفوار في المجموعة الأولى إلى جانب نيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو، فيما جاء المغرب في المجموعة السادسة مع جمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

وفي تصفيات مونديال 2026، جاء المغرب في المجموعة الخامسة مع زامبيا والكونغو وتنزانيا والنيجر وإريتريا، فيما تلعب كوت ديفوار في المجموعة السادسة مع الغابون وكينيا وغامبيا وبوروندي وسيشل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة المغربي كوت ديفوار المغرب كرة القدم كوت ديفوار رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کوت دیفوار فی فی المجموعة

إقرأ أيضاً:

قرعة تصفيات كأس إفريقيا 2025 تضع المغرب في المجموعة الثانية

زنقة 20 ا الرباط

أسفرت القرعة الخاصة بتصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 ، التي جرت اليوم الخميس، بجوهانسبورغ، عن وقوع المغرب في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات قوية وهي الغابون وافريقيا الوسطى وليسوتو.

يشار إلى أنه تم تقسيم المنتخبات المشاركة على أربعة أوعية، حيث ضمت الأوعية الأولى المنتخبات ذات التصنيف الأعلى، وفقًا لآخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الصادر في 20 يونيو 2024.

وتم تطبيق نفس الإجراء على الأوعية 2 و3 و4 لتكوين مجموعات الـ 48 منتخبا.

يشار إلى أن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، أعلن الأسبوع الماضي، أن كأس الأمم الإفريقية المقبلة المقررة في المغرب ستقام في الفترة بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026.

وقال موتسيبي “أنا واثق من أن كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 ستكون ناجحة جدا وستكون الأفضل في تاريخ هذه المسابقة”.

مقالات مشابهة

  • كالهانغولو يودع الجماهير التركية بالدموع بعد الخسارة في اليورو .. صور
  • كوبا أمريكا 2024.. نجم ليفربول يقود تشكيل منتخب كولومبيا أمام بنما
  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • كوبا أمريكا 2024| ألفونسو ديفيز يقود تشكيل منتخب كندا أمام فنزويلا
  • ألكاراز ينجو من «الماراثون» في ويمبلدون!
  • يورو 2024.. مبابي مهاجمًا في تشكيل منتخب فرنسا المتوقع أمام البرتغال
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يقود هجوم منتخب الإكوادور أمام الأرجنتين
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب
  • قرعة تصفيات كأس إفريقيا 2025 تضع المغرب في المجموعة الثانية