يمانيون – متابعات
خرج المئات من أنصار الحراك الثوري الجنوبي في مظاهرة جابت شوارع مدينة عدن، تأييداً للمقاومة الفلسطينية وإحياءً لثورة 14 أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني لجنوب اليمن التي اندلعت عام 1963.

وهذه هي التظاهرة الأضخم التي يخرجها الحراك الثوري الجنوبي أهم وأقدم مكون جنوبي مناهض للعدوان السعودي الإماراتي والمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات الذي يسيطر على عدن.

وعلى الرغم من منع المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة العدوان السعودي الإماراتي خروج أي مظاهرات شعبية منددة بالكيان الإسرائيلي وما يفعله بالشعب الفلسطيني وقتله للمدنيين في قطاع غزة، إلا أن حاجز الخوف فيما يبدو لدى الشارع الجنوبي قد انكسر.

حيث أكدت وسائل إعلام جنوبية موالية للعدوان، أن أنصار الحراك الثوري الجنوبي الذين خرجوا بمظاهرة في عدن انضم إليهم المئات من أبناء عدن في هذه التظاهرة التي نددت بما وصفوه بـ”الاحتلال الجديد لجنوب اليمن” في إشارة للتحالف السعودي الإماراتي، كما نددو بالكيان الإسرائيلي وما يرتكبه من مجازر بحق الفلسطينيين العزل

وهتف المشاركون بشعارات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية في الدفاع عن نفسها وعن أرضها وشعبها، كما نددوا بمواقف الدول العربية المطبعة مع الكيان الإسرائيلي وعلى رأسها دولة الإمارات الداعم الرئيسي والمتحكم بالمجلس الانتقالي الجنوبي، جنوب اليمن.

وانتشرت مقاطع فيديو عديدة للاحتجاجات التي خرجت في مدينة عدن معقل المجلس الانتقالي الجنوبي الذي سبق أن أعلن رئيسه، عيدروس الزبيدي، استعداده التطبيع مع الكيان الإسرائيلي بعد أن يتم منحه الانفصال بجنوب اليمن وإنشاء دولة مستقلة معولاً على العدوان السعودي الإماراتي والولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل في دعمه عسكرياً وسياسياً لتحقيق هذا الهدف.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: السعودی الإماراتی الانتقالی الجنوبی

إقرأ أيضاً:

السياسي الأعلى بصنعاء: القوات اليمنية قادرة على تأديب الكيان الإسرائيلي المجرم

الجديد برس|

توعد المجلس السياسي الأعلى في صنعاء بالرد القوي على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مدينة الحديدة، مؤكداً إدانتهم الشديدة لهذه الأعمال العدوانية.

وفي بيان صدر عنه، أشار المجلس إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت للمرة الثانية منشآت مدنية حيوية، بما في ذلك محطة كهرباء الميناء ومحطة كهرباء الحالي وخزانات كهرباء العرج، مما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وجاء في البيان: “مع علمنا أن هذا العدو يدوس فوق القوانين والأعراف الدولية بكل همجية، إلا أن تلك الهمجية تجعلهم عرضة لردود فعل لا يستطيعون تحملها.”

وأكد المجلس أن العدوان الإسرائيلي لن يثني اليمن عن مساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، بل سيزيد الشعب اليمني إصراراً على مواصلة مواقفه.

كما أعرب عن ثقة المجلس في أن القوات اليمنية قادرة على تأديب الكيان الإسرائيلي المجرم، ولها اليد الطولى في ذلك.

مقالات مشابهة

  • أهلي جدة السعودي يهزم الوصل الإماراتي بثنائية في دوري أبطال آسيا
  •  قيادي في الحراك الجنوبي يتهم قيادات الانتقالي بتعمد نشر الفوضى الأمنية في عدن
  • موعد مباراة الأهلي السعودي والوصل الإماراتي بدوري أبطال آسيا
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • السياسي الأعلى بصنعاء: القوات اليمنية قادرة على تأديب الكيان الإسرائيلي المجرم
  • مظاهرة في باريس للتنديد بالقصف الإسرائيلي على لبنان
  • مكون الحراك الجنوبي يعزي في استشهاد سماحة السيد حسن نصر الله
  • تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • مقتل الرجل الثاني بالحرس الثوري الإيراني في الغارة التي استهدفت نصرالله