الثورة نت../
اعتبر محافظ شبوة عوض محمد العولقي، ثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة حدثاً مفصلياً في تاريخ اليمن الحديث وحد جميع اليمنيين لطرد المستعمر البغيض، وسطروا أروع الملاحم البطولية، ليتوج نضالهم بجلاء آخر جندي بريطاني في 30 نوفمبر عام 1967م.

وأكد المحافظ العولقي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ثورة أكتوبر تعد منهجاً نضالياً متكاملاً ودافعاً رئيسياً يستمد منه الشعب اليمني نوراً يضيء خطواته في النضال والتضحية من أجل طرد المحتلين الجدد.

وأوضح أن الشعب اليمني، يسير على دروب المناضلين والثوار من الرعيل الأول، وينتصر اليوم بكل عنفوان لذلك التاريخ النضالي المشرف، وهو يواجه مشاريع دول الاحتلال التي تستهدف وتنهب مقدرات الوطن في المحافظات الجنوبية المحتلة.

وأشار إلى أن يوم النصر برحيل الاحتلال بات قريباً وسينال اليمن سيادته الكاملة على بره وبحره وسمائه وجزره وموانئه، ولن يبقى من الوطن قيد أنملة تحت الاحتلال، منوهاً بالرؤية الحكيمة للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى التي تسعى لبناء يمن قوي يجبر الجميع على احترام سيادته وأمنه واستقراره.

ودعا محافظ شبوة أبناء الشعب اليمني في شمال الوطن وجنوبه إلى رص الصفوف لخوض معركة تحرير الجنوب اليمني المحتل انتصاراً لتضحيات اليمنيين في مواجهة مخططات دول الاحتلال السعودي الإماراتي.

كما أكد المضي على خطى ثوار 14 أكتوبر باعتبار أن المعركة ما تزال مستمرة حتى تطهير كل شبر في أرض اليمن من المحتلين الجدد.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي: الحوثيون يستغلون هذا الأمر لتحقيق مكاسب سياسية في اليمن

شمسان بوست / خاص:

أكد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، في تصريحات صحفية على أهمية الهدنة الحالية في اليمن، واصفاً إياها بأنها “إنجاز كبير” في ظل التوترات الإقليمية المتصاعدة. ولفت إلى أن استمرار هذه الهدنة رغم التحديات المعقدة في المنطقة يُعد تطوراً جديراً بالاهتمام.

وأضاف ليندركينغ أن الولايات المتحدة تضع المساعدات الإنسانية لليمن في مقدمة أولويات المانحين، خاصة مع تزايد الأزمات العالمية وتنوع احتياجات الدول الأخرى.

وبشأن دور الحوثيين في الصراع الإقليمي، اتهم ليندركينغ الجماعة بالسعي لتحقيق مكاسب سياسية من خلال استغلال الحرب في غزة، بدلاً من خدمة الشعب اليمني أو دعم القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن الحوثيين لم يقدموا أي دعم إنساني للفلسطينيين، بل يجبرون اليمنيين على التظاهر لدوافع سياسية.

واختتم ليندركينغ بتأكيده على أن الحوثيين يفتقرون إلى المهارات اللازمة للحكم، وأنهم يعتمدون على القوة العسكرية لفرض سيطرتهم في المناطق التي يسيطرون عليها، دون مراعاة لمصالح الشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • ستون عاماً على ثورة أكتوبر ومائة عام على ثورة ١٩٢٤ لماذا لم تنجح الثورة السودانية بعد؟
  • مسرور بارزاني: نأمل أن يصوت الشعب ويعاقب تلك الأطراف التي تحاول التلاعب بمصير كوردستان
  • الذكرى الستون لثورة أكتوبر 1964
  • إيران تدين الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن
  • سمير فرج: الحرب الآن لا تعني تدمير الدبابات ولكن تدمير الشعب
  • أمين حماة الوطن: انتصار أكتوبر المجيد يجسد عزيمة الشعب المصري وقوته
  • اللواء سمير فرج: مصر الدولة الوحيدة التي حررت أرضها بالكامل من الاحتلال
  • أمين عام حماة الوطن: انتصار أكتوبر المجيد يجسد عزيمة الشعب المصري
  • المبعوث الأمريكي: الحوثيون يستغلون هذا الأمر لتحقيق مكاسب سياسية في اليمن
  • الجيش اليمني: الأصوات التي تغرد خارج سرب الوحدة والسيادة عميلة ومرتهنة