أكد محمد أبوالعيش، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج، وعضو الاتحاد بالسعودية، أننا في حاله حرب وان العالم سوف يشهد خلال الأيام القادمة مؤشرات خطيرة الفترة المقبلة.


وأضاف  أبو العيش، في تصريحات خاصة للوفد، أن ما قام به الاخوه في غزه ماهو الا انعكاس للظلم والقهر والاعتداء الوحشي من العدو الصهيوني والحقيقة انهم تلقوا صدمه مدوية وبدلا من أن يدرس الغرب وامريكا أسباب ذلك وعلاجه، فقد قاموا بتأييد العدو واعطاؤه الضوء الاخضر للانتقام من حصر غزه وايقاف الامدادات وقطع المياه والكهرباء ووسائل التواصل ومن ثم قذف غزه بكل ألوان العنف وتدمير غزة.

 

واستنكر دعوات العدو الصهيوني لأهالي قطاع غزة بالخروج الي حدود مصر وترك أرضهم، حيث بذلك الأمر نعود الي المخطط الاساسي وهو تهجير ال غزه الي سيناء، مضيفا: " اذكركم ان ماحدث في 11سبتمبر يتكرر الان  وأشك انها  مؤامرة  الهدف منها تحقيق مستهدف صهيوني لذا اناشد اهالي غزه بالتمسك بأرضهم".

كما ناشد كل الحكومات العربية وجامعة الدول العربيه للتدخل لانهاء ذلك الأمر سريعًا، وأناشد مصر والامارات والسعودية والمغرب والاردن ايقاف كل اشكال التطبيع قبل انهاء الاشتباك الحالي واجبار اسرائيل علي حل مشكلة الدولة الفلسطينية والتفاوض بما يحقق لإخواننا في فلسطين مطالبهم.

 

واختتم حديثه قائلا: "مصر تحملت منفرده القضيه من عام 48 و56و67و73 وحروب الاستنزاف  وخسرت من ثرواتها بالمليارات  من اجل القضيه اما ان الاوان الأخوة العرب المشاركه في هذه المسؤولية، واقول لكل المصريين ارجوكم التكاتف وراء الدوله في هذه المرحله بكل قوه والله من وراء القصد".

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • العدو الصهيوني يُفرج عن الأسيرة الفلسطينية الصحفية أسماء هريش
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • سكرتير عام «مُنتجي الألبان»: اللبن سلعة استراتيجية مثل العيش.. وأمن قومي علينا التكاتف للحفاظ عليه
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس