صحيفة عاجل:
2024-09-18@11:28:05 GMT

تنفيذ فرضية هطول أمطار غزيرة في جدة

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

تنفيذ فرضية هطول أمطار غزيرة في جدة

أعلنت أمانة محافظة جدة عن تنفيذ فرضية هطول أمطار غزيرة أدت إلى تجمع المياه في الطرق العامة وتعطل الحركة المرورية، اليوم السبت، ضمن استعدادات الأمانة لموسم الأمطار، ورفع درجة الجاهزية في المواقع والمعدات.

ووضعت الفرضية سيناريو لارتفاع منسوب المياه في عدد من الشوارع الرئيسية بمناطق أبحر الشمالية في حي الياقوت - الفردوس– وشارع طريق الملك فيصل بن عبد العزيز، بمشاركة الإدارات المعنية كافة.

وجرى خلال ذلك، تفعيل خطة الأمطار وتوجيه فرق الدعم والمساندة من مراكز الإسناد القريبة، مسنودة بـ 120 مشاركًا ميدانياً و86 من المعدات المتنوعة شملت مضخات وصهاريج ورافعات.

وتضمنت الفرضية طلب الدعم من مرور محافظة جدة لتنظيم السير وتخصيص مسار للمعدات لتفريغ المياه في المناهيل، والتي تهدف لتقليل الفترة الزمنية لتفريغ مياه الأمطار المتجمعة بالمناطق المتضررة لفترة تقدر من ساعة سابقاً إلى 20 دقيقة تقريباً، ورفع درجة ومستوى سرعة التنسيق والتعاون بين الجهات المختلفة وتلافي ملاحظات كل موسم أمطار.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة محافظة جدة

إقرأ أيضاً:

الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات غرب كلٍ من ذمار وصنعاء وصعدة، عمران، البيضاء، عدن، حضرموت.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الحديدة – الكدن: 29.6 ملم، تعز- الحوبان: 22.8، ريمة: 13.4، الضالع: 12.3، إب – بعدان: 8.2، حجة: 2ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء ولحج.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة
  • حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق
  • بولندا تستعد لأجواء أكثر جفافًا بعد هطول أمطار غزيرة
  • الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات
  • 17 محافظة تحت تأثير فرص هطول الأمطار
  • أمطار غزيرة على عدة ولايات ليلة اليوم وغدا
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • تركز الأمطار في 4 محافظات
  • غرق ثمانية أشخاص في أوروبا بسبب فيضانات وسط هطول أمطار غزيرة