أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم السبت، في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن السلام والأمن في منطقتنا يتحقق من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية، واستعداد الجانب الفلسطيني للعمل من أجل تحقيق هذ الهدف، وضرورة وقف جميع الاعتداءات واحترام القانون الدولي الإنساني في ما يجري بقطاع غزة.

وشدد خلال الاتصال الهاتفي مع الرئيس الأمريكي، على ضرورة السماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة في قطاع غزة، وتوفير المواد الأساسية والمستلزمات الطبية، وإيصال المياه والكهرباء والوقود للمواطنين هناك، والرفض الكامل لتهجير أبناء شعبنا من قطاع غزة.

ودعا إلى ضرورة وقف اعتداءات المستوطنين ضد أبناء شعبنا في المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية، ووقف اقتحامات المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك التي تتسبب بتصعيد الأوضاع.

وأكد محمود عباس رفضه الممارسات التي تتعلق بقتل المدنيين أو التنكيل بهم من الجانبين، داعيا لإطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين.

وجدد الرئيس عباس، التأكيد على نبذ العنف والتمسك بالشرعية الدولية والمقاومة الشعبية السلمية والعمل السياسي طريقا لتحقيق أهدافنا الوطنية في الحرية والاستقلال.

وقدم الرئيس عباس الشكر للرئيس بايدن على اهتمامة ودوره وجهود إدارته في السعي من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وشدد على استعداد الجانب الفلسطيني للانخراط في تحقيق السلام العادل والشامل في منطقتنا بأسرع وقت ممكن، مؤكدًا بأن الأمن والسلام يتحققان من خلال إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة كاملة، وضرورة الذهاب للحل السياسي وتنفيذ حل الدولتين المبني على الشرعية الدولية والحرية والاستقلال لشعبنا في دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال إسرائيل قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل القدس المحتلة المسجد الأقصى القدس محمود عباس غزة حماس حركة حماس اخبار فلسطين العدوان الإسرائيلي غزة تحت القصف عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين اسرائيل اليوم قصف غزة غزة الان أخبار فلسطين اليوم الاقصى اسرائيل الان طوفان الأقصى كتائب القسام طوفان الاقصى طوفان طوفان الاقصي القبة الحديدية غزه عملية طوفان الاقصى محمد الضيف القسام عز الدين القسام اخبار فلسطين الان اخر اخبار فلسطين اخبار غزة الان اخبار اسرائيل اليوم اخبار فلسطين اليوم القدس عاصمة اسرائيل ماذا يحدث في فلسطين فلسطين واسرائيل اسماعيل هنية الاقصي اخبار فلسطين واسرائيل اليوم ماذا يحدث في فلسطين الآن اخر اخبار فلسطين اليوم أقصى احداث فلسطين اليوم احداث الاقصى عاصمة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تهديدات أوباما التي فرضت تخلي بايدن عن السباق الرئاسي

سرايا - رصد خاص- يوسف الطورة - زعم صحفي أمريكي، أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، انسحب من السباق الرئاسي، بعد تهديدات من الرئيس الأمريكي الأسبق "باراك أوباما"، بحجة " العجز الرئاسي".



وزعم الصحفي الاستقصائي "سيمور هيرش"، أن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هدد بايدن بالعزل من منصبه، بموجب التعديل الـ 25 للدستور الأمريكي، ما لم ينسحب طوعاً من السباق الرئاسي.



وكشف هيرش في منشور عبر مدونة على موقع "Substack"، أن أوباما أخبر بايدن أنه حصل على موافقة نائبة الرئيس كامالا هاريس لاستدعاء الحماية ضد العجز الرئاسي.



ويمنح التعديل الـ 25 للدستور الأمريكي، إمكانية عزل الرئيس من السلطة، في حالة الحكم عليه بأنه لم يعد قادرا على أداء واجباته، وتمنح نائب الرئيس تولي دوره الرئاسي.



وادعى الصحافي الأمريكي، أن أوباما وقبل الوقت الذي اتصل فيه ببايدن، كان من الواضح حد اليقين أن "كامالا هاريس" ستحصل على موافقة زعماء الحزب الديمقراطي للترشح كمرشحة للحزب.



وجاءت دعوة أوباما لبايدن، وسط استياء بين مانحي الحزب الديمقراطي، الذين هددوا بحجب التمويل بسبب مخاوف بشأن صحة بايدن، بعد أن ظهر في أكثر من مشهد بصورة غير معتادة، أبرزها المناظرة التي جمعته في منافسه الرئاسي.



وستجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وكان من المفترض أن يظهر بايدن مرة أخرى على ورقة الاقتراع، لكن شخصيات داخل الحزب الديمقراطي بدأت تعرب عن قلقها بعد أدائه في مناظرة ضد منافسه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، يونيو/ حزيران الماضي.



وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الانسحاب من السباق الرئاسي 2024، في 21 يوليو/ تموز الجاري، وأيد نائبته، كامالا هاريس، مرشحة بديلة عنه.



وأظهر استطلاع للرأي أجري مؤخرا أن غالبية الناخبين الأمريكيين يعتبرون أن جو بايدن يجب أن يترك منصبه مبكرا.

إقرأ أيضاً : “حتى الصراصير لن تنجو” .. خبير أسلحة "إسرائيلي" يشرح بدقة قدرات سلاح جديد امتلكه حزب اللهإقرأ أيضاً : استشهاد 10 آلاف طالب و400 معلم في غزة منذ 7 أكتوبرإقرأ أيضاً : واشنطن بوست: الفلسطينيون يتعرضون لانتهاكات مميتة في سجون "إسرائيل"

مقالات مشابهة

  • فتح: إسرائيل فشلت في تحقيق أهم أهداف حربها على غزة بسبب موقف مصر الرافض للتهجير
  • تفاصيل تهديدات أوباما التي فرضت تخلي بايدن عن السباق الرئاسي
  • أردوغان يهدد إسرائيل بتدخل عسكري!
  • أردوغان يطلب اعتذار الرئيس الفلسطيني!
  • أردوغان: تركيا تنتظر اعتذارا من محمود عباس
  • أردوغان يعلن دعوة محمود عباس لإلقاء كلمة في البرلمان التركي.. والأخير يقبل
  • أردوغان يعلن دعوة محمود عباس لإلقاء كلمة في البرلمان التركي.. والأخير يقبلها
  • أردوغان يعلن دعوة محمود عباس لإلقاء كلمة في البرلمان التركي.. والأخير يتجاهل
  • أردوغان يطالب الرئيس الفلسطيني بالاعتذار بعد رفضه حضور البرلمان التركي
  • «نتنياهو» يتلقى صدمة من القادة الأمريكيين خلال زيارته إلى واشنطن.. «نفد الصبر»