يعاني أصحاب الهواتف الذكية من سرعة نفاذ البطارية، ما يعيقهم عن تنفيذ مهامهم أو التواصل مع الآخرين، إلا أن هناك بشرة سارة لكل هؤلاء، وهو العمل على تطوير شريحة إلكترونية لوضعها في الهاتف الذكي، تجعله لا يحتاج إلى الشحن إلا على فترات زمنية طويلة تصل إلى الشهر.

بشرة سارة لأصحاب الهواتف الذكية

وفقًا لِما ورد على موقع «العربية» نقلًا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن علماء في جامعة كامبريدج بدأوا العمل على تطوير شريحة إلكترونية توضع في الهاتف المحمول يمكنها العمل بكفاءة عالية بحيث لا تحتاج الأجهزة للشحن سوى 12 مرة في السنة، وذلك من خلال دعم شركة «Vaire»، التي تعتبر الذراع التجارية للفريق، وواحدة من 12 شركة ناشئة في مجال أشباه الموصلات تدعمها الحكومة لوضع بريطانيا في طليعة هذا النوع من الصناعات.

وفي تصريحات صحفية له، قال وزير التكنولوجيا البريطاني بول سكالي، إن أشباه الموصلات هي «حجر الأساس» للعالم الحديث، كما أنها حيوية في كل شيء من تشغيل السيارات الكهربائية إلى مكافحة الأمراض.

شريحة لتحسين عمر بطارية الهواتف الذكية

تتميز شريحة «Vaire» التي يعمل فريق العلماء على تطويرها بدقتها الشديدة وقدرتها على تحسين عمر بطارية الهواتف الذكية، وتعتمد فكرتها على تصميم معالج شرائح السيليكون الذي يحتاج إلى ما يقرب من الصفر من الطاقة لتشغيله، ما يعني أن هناك حاجة أقل لبطارية أفضل.

وعبر شون ريدموند، الرئيس التنفيذي لشركة SiliconCatalyst.UK، الذي يدير مشروع تطوير شريحة «Vaire» عن سعادته بمجهود علماء جامعة كامبريدج، موضحًا أنها ستغني أصحاب الهواتف الذكية عن الحاجة المستمرة لشحن بطارية هواتفهم: «إذا تمكنوا حقًا من تنفيذ هذا الوعد، فهذا يعني أنه سيكون لديك هاتف محمول سيستمر شهرًا وليس يومًا»، لافتًا إلى أنه لم يتمكن أحد في العالم اليوم من إدراك ذلك في شريحة أشباه الموصلات، وإذا كان أي شخص يستطيع فعل ذلك، فإن هذا الفريق من كامبريدج في المملكة المتحدة سيكون قادرًا على ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شحن بطارية الهاتف بطارية الهاتف شحن البطارية بشرة سارة الهواتف الذكية الهواتف الذکیة

إقرأ أيضاً:

حبس المتهمة بسرقة الهواتف المحمولة بالخليفة 4 أيام

قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، حبس سيدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامها بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة ھواتف المواطنین بأسلوب "النشل".

وطالبت النيابة رجال المباحث بقسم شرطة الخليفة بسرعة التحريات حول المتهمة للوقوف على نشاطها لاستكمال التحقيقات، ووجهت لها تهمة السرقة بالمخالفة لأحكام القانون.

وكشف تحقيقات النيابة ، أن المتهمة لها معلومات جنائية، واعترفت بارتكابھا 4 وقائع سرقة، وتم بإرشادھا ضبط الھواتف المستولى علیھا لدى عمیلھا "سیئ النية".


 







مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: توطين صناعة الهواتف الذكية في مصر و«سامسونج» تفتح مصنعا جديدا في 2025
  • ميتا تنتج الجيل الجديد من سماعاتها للواقع المختلط في فيتنام
  • تأثير إدمان الهواتف الذكية على الإدراك.. أبعاد نفسية واجتماعية
  • فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • شوبير يزف بشرى سارة للجمهور بشأن عمر مرموش
  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024.. وقيمة المرتب وفقا لكل شريحة
  • شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 
  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد
  • حبس المتهمة بسرقة الهواتف المحمولة بالخليفة 4 أيام