بوابة الوفد:
2024-09-30@16:00:35 GMT

الإثنين.. أول أيام شهر ربيع الآخر

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

 

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ ربيع الآخر لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم السبت التاسع والعشرين من شهر ربيع الأول لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، الموافق الرابع عشر من شهر أكتوبر لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

       

وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر ربيع الآخر لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الأحد الموافق الخامس عشر من شهر أكتوبر لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الإثنين الموافق السادس عشر من شهر أكتوبر لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ربيع الآخر لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا.

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة لفخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دار الافتاء الإفتاء ربيع الآخر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

وائل ربيع: اغتيال حسن نصر الله سيليه حرب وجودية بين الحزب وإسرائيل

قال اللواء الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجة بالأكاديمية العسكرية المصرية للدراسات العليا الاستراتيجية، إن ما حدث مع حزب الله اللبناني في الآونة الأخيرة لما كان يتحقق لولا أن الحزب صعد بشكل غير اعتيادي باستهدافه لشمال إسرائيل، واستهدف الكثير من المواقع ذات الأهمية الاستراتجية لإسرائيل.

ما يحدث في لبنان محاولة إسرائيل لتحقيق أي نصر يمحي الهزيمة بغزة

وأضاف «ربيع» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أمل الحناوي مقدمه برنامج «عن قرب» المذاع على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ما يحدث في لبنان، هو يندرج تحت سياق محاولات إسرائيل تحقيق أي مكسب في أي من الجبهات التي تقاتل فيها، لا سيما وأنها لم تحقق شيئا في جبهة قطاع غزة، سوى التدمير والإبادة الجماعية، وعلى الجبهة اللبنانية وضعت هدفا لها وهو إزاحة حزب الله إلى شمال نهر الليطاني.

وأوضح، أن إسرائيل حتى الآن نجحت في مخططاتها، خاصة وأنها اغتالت القيادات الرئيسية في هكيل تنظيم حزب الله، وفي الأخير استطاعت اغتيال نصر الله.

حرب وجودية محتلمة بين حزب الله وإسرائيل

وأكد أن اغتيال نصر الله سيكون له تداعيات كبيرة على المنطقة، وأن حزب الله مؤسسة لها بنية تحتية معقدة، وقدرة على إعادة تنظيم صفوفه سريعاً، لا سيما وأنه يجري حاليا اختيار اسم خليفة نصر الله.

وتابع: «على الرغم من الخسائر الكبيرة التي مني بها حزب الله، إلا أنه سيوجه ضربات قوية لإسرائيل، وستكون هذه الضربات بمثابة معركة للوجود، والتصعيد لن يقتصر على الجبهة الجنوبية، بل من الممكن أن يشمل عمليات هجومية نوعية لحزب الله داخل العمق الإسرائيلي باستخدام قوات الرضوان، وهو ما سيؤدي إلى التصعيد أكبر».

مقالات مشابهة

  • عُمان ودورها في تعزيز الحوار وإرساء قيم العدل والسلام
  • التفاصيل الكاملة لعرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • 27 ربيع اول 1446 – 30 سبتمبر 2024
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • عرض "الصندوق" في افتتاح الدورة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما
  • صحيفة الثورة الأحد 26 ربيع أول 1446 – الموافق 29 سبتمبر 2024
  • وائل ربيع: اغتيال حسن نصر الله سيليه حرب وجودية بين الحزب وإسرائيل
  • اللواء وائل ربيع: حرب وجودية بين حزب الله وإسرائيل بعد اغتيال نصر الله
  • جامعة القاهرة تستقبل طلابها في أول أيام الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2025
  • صحيفة الثورة السبت 25 ربيع اول 1446 – 28 سبتمبر 2024