يمانيون – متابعات
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، مساء اليوم السبت، استهداف مركز ‏للمراقبة والرصد تابع لقوات العدو الإسرائيلي في بركة النقار في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة.

وأكد بيان حزب الله، إصابة المركز التابع للعدو وتدمير جزء كبير من تجهيزاته الفنية والتقنية.

وكان حزب الله أعلن في وقت سابق اليوم، أنّ مجاهديه استهدفوا عددا من المواقع الصهيونية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ‏وهي: الرادار، رويسات العلم، السماقة، زبدين ورمثا، بالصواريخ المُوجّهة وقذائف ‏الهاون، مؤكداً إصابتها بشكل مباشر ودقيق.

واستهدفت قوات العدو الاسرائيلي أمس الجمعة أطقم صحافية عند الحدود اللبنانية الفلسطنية بشكل مباشر، ما أدّى إلى استشهاد مصوّر وكالة “رويترز”، وإصابة صحافين اثنين بجروح خطيرة.

ودعت سلطات كيان العدو الإسرائيلي جميع المستوطنين في البلدات المحاذية للسياج الحدودي مع لبنان إلى البقاء في الغرف الآمنة بحسب افادة وسائل اعلام العدو.

ورأى رئيس الموساد السابق، داني ياتوم إنّ كيان العدو يقترب من انفجار الوضع في منطقة الشمال، مشيرا إلى أن حزب الله “هو صاحب وسائل قتالية وقدرات أكبر من حماس”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله.. وقلق أممي من التوتر المستمر

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الجمعة، قصف أجهزة تجسس في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلي، فيما قصفت مدفعية الاحتلال بلدة كفر كلا الحدودية جنوب لبنان، وسط قلق أممي من التوتر المستمر بين الجانبين.

وقال حزب الله في بيان إن عناصره "استهدفوا الأجهزة ‏التجسسيّة في موقع بركة ريشا الإسرائيلي (قبالة بلدة البستان اللبنانية) بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن قوات الاحتلال استهدفت بالقصف المدفعي أطراف بلدة كفركلا الحدودية جنوب لبنان.

من جانبه، تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، عن اعتراض "هدف جوي مشبوه"، تسلل من لبنان إلى منطقة أصبع الجليل قرب الحدود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.



ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلّف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

ويرهن "حزب الله" وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما أسفر عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء.

وفي سياق متصل،  أعربت المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، رافينا شمداسان، عن قلقها البالغ إزاء التوتر المستمر على الحدود الإسرائيلية - اللبنانية.

وقالت شمداسان: "نشعر بقلق بالغ إزاء هذا الوضع (التوتر على الحدود الإسرائيلية - اللبنانية)، حيث لقي مئات الأشخاص حتفهم، وأصيب الآلاف، وشرد عشرات الآلاف".

وتابعت: "بالإضافة إلى ذلك، تتزايد الخطابات المزعجة"، مكررة دعوتها إلى "تخفيف التوترات ووقف الصراع". وأشارت إلى أهمية إجراء تحقيق شامل في عمليات قتل المدنيين المبلغ عنها.

بدوره، دعا مبعوث الجامعة العربية إلى احتواء التصعيد الدائر جنوب لبنان مع إسرائيل، وإنهاء الشغور الرئاسي اللبناني الممتد منذ أكثر من 19 شهرا.

جاء ذلك في بيان للجامعة العربية، الجمعة، في ختام زيارة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي لبيروت، والتي بدأها الأربعاء.



ووفق البيان، اختتم السفير حسام زكي "زيارة رسمية أجراها إلى لبنان موفدا شخصيا من الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط".

وأجرى زكي "عددا من اللقاءات مع كل من رئيس مجلس النواب، نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، وقائد الجيش (العماد جوزاف عون،) ومشاورات مع القيادات السياسية والبرلمانية شملت مختلف مكونات الطيف السياسي اللبناني"، وفق البيان.

وأكد حسام زكي أن "الجامعة العربية تعول كثيرا على حكمة القيادات اللبنانية والوعي التام لخطورة التحديات المحيطة بلبنان على الصعيدين السياسي والميداني".

وأوضح أن "الزيارة كان لها طابع تضامني مع لبنان وشعبه، وحملت شقين، الأول يتعلق بالتصعيد في الجنوب اللبناني، حيث يشهد لبنان تحديات خطيرة تهدد أمنه واستقراره، وكذلك أمن واستقرار المنطقة برمتها في حال توسعت الحرب على الحدود الجنوبية".

وأكد أنه "لا سبيل لاحتواء التصعيد الحالي في الجنوب اللبناني دون وقف إطلاق نار تام بغزة يشمل كذلك وقف المواجهات في الجنوب اللبناني"، مشددا على "ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤوليته لوقف هذه الحرب المستعرة".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجهيزات تجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع مسكفعام وتحقق إصابة مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تشن هجوماً بالمسيرات الانقضاضية على مقر للعدو الإسرائيلي في جعتون
  • حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية
  • قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله.. وقلق أممي من التوتر المستمر
  • المقاومة اللبنانية تستهدف الأجهزة ‏التجسسيّة للعدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • حزب الله: استهدفنا موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة
  • حزب الله يعلن استهدافه موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة
  • «حزب الله» يعلن استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة