كشف محمد أبو شنب، مراسل صدى البلد، من معبر رفح البري، أن قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي على بعد أقل من كيلو متر من معبر رفح.

قطاع غزة 


وتابع محمد أبو شنب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن القافلة تضم أكثر من 100 شاحنة كبيرة محملة بالمساعدات.


وأوضح محمد أبو شنب، مراسل صدى البلد، من معبر رفح البري، أن المساعدات تضم 1000 طن مواد غذائية 3 آلاف علبة دواء و40 ألف قطعة ملابس و8 آلاف ملابس.


وأوضح أن الأهالي كان يرحبون بالقافلة أثناء توجهها من القاهرة في طريقها إلى معبر رفح معبرين عن امتنانهم لموقف الحكومة المصرية التي تقف مع الأشقاء في الأزمات.


وأردف محمد أبو شنب، مراسل صدى البلد، من معبر رفح البري، أن هناك شراكة من مؤسسة حياة كريمة ولها ما يقرب من 35 شاحنة تحوي مواد غذائية وأدوية وملابس.


وأضاف أن هناك سيطرة وتحكم كامل من القوات المسلحة المصرية في معبر رفح، مدعم كذلك بقوات من الأمن المركزي التابع لوزارة الداخلية وهناك سيطرة في حركة مرور الأفراد والأشخاص وحتى السيارات.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: من معبر رفح صدى البلد

إقرأ أيضاً:

التكلفة المرتفعة تهدد مستقبل قطاع الصادرات المصرية في المنافسة العالمية

يواجه قطاع الصادرات المصرية تحديات تحول دون جني القطاع مكاسب كثيرة، من تلك التحديات منها ما هو متعلق بـ قطاع الشركات المصدرة ويستلزم منها العمل على توفيره وإصلاحه، ومنها ما هو متعلق بتوفير الدولة لبعض الادوات لإزالة تلك العراقيل.

يمثل قطاع الصادرات المصرية قناة أساسية لجذب العملة الأجنبية على الرغم من التحديات التي يواجهها، وفي حالة تعافي القطاع من التحديات التي يعاني منها فيحقق ذلك مزيد من التوسع في التبادلات التجارية بين مصر ودول أخرى وفتح اسواق جديدة.

جاءت أهم التحديات التي يواجهها القطاع وفقا لما صرح به خالد أبو المكارم؟، رئيس المجلس التصديري لـ الصناعات الكيماوية والأسمدة، لـ تتضمن ضرورة توفير قطاع الشركات العاملة في التصدير عمالة مدربة تستطيع مواكبة متطلبات الصناعة بالإضافة إلى بعض المسائل التقنية المطلوبة لإمكانية تشعب شركات التصدير المصرية داخل الاسواق الخارجية.

كما لفت رئيس المجلس التصديري من خلال تصريحات صحفية أدلى بها اليوم إلى أن المصانع بحاجة إلى تخصيص أدوات الصناعة بسعر أقل من أسعار عرض السوق ولا يتخللها تطبيق سعري يتعلق بزيادة سعر عملة الاستيراد في حال ارتفاعها أو حدوث أية اضطرابات سعرية فيها، حتى تتجنب المصانع التكلفة المرتفعة التي تتحملها.

كما أشار إلى ضرورة حصول الشركات على الشهادات التي من خلالها تستطيع أن تنافس في السوق العالمي.

اقرأ أيضاًأخطاء مستندية.. تتسبب في رفض صادرات مصر الزراعية لدى الاتحاد الأوروبي

«تنسيقية الأسمدة» تقرر رفع سعر «نولون النقل» لـ 5 جنيهات

بـ 69 مليون دولار.. ارتفاع صادرات مصر من الفول السوداني

مقالات مشابهة

  • ندوة عن محمود درويش في بيت الشعر.. الأحد
  • «رب اجعل هذا البلد أمن».. دنيا سمير غانم تتضامن مع لبنان بهذه الطريقة (صورة)
  • «إكسترا نيوز»: المساعدات الدولية المتجهة إلى غزة تقل يوما بعد يوم
  • الأحد.. "المصرية للكاريكاتير" تقيم عزاء للفنان الراحل أحمد قاعود
  • خبير لـ الأسر المصرية: استعملوا الأدوات المدرسية الخاصة بالعام الماضي مراعاة للظروف
  • الخارجية المصرية: حماس فصيل فلسطيني وطني التزم بالاتفاق والتفاهمات
  • التكلفة المرتفعة تهدد مستقبل قطاع الصادرات المصرية في المنافسة العالمية
  • مقتل أول جندية إسرائيلية في غزة منذ بدء الهجوم البري
  • وزير الخارجية: نتوقع دائما المزيد من الدعم للمواقف المصرية داخل أروقة الاتحاد الأوروبي
  • سفير خادم الحرمين السابق في مصر: العلاقات السعودية المصرية تنمو في كافة المجالات وجودتها نابعة من إرادة سياسية وشعبية