صدى البلد:
2024-06-30@01:18:40 GMT

برلمانية: مصر أولى الداعمين للقضية الفلسطينية

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

قالت النائبة أيات الحداد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن مصر كانت ولازالت أولى الداعمين للقضية الفلسطينية، فمصر قدمت شهداءً من أبنائها للقضية المصرية بخلاف مواقفها الواضحة والصريحة خلال كافة المحافل الإقليمية والدولية فموقف مصر واضح وصريح ولا يسمح لأحد أن يزايد عليه .

أشارت "الحداد" فى تصريح خاص لـ "صدى البلد"، إلى أن موقف مصر ظهر بقيادتها السياسية الحكيمة الرشيدة في الحرب الأخيرة بين الكيان المحتل وفلسطين المحتلة، وذلك من خلال إرسال المساعدات الطبية والغذائية لدعم أشقائنا الفلسطينين في محنتها .

أوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية، أن موقف مصر لن يتوقف فى هذا الموقف فحسب، ولكن أيضا رسائل الطمأنة التي يبعثها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال أحاديثة ومدى إدراك القيادة السياسية للأمن القومي المصري والعربي أيضا، فمصر دولة كبيرة ولها دور غاية في الأهمية إقليميا وعالميا وهي الدرع للأمة العربية .

أوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري أن تلك الفترة حساسة للغاية، وتدعو الجميع بتوخي الحذر فيما يتم نشره من شائعات ومحاولات شق الصف وعدم نشر أخبار إلا بعد التأكد من صحتها ومصدرها ؛ ففي عصر السوشيال ميديا ليس كل ما يذاع حقيقة ولا بديل إلا عن التكاتف والإتحاد وحمدا لله على قواتنا المسلحة المصرية الدرع والسيف .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي العلاقات الخارجية المحافل الإقليمية والدولية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

عقد الجولة الرابعة من المشاورات السياسية بين مصر وأستراليا

عقدت الجولة الرابعة من المشاورات السياسية بين مصر وأستراليا بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة، حيث ترأس الجانب المصري السفير أحمد شاهين، مساعد وزير الخارجية لشئون دول آسيا وأستراليا ونيوزيلندا وجزر المحيط الهادئ، فيما ترأس الوفد الأسترالي السفير Marc Innes-Brown مساعد أول وزير الخارجية الأسترالي لشئون الشرق الأوسط وأفريقيا.
وقد تم خلال المشاورات بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة في مجال التجارة والاستثمار وفرص فتح الأسواق الأسترالية أمام المنتجات الزراعية والموالح المصرية، وكذلك اهتمام الجانب الأسترالي بدراسة فرص الاستثمار في مجالات التعدين والطاقة النظيفة وغيرها في مصر.
كما تضمنت المشاورات كذلك تبادل الآراء حول أبرز القضايا الدولية والملفات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في غزة والوضع في اقليم البحر الأحمر، بالإضافة الي التنسيق المشترك بين البلدين في المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • "شبيغل": لجنة برلمانية تستدعي شرودر كشاهد بالتحقيق في قضية "السيل الشمالي-2"
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • مسؤول أوروبي: 5.5 مليار يورو تم ضخها في الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة
  • السيسى: مؤتمر الاستثمار أولى الخطوات لمسار ترفيع العلاقات مع أوروبا (فيديو)
  • الرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار أولى خطوات ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • السفير الفلسطيني: انضمام مصر إلى دعوى جنوب إفريقيا أضاف زخما سياسيا للقضية
  • عقد الجولة الرابعة من المشاورات السياسية بين مصر وأستراليا
  • برلمانية: 30 يونيو نجحت في توحيد القوى السياسية والحزبية تحت راية واحدة
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • توصيات برلمانية لدعم المشروعات الصغيرة ذات العائد التصديري