بغداد اليوم - بغداد

أعلنت كتائب سيد الشهداء وهي إحدى الفصائل المسلحة في العراق، اليوم السبت (14 تشرين الأول 2023)، جاهزيتها للدخول بحرب غزة ومواجهة القوات الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الكتائب كاظم الفرطوسي، لـ"بغداد اليوم"، إن "الفصائل العراقية جاهزة لدخول بحرب غزة، وهذا الامر ليس اعلاميا بل حقيقيا، ونحن على كامل الاستعداد لخوض هذه الحرب المصيرية للأمة الإسلامية".

وأكد، ان "مشاركة الفصائل العراقية بحرب غزة متوقف على أمرين الأول حاجة المقاومة الفلسطينية للفصائل العراقية، ونحن على أهبة الاستعداد لتلبية هذا النداء، والأمر الآخر هو مشاركة الولايات المتحدة الامريكية بهذا الحرب بشكل مباشر، حتى يكون لنا أيضا دخول بشكل مباشر، ونحن نراقب كل الأحداث والتطورات".

وفي وقت سابق، أكد أمين كتائب (حزب الله) في العراق، أبو حسين الحميداوي، في تصريح صحفي إن "الواجب الشرعي يحتم وجودنا في الميدان، لدفع شرور الأعداء".

فيما قال أمين عام عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، في منشور عبر منصة "إكس"، أن "حركته تراقب الأحداث من قرب، مستعدة غير متفرجة".

يذكر ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية أعرب بعد انطلاق عملية "طوفان الأقصى" السبت الماضي، عن شكره "للشعب العراقي الأصيل في موقفه" مشددا على أن "الأنظار الفلسطينية شعبا ومقاومة تتوجه إليهم في هذا الظرف التاريخي الحساس والمهم والمفصلي".

وشهدت العاصمة بغداد أمس الجمعة تظاهرة مليونية، تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لـ"نصرة" الشعب الفلسطيني، والمطالبة بإنهاء الحصار الإسرائيلي على غزة وإيقاف الانتهاكات المستمرة التي طالت المدنيين في القطاع.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة (وثيقة)

بغداد اليوم - بغداد

أظهرت وثيقة صادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حصلت عليها "بغداد اليوم"، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، تأكيدا بعدم وجود توسعة لمقاعد الدراسات العليا في جميع الجامعات العراقية ولكافة التخصصات للعام الدراسي في العام المقبل 2024-2025.

أدناه نص الوثيقة:




مقالات مشابهة

  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • هل يعلن العراق الحرب على العمال الكردستاني بعد تخطيطه لهجمات في بغداد؟
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل
  • بالاشتراك مع الفصائل العراقية.. الحوثيون يقصفون هدفًا حيويًا في حيفا
  • بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية على هدف حيوي في حيفا
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف ”هدف حيوي” في حيفا بالاشتراك مع فصيل عراقي
  • اسرائيل تختلق التبريرات لشن هجمات على العراق
  • تقرير عبري يميط اللثام عن خطة استنزاف إيرانية لإسرائيل أداتها الفصائل العراقية
  • التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة (وثيقة)