تعادل منتخب المغرب، مساء اليوم السبت، مع كوت ديفوار بهدف لمثله، خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما على ملعب فيليكس هوفويت بواني في أبيدجان، ضمن استعدادات المنتخبين لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وتحتضن كوت ديفوار، فعاليات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تقام في العام المقبل خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير 2024.

وانتهت المباراة الودية التي جمعت منتخبي المغرب وكوت ديفوار بنتيجة 1-1، في أولى تجارب أسود الأطلس في فرة التوقف الدولي الحالية.

افتتح التسجيل، المهاجم الإيفواري سباستيان هالير لاعب بوروسيا دورتموند الألماني في الدقيقة 45+3.

واستمرت هذه النتيجة حتى الدقيقة 77، حينما حل أيوب الكعبي مهاجم أولمبياكوس اليوناني، بديلًا لزميله يوسف النصيري لاعب إشبيلية الإسباني، لينقذ الكعبي المنتخب المغربي من الهزيمة، مسجلًا هدف التعادل في الدقيقة 81 بعد استغلاله خطأ حارس مرمى منتخب كوت ديفوار في منطقة الجزاء.

ويتواجد منتخب المغرب في المجموعة السادسة من مجموعات كأس الأمم الأفريقية 2023، رفقة منتخبات، الكونغو الديمقراطية، زامبيا، وتنزانيا، فيما يقع منتخب كوت ديفوار، بالمجموعة الأولى مع نيجيريا، غينيا الإستوائية، وغينيا بيساو.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب المغرب كوت ديفوار الكعبي كأس الأمم الإفريقية 2023 مباراة المغرب وكوت ديفوار منتخب المغرب کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج

سجلت بيانات حديثة صادرة عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، تصدر المغرب قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج (ODAE) سنة 2023 بما يناهز 836 مليون دولار، أي ما يعادل “8,28 مليار درهم” بعدما احتل المركز الثاني عام 2021، والرابع عام 2022.

وكشفت البيانات، أن المملكة المغربية جاءت في الصدارة متبوعة بكينيا التي احتلت المركز الثاني بـ (588 مليون دولار)، ومصر (390 مليون دولار)، ونيجيريا (256 مليون دولار)، وجمهورية الكونغو الديمقراطية (235 مليون دولار).

وحسب المعطيات الصادرة عن مكتب الصرف، فإن معظم استثمارات الشركات المغربية بالخارج تتركز أساسا في قطاعات الصناعة والتمويل والصناعات الاستخراجية والعقارات وتستهدف في المجمل غرب إفريقيا وأوروبا.

وفي عام 2021، احتل المغرب المركز الثاني، قبل أن يتراجع إلى المركز الرابع في عام 2022، ثم يحقق قفزة نوعية سنة 2023، مما يعكس رغبة المملكة في تعزيز القدرة التنافسية الدولية للشركات المغربية.

مقالات مشابهة

  • إندريك: هدفنا وضع منتخب البرازيل في المقدمة
  • أرنولد: طريقة تسديد ضربة الجزاء أمام سويسرا كانت فكرة ساوثجيت
  • مدرب بنما: لم نستحق الخسارة القاسية أمام كولومبيا
  • الأربعاء المقبل..هولندا أمام إنجلترا في بطولة كأس أمم أوروبا
  • كالهانغولو يودع الجماهير التركية بالدموع بعد الخسارة في اليورو .. صور
  • مدرب البرتغال يكشف حقيقة اعتزال رونالدو وبيبي بعد الخسارة من فرنسا
  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • «أبيض الشباب» وصيفاً لبطولة «غرب آسيا»
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • مارتينيز ينقذ ميسي ويقود الأرجنتين لقبل نهائي كوبا أمريكا