علق الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، على ما وصفه “بازدواجية الصحافة الغربية فيما يتعلق بالهجمات على غزة”، إن لدينا مشهدًا يسمى "إعادة إنتاج المعايير المهنية فيما يتعلق بما يحدث الآن في الأراضي الفلسطينية"، حيث نرى صورة أحادية الجانب.

وأضاف خلال مكالمة مع برنامج "في المساء مع قصواء"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي والمذاع على قناة سي بي سي، إنها ليست جريمة مهنية يرتكبها الإعلام الغربي في حق الصحافة وحسب، بل تم أيضًا بث صور ملفقة تمامًا للاطفال الفلسطينيين على أنها للأطفال الإسرائيليين بشكل نعته بالإجرامي.

 

"الصحفيين" تدشن لجنة رصد جرائم الاحتلال الإسرائيلى.. ومؤتمر صحفى الإثنين محو جرائم الاحتلال

ونوه إلى أننا نواجه أخطاء مهنية معقدة تغطي جرائم أكثر خطورة، أو محاولات لمحو حقيقة أكثر خطورة وهي جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أننا نواجه أزمة مهنية حقيقية وهي الأكاذيب وعدم الحقيقة حول الجرائم الحقيقية، وكذلك الطريقة التي تعرض بها، كما لو أننا نواجه وسائل إعلام عسكرية، لافتًا إلى وجود مؤسسات كبيرة وكبار الصحفيين متورطة في تلك الأخطاء.

 

قضية مصر الأولى

فيما قالت الإعلامية قصواء الخلالي إن المشكلة الفلسطينية هي المشكلة الأم للدول العربية، لكنها بالنسبة لمصر كانت دائمًا منذ البداية وحتى اليوم ، المشكلة الإنسانية الأولى، وقضية القيادة والحكومة والشعب المصري.

 

وأضافت أن هناك الكثير من الأحداث والانتهاكات التي يواجهها الشعب الفلسطيني من تدليس للقضية الفلسطينية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طوفان الأقصى عملية طوفان الأقصي المسجد الأقصى طوفان الاقصى اليوم طوفان الاقصى الان طوفان القدس طوفان الاقصى مباشر الأقصى معركة طوفان الأقصى طوفان الأقصى كتائب القسام طوفان اقتحام الأقصى طوفان غزة طوفان الاقصي فيديو الطوفان ضمن معركة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، المجتمع الدولي إلى إيقاف جرائم العصابات الصهيونية في غزة.

وذكر المكتب الإعلامي لنوري المالكي في بيان ورد لـ المسلة، أن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة، مبيناً أن الجانبين استعرضا تطورات الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية وخصوصا قطاع غزة والأعمال العدوانية التي ترتكب من قبل الكيان الصهيونى.

وأكد المالكي، موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني لنيل استقلاله وحريته، داعيا المجتمع الدولي الى الوقوف مع الشعب الفلسطيني وإيقاف الجرائم التي ترتكبها العصابات الصهيونية في غزة.

من جانبه، أعرب أبو ردينة عن شكره للعراق ومواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني، كذلك رعاية ومعالجة عدد من جرحى قطاع غزة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • 8 يوليو.. حفل تأبين الزميل الراحل خالد برعي بنقابة الصحفيين
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم أنشطة وفعالية متنوعة وثرية بالشراكة مع الأعضاء
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء
  • النائبة غادة علي: نحتاج من الحكومة الجديدة رؤية جماعية شاملة وعامة
  • البلشي: قانون العمل يخص نقابة الصحفيين بشكل كبير
  • "البلشي": قانون العمل ينعكس على وضع الصحفيين بشكل عام
  • تركيا.. توقيف 474 شخصا على خلفية أحداث قيصري ووزير الداخلية يتوعد "منفذي المؤامرات" بالعقاب
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • خالد داوود: أمريكا قررت دعم الإخوان بعد أحداث 11 سبتمبر