الجديد برس:

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، مقتل 9 أسرى آخرين من أسرى المعركة الإسرائيليين لديها، بينهم 4 أجانب خلال الـ24 ساعة الماضية من جراء القصف الإسرائيلي على أماكن فيها هؤلاء الأسرى.

وأعلنت “القسّام” أمس الجمعة، مقتل 13 أسيراً من أسرى معركة “طوفان الأقصى” بينهم أجانب، وذلك في القصف الإسرائيلي المكثف على محافظتي الشمال وغزة.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية ذكرت في وقتٍ سابق بأن الأسرى لدى المقاومة في قطاع غزة يزيد عددهم على 200، فيما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال قبل يومين وجود 60 جندياً إسرائيلياً أسيراً في قطاع غزة.

ودخلت معركة “طوفان الأقصى” أسبوعها الثاني، وأكدت “القسام” اليوم، استهداف “تل أبيب” برشقاتٍ صاروخية، إضافة إلى استهداف مستوطنة “سديروت”، ومدينتي عسقلان وبئر السبع.

كما أعلنت أنها قصفت تحشيدات العدو الإسرائيلي قرب مستوطنة “كيبوتس نيريم” في محيط قطاع غزة، بالصواريخ وقذائف الهاون، ما أدى إلى وقوع 5 إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين بينها إصابات خطرة

واليوم، أجرى عدد من أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة وقفة احتجاجية، أمام مقر وزارة “أمن” الاحتلال الإسرائيلي في “تل أبيب”.

وأعربت عائلات الأسرى الإسرائيليين عن احتجاجها على أداء حكومة نتنياهو، متسائلةً: “أين الجيش؟ أين ابن رئيس الحكومة نتنياهو هل هو في ميامي؟”.

وهددت العائلات نتنياهو بأن التحرك القائم ما هو إلا البداية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، أنها فجّرت منزلا مفخخا بجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب: "تمكن مجاهدونا من استدراج قوة صهيونية لمنزل مفخخ، تم استخدامه في عملية القنص الأخيرة شرق مدينة رفح، وفور دخول الجنود للمنزل تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وقبل يومين، بثت كتائب القسام تسجيلا لقنص ضابط إسرائيلي أعلن الاحتلال رسميا مقتله الخميس الماضي، خلال المعارك الضارية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام إن "مجاهديها تمكنوا من قنص الرقيب "إيال شاينز" وقتله في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح".

وأمس، نشرت كتائب القسام، مقطع فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، للشهر التاسع على التوالي.



وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي القسام يجهز عشرات العبوات المتفجرة، ومكتوب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء. وعلقت كتائب القسام في نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ269 على التوالي.

وأكدت كتائب القسام، السبت، أنها استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعدة رميات من قذائف الهاون عيار 120ملم.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على منصة "تيليغرام"، إن "الضربات حققت إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال، بينما هبط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى".

والجمعة، أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية، واستهداف آليات إسرائيلية في مناطق التوغل شرقي مدينة غزة ومدينة رفح جنوبي القطاع.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص
  • كمائن الموت
  • كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة خلال اليومين الماضيين
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لإسقاط حكومة نتنياهو ويطالبون بصفقة تبادل أسرى فورية
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لإسقاط حكومة نتنياهو ويطالبون بصفقة تبادل أسرى فورية (فيديوهات)
  • مقتل جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية بكمين للقسام
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • القسام تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين بحي تل الهوا